تضم محافظة مرسى علم، أفضل الشواطئ في العالم للباحثين عن المتعة والاستجمام، وأفضل مكان لعشاق الهدوء، ويفضلها السياح الأجانب لقضاء شهر العسل.

شواطئ مرسى علم

ومن جانبه، أكد عاطف عثمان الخبير السياحي بالبحر الأحمر، أن مرسى علم تضم أفضل الشواطئ في العالم، طبقًا لموقع «Tripadvisor» المختص بالسفر والسياحة حول العالم، مشيرًا إلى أن شواطئ مرسى علم مناسبة للباحثين عن الهدوء والاسترخاء والاستجمام؛ لانتشار الشواطئ على مسافات تمتد لمئات الكيلومترات.

أفضل شواطئ مرسى علم

وأضاف «عثمان»، في تصريحات لـ«الوطن» أن أفضل شواطئ مرسى علم التي يُنصح بزيارتها هي أبو دباب، وحنكوراب والنيزك، وشرم اللولي، ومرسى مبارك والقلعان، مشيرًا إلى أنها تستقطب آلاف السياح حول العالم لهواة المتعة والهدوء.

شواطئ مرسى علم تستقطب آلاف السياح

وكشف رامي فايز، نائب رئيس جمعية مستثمري مرسى علم، أن شواطئ مرسى علم تستقبل آلاف السياح الأجانب، إذ يتوافد على زيارتها نحو 30 ألف سائح من جنسيات مختلفة من 12 دولة أوروبية على رأسها ألمانيا، وإيطاليا، وبولندا، والتشكيك وهولندا، وسويسرا، وبلجيكا.

وأضاف «فايز»، في تصريحات لـ«الوطن»، أن السياح تقضي أفضل الأوقات والاستمتاع بأجمل إطلالة وسط الطبيعة الخلابة، ورحلات الغطس، ومشاهدة الشعاب المرجانية.

مميزات الشواطئ

وأشار إلى أن شواطئ مرسى علم تمتاز بالرمال الناعمة، ومتعة السير عليها، والمياه الصافية الباردة صيفًا والدافئة شتاءً، بالإضافة إلى صوت الأمواج المُتلاحقة والمياه الفيروزية الساحرة في أجمل بقعة في مصر.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: مرسي علم شاطئ سياحة البحر الأحمر شواطئ مرسى علم

إقرأ أيضاً:

رغم الخلافات.. خالد يوسف عن هند صبرى: "عايز أشتغل معاها تاني"

رحب المخرج “خالد يوسف” بالتعاون مع الفنانة “هند صبري” مرة أخرى، بالرغم من الخلاف الذي حدث بينهما أثناء تصوير فيلم "ويجا".

خالد يوسف يكشف سبب خلافه مع هند صبرى

قال المخرج “خالد يوسف” خلال حواره مع الإعلامية إيمان أبو طالب في برنامج "بالخط العريض" المذاع عبر قناة الحياة: "كل الحكاية إننا وإحنا بنشتغل فيلم ويجا اختلفنا، مفيش حاجة اسمها الممثل يقول مش عايز أعمل المشهد بالشكل ده، ده يروح يخرج لنفسه ودي وظيفة المخرج".

وأضاف: "الممثل أداة من أدوات المخرج، وعليه إنه يلتزم برؤية المخرج حتى في طريقة التمثيل، ممكن يقول أنا حاسس كذا ويكون متسق مع رؤيتي مفيش مشكلة، لكن لو قلت إنها طريقة بعيدة مينفعش يقول مش هعملها غير كده، وحصلت مشكلة مشابهة".

رد المخرج “خالد يوسف” على تصريح “هند صبري” بأنها لا ترغب في التعاون معه مجددا، قائلا: "معرفش هي قالت كده أو لأ، وهي حرة طبعا وده حقها المطلق، لكن لو هي مش عايزة أنا عايز أشتغل معاها".

يذكر أن هند صبري تنتظر عرض أحدث أعمالها مسلسل "مفترق طرق" عبر منصة "شاهد"، ويبدأ عرضه بتاريخ 2 يونيو الجاري.

ومسلسل "مفترق طرق" كان يحمل في البداية اسم "في مهب الريح"، بدأ تصويره في يوليو 2022، وكان من المقرر عرضه في بداية 2023، على أن يعرض على 3 أجزاء كل جزء 15 حلقة فهو مكون من 45 حلقة، لكن تأجل عرضه أكثر من مرة.

مسلسل "مفترق طرق" مأخوذ عن المسلسل الأجنبي The Good Wife، من بطولة هند صبري، إياد نصار، ماجد المصري، جومانا مراد، هدى المفتي، نهى عابدين، وعلي الطيب، إلى جانب عدد من الفنانين الذين يظهرون ضيوفا للحلقات، ويقدم النسخة العربية السيناريست شريف بدر الدين، ويتولى الإخراج أحمد خالد موسى.

وعرض للمخرج خالد يوسف مؤخرا فيلم "الإسكندراني"، ومستوحى من رواية تحمل الاسم نفسه للكاتب الراحل أسامة أنور عكاشة، ويضم فريقا مميزا من النجوم وهم أحمد العوضي، زينة، عصام السقا، بيومي فؤاد، حسين فهمي، صلاح عبد الله، محمود حافظ، محمد رضوان، ورحاب الجمل.


 

 

مقالات مشابهة

  • بن زيمة: “الريال أفضل نادٍ في العالم وأتمنى أن يمتعنا الخضر”
  • توافد المواطنين على شواطئ الغردقة هربا من حرارة الجو (صور)
  • داخل غرفتها.. شاهد أول صورة لـ بطلة إعلان دقوا الشماسي من شهر العسل
  • دموع عجوز جزائرية تضعها ضمن أفضل 10 صور في العالم
  • أفضل مدن العالم لتناول الطعام في عام 2024.. بحسب مجلة تايم آوت
  • رغم الخلافات.. خالد يوسف عن هند صبرى: "عايز أشتغل معاها تاني"
  • بالمطرقة والمنشار.. لا يفل الحديد إلا «شحتة»
  • إقبال كثيف من المصطافين على شواطئ الإسكندرية هربا من ارتفاع درجات الحرارة
  • "الجنيه ثاني أفضل عملة في العالم".. ما حقيقة تصريحات وزير المالية المصري المثيرة للجدل
  • مطار مرسى علم يستقبل آلاف السياح الأجانب على متن 143 رحلة طيران