أصيب إسرائيلي بجروح مساء الأربعاء في عملية طعن بسكين في محطة للترام بالقدس الشرقية وتمّ قتل المهاجم وهو فتى فلسطيني من قِبل شرطي أطلق النار عليه بحسب الشرطة الإسرائيلية

وقالت الشرطة في بيان إنّ "مشتبهاً به مسلّحاً بسكين نفّذ هجوماً سمته "إرهابياً" بالقرب من محطة للترام في القدس".

اعلان

وأضافت "تمّ تحييد المشتبه به على الفور" بحسب تعبير بيان الشرطة.

 

من ناحيته قال دين إلسدون المتحدّث باسم الشرطة الإسرائيلية لوكالة فرانس برس إنّ شرطياً كان على متن عربة ترام رأى الهجوم "فنزل وأطلق النار على الإرهابي".

وأضاف أنّ المهاجم "قاصر" يتحدّر من القدس الشرقية التي تقطنها غالبية فلسطينية.

ولم يوضح المتحدّث عمر المهاجم ولا ما إذا قد قُتل أم أصيب بجروح.

ولكن وسائل إعلام إسرائيلية قالت إنه تم قتل منفذ العملية على يد شرطي كان على متن ترام بالصدفة وأفادت بانه بلغ من العمر 14 عاماً.

فيديو متداول… مستوطنون يصفقون لقوات الأمن الإسرائيلي بعد إطلاق النار على فلسطيني بدعوى تنفيذه عملية طعن لشخص بالقدس.#القدس#فلسطين#فلسطين_المحتلةpic.twitter.com/H7m47mEMIY

— خالد اسكيف (@khalediskef) August 30, 2023شاهد: لحظة إطلاق النار على فلسطيني نفذ عملية دهس وطعن في تلّ أبيب مقتل فلسطيني على يد الجيش الإسرائيلي أثناء عملية اقتحام غربي نابلسمقتل فلسطيني برصاص الجيش الاسرائيلي قرب نابلس في الضفة الغربية

من جهته أعلن جهاز الإسعاف الإسرائيلي "نجمة داود الحمراء" أنّه أسعف رجلاً يبلغ من العمر نحو 25 عاماً إثر إصابته بجروح في ظهره ونقله إلى المستشفى.

وأصدر مستشفى شعاري تصيدك الذي نُقل إليه المصاب بياناً أوضح فيه أنّ الجريح في حالة "مستقرّة" و"يتلقّى العلاج".

وأدّت أعمال العنف بين إسرائيل والفلسطينيين هذا العام إلى مقتل ما لا يقلّ عن 222 فلسطينيًا و31 إسرائيليًا وأوكرانية وإيطالي، وفقًا لإحصاء أجرته وكالة فرانس برس استناداً إلى مصادر رسمية من الجانبين.

المصادر الإضافية • أ ف ب

شارك في هذا المقالمحادثة مواضيع إضافية فيديو: أستراليا تتحضر لاستفتاء تاريخي بشأن حقوق السكان الأصليين شاهد: فرحة عارمة تغمر قادة وجنود الجيش والحرس الجمهوري والشعب في الغابون بعد الإطاحة بالرئيس بونغو إنقاذ 168 مهاجرا سنغاليا بعد رفض موريتانيا استقبالهم على أراضيها الشرق الأوسط طعن إسرائيل القدس فلسطين اعلاناعلاناعلاناعلان

LoaderSearchابحث مفاتيح اليوم الغابون إسبانيا انقلاب الغابون - سياسة فرنسا فلاديمير بوتين إيطاليا سوريا الحرب الروسية الأوكرانية محكمة فيديو Themes My Europeالعالممال وأعمالرياضةGreenNextسفرثقافةفيديوبرامج Servicesمباشرنشرة الأخبارالطقسجدول زمنيتابعوناAppsMessaging appsWidgets & ServicesAfricanews Games Job offers from Jobbio عرض المزيد About EuronewsCommercial Servicesتقارير أوروبيةTerms and ConditionsCookie Policyسياسة الخصوصيةContactPress OfficeWork at Euronewsتابعونا النشرة الإخبارية Copyright © euronews 2023 - العربية EnglishFrançaisDeutschItalianoEspañolPortuguêsРусскийTürkçeΕλληνικάMagyarفارسیالعربيةShqipRomânăქართულიбългарскиSrpskiLoaderSearch أهم الأخبار الغابون إسبانيا انقلاب الغابون - سياسة فرنسا فلاديمير بوتين My Europe العالم مال وأعمال رياضة Green Next سفر ثقافة فيديو كل البرامج Here we grow: Spain Discover Türkiye Algeria Tomorrow From Qatar أزمة المناخ Destination Dubai Angola 360 Explore Azerbaijan مباشرالنشرة الإخباريةAll viewsنشرة الأخبارجدول زمني الطقسGames English Français Deutsch Italiano Español Português Русский Türkçe Ελληνικά Magyar فارسی العربية Shqip Română ქართული български Srpski

المصدر: euronews

كلمات دلالية: الشرق الأوسط طعن إسرائيل القدس فلسطين الغابون إسبانيا انقلاب فرنسا فلاديمير بوتين إيطاليا سوريا الحرب الروسية الأوكرانية محكمة فيديو الغابون إسبانيا انقلاب فرنسا فلاديمير بوتين

إقرأ أيضاً:

أثناء عملية تحرير الأسرى.. مقتل قائد إسرائيلي بوحدة اليمام وعائلته تمنع بن غفير من الجنازة

 

مساء أمس السبت، أعلنت إذاعة الجيش الإسرائيلي عن وفاة الضابط في وحدة "اليمام"، العميد أرنون زامورا، البالغ من العمر 36 عامًا، خلال عملية تحرير الأسرى الأربعة من منطقة النصيرات في وسط قطاع غزة.

وأفاد بيان صادر عن الشرطة الإسرائيلية أن العميد زامورا قتل أثناء تنفيذ العملية، بعد أن تعرض لجروح خطيرة نتيجة العملية الخطيرة التي شهدتها المنطقة، والتي أدت إلى مقتل العديد من الفلسطينيين في مخيم النصيرات.

ووفقًا للتقارير الإعلامية الإسرائيلية، فإن العميد زامورا توفي بعد فترة وجيزة من إصابته بجروح خطيرة خلال مهمته في تحرير الأسرى الإسرائيليين.

تجدر الإشارة إلى أن العملية الإسرائيلية في مخيم النصيرات أسفرت عن مقتل عدد كبير من الفلسطينيين، حيث بلغت حصيلة الضحايا نحو 94 شخصًا، وفقًا لتصريح مسؤول في مستشفى بوسط غزة، مع وصول أكثر من 100 شخص مصاب إلى مستشفى شهداء الأقصى في دير البلح.

كما أفصحت "هيئة البث الإسرائيلية"، في الساعات الأخيرة من مساء السبت الماضي، عن رفض عائلة الضابط الإسرائيلي في وحدة القوات الخاصة "اليمام" لحضور السياسيين جنازته، بعد مقتله خلال عملية استعادة المحتجزين الأربعة من غزة.

وأوضحت الهيئة أن السياسيين الذين رفضتهم العائلة كانوا من ضمنهم وزير الأمن القومي إيتمار بن غفير، الذي كان يخطط لحضور جنازة الضابط البالغ من العمر 36 عامًا، الذي قتل أثناء عملية التحرير.

وكان بن غفير قد أكد سابقًا في تغريدة عبر منصة إكس على ضرورة الضغط العسكري لاستعادة المحتجزين الإسرائيليين من حماس، وأشار إلى أهمية مواصلة التصدي للحركة في قطاع غزة.

من جانبها، أعلنت حماس عن استشهاد أكثر من 210 فلسطينيين وإصابة ما يزيد على 400 آخرين جراء العملية الإسرائيلية في مخيم النصيرات، معتبرة تحرير بعض الأسرى جريمة ومظلمة، مع التأكيد على استمرار الصراع ضد إسرائيل.

مقالات مشابهة

  • مقتل 6 فلسطينيين برصاص إسرائيلي في الضفة الغربية المحتلة
  • سرايا القدس تقنص جنديا إسرائيليا
  • غوتيريش يعقب على مقتل أكثر من 300 فلسطيني في عملية النصيرات
  • شاهد .. عملية استهداف حزب الله ثكنتي بيت هلل وزرعيت التابعتين لجيش الاحتلال شمال فلسطين المحتلة
  • مقتل فلسطينيين اثنين برصاص الجيش الإسرائيلي شمالي الضفة الغربية المحتلة
  • مقتل فلسطيني وإصابة آخرين برصاص إسرائيلي في مخيم الفارعة جنوب طوباس (فيديو)
  • بالفيديو.. قناص من “سرايا القدس” يصيب جنديا إسرائيليا في عملية مشتركة مع سلاح “الهاون”
  • أثناء عملية تحرير الأسرى.. مقتل قائد إسرائيلي بوحدة اليمام وعائلته تمنع بن غفير من الجنازة
  • بالفيديو.. قناص من "سرايا القدس" يصيب جنديا إسرائيليا في عملية مشتركة مع سلاح "الهاون"
  • مقتل قائد إسرائيلي متأثرا بإصابته في عملية تحرير الأسرى بغزة