شاركت الإدارة العامة للمباحث والأدلة الجنائية في الحملة التوعوية التي أقامتها جمعية بصمة خير للأعمال الإنسانية تحت عنوان (شباب واعٍ ووطنُ آمن من المخدرات) في مركز المحرق الشبابي النموذجي.
وبهذه المناسبة ، أعرب المقدم محمد البوعينين مدير إدارة مكافحة المخدرات بالإدارة العامة للمباحث والأدلة الجنائية عن شكره وتقديره لجمعية بصمة خير على جهودها التي تقدمها خدمة للمجتمع البحريني، مشيرا أن مشاركة الإدارة تأتي في إطار تعزيز الشراكة المجتمعية مع كافة مؤسسات المجتمع المدني لمكافحة آفة المخدرات، مضيفاً أن وزارة الداخلية تولي اهتماماً كبيراً باستدامة الجهود الوطنية لمكافحة المخدرات عبر منظومة متكاملة بالتعاون مع مختلف الجهات الحكومية والأهلية ذات الصلة، مما يسهم في حماية الأفراد والمجتمع من تلك الآفة.


وتضمنت مشاركة الإدارة إقامة محاضرة ومعرض توعوي قدمتهما شعبة الإعلام الجنائي ، حيث اشتملت على محاور توعوية أهمها جهود الخطة الوطنية لمكافحة المخدرات وكذلك برنامج إستخدام تقنية الذكاء الإصطناعي لزيادة معدلات التعافي من إدمان المواد المخدرة، وكذلك أهمية الإبلاغ عن طريق الخط الساخن لمكافحة المخدرات للأبلاغ عن أي شكوى أو ملاحظة أو رسائل مشبوهة لترويج المخدرات على الخط الساخن (996)، مع ضمان السرية التامة للمعلومات.
الجدير بالذكر أن الإدارة العامة للمباحث مستمرة في تعزيز الشراكة مع مختلف الجهات، من خلال احتضان العديد من المبادرات الأمنية والتوعوية، لمجتمع خالي من المخدرات.

المصدر: صحيفة الأيام البحرينية

كلمات دلالية: فيروس كورونا فيروس كورونا فيروس كورونا

إقرأ أيضاً:

اللجنة الوطنية تطلق حملة توعوية على الراديو ومنصات التواصل "احميها من الختان"

أطلقت اللجنة الوطنية للقضاء على ختان الإناث برئاسة مشتركة بين المجلس القومي للمرأة والمجلس القومي للطفولة والأمومة، الحملة الإعلامية التوعوية بعنوان "احميها من الختان"، وذلك بمناسبة "شهر بدور" بالتعاون مع منظمة  يونيسف مصر، وصندوق الأمم المتحده للسكان. 

وتذاع الحملة التوعوية يومياً ولمدة شهر عبر المحطات الإذاعية المختلفة الأكثر استماعًا ووصولًا للمستمعين، وعلى منصات التواصل الاجتماعي الخاصة بالمجلس القومي للمرأة والشركاء ، وذلك بأداء صوتى لكل من الدكتور على جمعة، مفتي الديار المصرية السابق، وعضو هيئة كبار العلماء بالأزهر الشريف، والإعلامية نشوى الحوفى عضوة المجلس القومي للمرأة.

تهدف الحملة نشر الوعي حول الرسائل القانونية المتعلقة ببنود قانون رقم 10 لعام 2021 بتعديل بعض أحكام قانون العقوبات لتشديد عقوبة ختان الإناث فيما يتعلق بمرتكبيها من القطاع الطبي، ولكل من يطلب ختان  الإناث وكل من يروج له.

مقالات مشابهة

  • القبض على شخص بمنطقة الجوف لترويجه 8,600 قرص من الإمفيتامين المخدر
  • ضبط شخص بمنطقة المدينة المنورة لترويجه 14.6 كيلوجرامًا من مخدر الحشيش
  • مكافحة المخدرات تقبض على شخص بمنطقة الجوف لترويجه 8,600 قرص من مادة الإمفيتامين المخدر
  • القبض على مخالف ومقيم بجدة لترويجهما أكثر من 26 ألف قرص إمفيتامين مخدر
  • القبض على مواطن لترويجه 14.6 كيلوجرام من الحشيش المخدر
  • الإطاحة بمواطن لترويجه 8,600 قرص إمفيتامين بالجوف
  • الإطاحة بمقيم لترويجه الشبو في المنطقة الشرقية
  • القبض على شخص بمنطقة حائل لترويجه مواد مخدرة
  • "احميها من الختان" حملة إعلامية توعوية علي محطات الراديو ومنصات التواصل الاجتماعي
  • اللجنة الوطنية تطلق حملة توعوية على الراديو ومنصات التواصل "احميها من الختان"