شهد مصيف بلطيم بمحافظة كفر الشيخ، حملات صندوق مكافحة وعلاج الإدمان والتعاطي للتوعية من أخطار وأضرار المخدرات للمصيفين، برعاية وتوجيهات اللواء جمال نور الدين، محافظ كفر الشيخ، والدكتور عمرو عثمان، مدير صندوق مكافحة وعلاج الإدمان والتعاطي، والدكتور إبراهيم عسكر، مدير عام البرامج الوقائية، بتكثيف العمل مع المصطافين بجميع شواطئ الجمهورية.

حملات للتوعية من أخطار وأضرار المخدرات للمصيفين بمصيف بلطيم

وينفذ صندوق مكافحة وعلاج الإدمان بكفر الشيخ، سلسلة من حملات التوعية المستمرة طوال فترة الصيف مع المصيفين بجميع شواطئ مصيف بلطيم بالتعاون مع مجلس مدينة مصيف بلطيم بقيادة هيثم عطية ،رئيس مجلس مدينة مصيف بلطيم.

وتنتشر حملات التوعية على طول الشاطئ، لرفع الوعي بخطورة مشكلة المخدرات والتوجيه لتلقي العلاج السري والمجاني الذي يقدمه الصندوق عن طريق الخط الساخن 16023.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: حملات توعوية محافظة كفر الشيخ مكافحة الإدمان علاج الإدمان مصیف بلطیم

إقرأ أيضاً:

«مكافحة الإدمان»: تنفيذ أكبر برنامج وقائي لحماية الطلاب من تعاطي المخدرات

قال مدحت وهبة المتحدث الرسمي لصندوق مكافحة الإدمان، إنّ العمل في صندوق مكافحة الإدمان برئاسة نيفين القباج وزيرة التضامن الاجتماعي، على أكثر من محور، منها المحور الوقائي، حيث جرى تدشين أكبر برنامج وقائي لتوعية طلاب المدارس خاصة في المرحلة الإعدادية والثانوية وذلك بالتعاون مع وزارة التربية والتعليم.

وأضاف خلال مداخلة هاتفية له ببرنامج «صباح الخير يا مصر» المُذاع على الفضائية الأولى المصرية، أنّه على مدار العام الدراسي 2023-2024 تم تنفيذ برنامج وقائي في 7500 مدرسة، وأمس جرى استقبال وفد رفيع المستوى من أكاديمية الشرطة في الإمارات للتعرف على التجربة المصرية لعلاج الإدمان والاستفادة منها.

وتابع: «في شهر رمضان الماضي اشتركنا في مؤتمر الأمم المتحدة الذي عقد في فيينا، وتم اختيار المنظومة المصرية ضمن 6 تجارب على مستوى العالم باعتبارها تجربة رائدة لحماية الشباب وطلاب المدارس من تعاطي المواد المخدرة».

وأوضح أنّ البرنامج الوقائي لعلاج الإدمان يعمل على بث فيديوهات مرئية تحكي رحلة التعاطي وأضراره سوء حية أو نفسية، لرفع وعي الطلاب بخطورة التعاطي، كما يعتمد على مشاركة الطلاب واستراتيجية العصف الذهني للمشاركة بأنفسهم خلال بث الفيديوهات التوعوية.

مقالات مشابهة

  • توفير ماكينة ATM بمصيف بلطيم بكفر الشيخ لخدمة المصطافين خلال موسم صيف
  • لمنع الاستغلال.. إعلان أسعار تأجير الشماسي والكراسي في مصيف بلطيم
  • «مكافحة الإدمان»: تنفيذ أكبر برنامج وقائي لحماية الطلاب من تعاطي المخدرات
  • وزيرة التضامن: تنفيذ أكبر برنامج وقائي لحماية طلاب المدارس من تعاطي المواد المخدرة
  • وزيرة التضامن تستقبل وفدا من أكاديمية العلوم الشرطية بالإمارات
  • وزيرة التضامن الاجتماعي تستقبل وفدا من أكاديمية العلوم الشرطية بالإمارات
  • صندوق مكافحة الإدمان يستعرض نتائج أكبر برنامج وقائي لحماية طلاب المدارس من تعاطى المخدرات
  • «التضامن»: صندوق مكافحة الإدمان أعد أول خطة عربية لخفض الطلب على المخدر
  • «مكافحة الإدمان»: نستقبل 170 ألف مريض سنويا ونسبة التدخين بين الطلاب 12.8%
  • «مكافحة الإدمان»: محمد صلاح نفذ أكثر من 15 إعلانا للتوعية بخطورة المخدرات