الرياض – مباشر: أعلنت شركة أكوا باور السعودية، اليوم الأربعاء، عن تحقيقها الإغلاق المالي لمشروع "كوم أمبو" للطاقة الكهروضوئية بقدرة إنتاجية تبلغ 200 ميجاواط، لترفع حصة الطاقة المتجددة بجمهورية مصر العربية من مجمل قطاع توليد الطاقة، وتزيد من مساهمة القطاع الخاص بقطاع توليد الطاقة.

وأوضحت الشركة في بيان لها على موقع السوق المالية "تداول، أن تكلفة الاستثمار بلغت نحو 182 مليون دولار، منها 68% دون حق الرجوع على الملاك.

وأضافت أكوا باور، أن الجهة الممولة هي البنك الأوروبي لإعادة البناء والتنمية، وصندوق أوبك للتنمية الدولية، والبنك الإفريقي للتنمية، وصندوق المناخ الأخضر، وصندوق الطاقة المستدامة لإفريقيا، والبنك العربي، بينما بلغت قيمة التمويل 123 مليون دولار لمدة 20 عاماً.

وأشارت أكوا باور، إلى أن الضمانات المقدمة مقابل التمويل؛ هي ضمان محدود على القرض التجسيري وبما يتناسب مع حصة أكوا باور في تغطية حساب الدين.

للتداول والاستثمار في البورصات الخليجية اضغط هنا

تابعوا آخر أخبار البورصة والاقتصاد عبر قناتنا على تليجرام

ترشيحات:

"أكوا باور" تعلن إتمام الإغلاق المالي لمشروعي الشعيبة بـ2.37 مليار دولار

تحويلات الوافدين بالسعودية تتراجع إلى 19.3 مليار دولار في 7 أشهر

الأصول الاحتياطية الأجنبية للسعودية تتراجع إلى 426.9 مليار دولار بنهاية يوليو

مجلس الوزراء السعودي يصدر 13 قراراً في اجتماعه برئاسة خادم الحرمين الشريفين

الاستثمار السعودية: نمو التراخيص الاستثمارية المصدرة 94% بالربع الثاني من 2023

استثمارات الشركات بنوك ومالية المصدر: مباشر أخبار ذات صلة "معدنية": استخراج عقد التأسيس والسجل التجاري لشركة تابعة بملكية 51% استثمارات الشركات بعد موافقة مجلس الوزراء.. أبرز ما جاء في نظام صندوق التنمية الزراعية المعدل بنوك ومالية رئيس الصندوق الزراعي: القروض التمويلية تناهز 7 مليارات ريال بالعام المالي الحالي اقتصاد كلي "سبكيم" تؤسس شركة لدعم وتمويل الشركات التقنية الناشئة استثمارات الشركات الأخبار الأكثر {{details.article.title}} 0"> {{stock.name}}
{{stock.code}} {{stock.changePercentage}} % {{stock.value}} {{stock.change}} {{section.name}} {{subTag.name}} {{details.article.infoMainTagData.name}} المصدر: {{details.article.source}} {{attachment.name}}
أخبار ذات صلة

المصدر: معلومات مباشر

كلمات دلالية: أکوا باور

إقرأ أيضاً:

صادرات الهند الى العراق تسجل "قفزة" كبيرة خلال هذه المدة

الاقتصاد نيوز - بغداد

قالت مؤسسة "عراق المستقبل" للدراسات والاستشارات الاقتصادية، اليوم السبت، إن قيمة الصادرات الهندية الى العراق في الفترة من نيسان 2023 لغاية اذار 2024 ارتفعت بنسبة 24% مقارنة مع نفس الفترة من العام الماضي.

بحسب بيانات وزارة التجارة والصناعة الهندية، فإن قيمة الصادرات الهندية المباشرة الى العراق بلغت 3.4 مليارات دولار امريكي بعد ان كانت بقيمة 2.7 مليار دولار لنفس الفترة من العام الماضي.

ووفقا لتقرير صادر عن المؤسسة اليوم، فإن صادرات الهند من الرز ارتفعت بنسبة 131% لتبلغ قيمتها بحدود 910 ملايين دولار، مرتفعة عن نفس الفترة من العام الماضي، والتي كانت بقيمة 392 مليون دولار أمريكي.

أما أنواع الوقود الأحفوري فقد انخفض بنسبة 9.15% ليبلغ 799 مليون دولار بعد أن كان بقيمة 879 مليون دولار أمريكي.

وعن صادرات اللحوم الهندية، فقد ارتفعت بمقدار 41.5% لتبلغ 329 مليون دولار امريكي بعد ان كانت بقيمة 232 مليون دولار أمريكي لنفس الفترة من العام الماضي.

وارتفعت صادرات الحديد ايضا بنسبة 153% ، وصادرات الشاي بنسبة 141% ، وصادرات الفواكه بنسبة 114% ، وصادرات الملابس بنسبة 106% ، وصادرات الزيوت النباتية بنسبة 103%.

أما السلع التي انخفضت فكانت السكر التي انخفضت صادراتها من الهند الى العراق بنسبة 85%.

ويشير التقرير الى أن الهند تُعد خامس مُصدِّر للعراق للسلع بعد كل من: الإمارات، والصين، وتركيا وإيران واقيام صادرات الهند تعتبر مباشرة الى العراق، وقد ترتفع اذا أُضيف لها اقيام البضائع المعاد تصديرها من الامارات، والتي تتمثل بنسبة كبيرة منها بمنتجات هندية.

وذكر التقرير أنه بالمقابل انخفضت قيمة صادرات العراق الى الهند والمتمثلة بشكل أساسي من النفط الخام من 34 مليار دولار امريكي مقارنة بـ 30 مليار دولار أمريكي في الفترة من نيسان 2023 لغاية اذار 2024 .

وتعد الهند ثاني أكبر بلد مستورد للنفط العراقي بعد الصين والتي تمثل بحدود 30% من مشتريات النفط العراقي.

مقالات مشابهة

  • الإحصاء: 864 مليون دولار قيمة التبادل التجاري بين مصر والأردن في 2023
  • الإحصاء: 864 مليون دولار قيمة التبادل التجاري بين مصر والأردن خلال 2023
  • تمويل 218 مشروعا صغيرا ومتوسطا خلال العام الماضي بقيمة 22.1 مليون ريال
  • إجمالي تمويلاتها 2.5 مليون دولار.. i’SUPPLY تغلق جولة تمويلية من فئة ما قبل السلسلة A
  • مرتفعة 34%.. 2.1 مليار دولار قيمة صادرات الصناعات الغذائية في 4 أشهر
  • تعزيزا لمركزها المالي.. أكوا باور توصي بزيادة رأس المال بقيمة 7.12 مليارات ريال
  •  بقيمة 7.12 مليار ريال.. أكوا باور توصي بزيادة رأس المال
  • البنك الإسلامي للتنمية يوقع اتفاقية تمويل بقيمة 150 مليون دولار لمحطة روغون للطاقة الكهرومائية في طاجيكستان
  • «صندوق التنمية» يوقع قرضًا لتطوير شبكة كهرباء البحرين بقيمة 102 مليون دولار
  • صادرات الهند الى العراق تسجل "قفزة" كبيرة خلال هذه المدة