سمحت المحكمة في مقاطعة فولتون (جورجيا) ببث جلسة الاستماع في قضية التدخل في الانتخابات الرئاسية الأمريكية في عام 2020، المتهم فيها الرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب.

وذكرت قناة CNBC أنه سيسمح أيضا للصحفيين بإحضار أجهزة كمبيوتر محمولة وهواتف محمولة إلى قاعة المحكمة، شريطة ألا يحتفظوا بسجل للمحاكمة.

وفي وقت سابق، دعا ممثلو الحزب الديمقراطي في الكونغرس إلى فتح محاكمة ترامب من أجل ضمان ثقة الجمهور العام في نتائجها.

تقليديا، يحظر استخدام الكاميرات، وكذلك أي أجهزة أخرى تسمح بتسجيل العملية في قاعة المحكمة في الولايات المتحدة، حتى التصوير ممنوع، حيث يسمح فقط برسم لقطات لسير المحاكمات في الولايات المتحدة بالطريقة اليدوية.

إقرأ المزيد ترامب يدفع ببراءته في قضية التدخل بانتخابات ولاية جورجيا

وفي أغسطس، وجهت هيئة محلفين كبرى في جورجيا اتهامات ضد ترامب في 11 تهمة، بما في ذلك التزوير ومحاولة إقناع مسؤول بانتهاك قسمه، فضلا عن انتهاك قانون المنظمات الإجرامية.

كما وجهت 41 تهمة إلى 19 شخصا في هذه القضية.

المصدر: تاس

المصدر: RT Arabic

كلمات دلالية: كورونا دونالد ترامب

إقرأ أيضاً:

"محاكمة هانتر بايدن غطاء لأعمال والده غير القانونية"..أول تعليق من مكتب ترامب على محاكمة بايدن الابن

اعتبر موظفو حملة الرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب أن محاكمة هانتر بايدن تهدف إلى صرف انتباه الأمريكيين عن الجرائم الحقيقية للرئيس جو بايدن.

الولايات المتحدة.. هيئة المحلفين تدين هانتر بايدن بـ 3 تهم جنائية منها حيازة سلاح بطريقة غير قانونية أول تعليق من بايدن على إدانة نجله هانتر بـ 3 تهم جنائية

وذكر مكتب حملة ترامب في بيان عبر منصة "إكس": "لم تكن هذه المحاكمة سوى إلهاء عن الجرائم الحقيقية لعشيرة بايدن، التي حققت عشرات المليارات من الدولارات من خلال ممارسة الأعمال التجارية مع الصين وروسيا وأوكرانيا".

هذا وأدين هانتر بايدن نجل الرئيس الأمريكي جو بايدن اليوم الثلاثاء بجميع التهم الجنائية الثلاث الموجة إليه والمتعلقة بحيازته غير القانونية لسلاح ناري.

ووجدت هيئة المحلفين في ولاية ديلاوير هانتر بايدن مذنبا بتهم فدرالية تتعلق بالأسلحة غير القانونية عندما كان مدمنا على المخدرات، في أول مقاضاة جنائية تاريخية لنجل رئيس أمريكي في منصبه.

وقد أُدين ابن الرئيس جو بايدن، البالغ من العمر 54 عاما، بجميع التهم الفدرالية الثلاث التي واجهها، حسبما أفادت شبكة "سي إن إن" وغيرها من وسائل الإعلام الأمريكية.

وبحسب وسائل إعلام أمريكية تصل عقوبة اثنتين من التهم الموجة لهانتر بايدن إلى السجن لمدة أقصاها 10 سنوات، بينما تصل عقوبة الثالثة إلى 5 سنوات كحد أقصى.

وبموجب التوصيات التوجيهية الفيدرالية بشأن الأحكام، يمكن الحكم عليه بالسجن لأكثر من عام، لكن يمكن للقاضي أن يحكم عليه بالسجن لمدة أكثر أو أقل، كما وتحمل كل تهمة أيضا غرامة مالية قصوى قدرها 250 ألف دولار.

المصدر: تاس + RT

مقالات مشابهة

  • محكمة طرابلس تصدر حكما بالسجن على 3 متهمين في قضية تهريب البشر
  • فيديو لطائر يهاجم مذيعا على الهواء مباشرة.. «كان يتكلم عنهم»
  • محاكمات × 24 ساعة.. الجنايات تؤجل قضية سفاح التجمع لعرض الأحراز فى جلسة سرية
  • تأجيل أولى جلسات محاكمة عصام صاصا في قضية دهس أربعيني أعلى الطريق الدائري
  • قبل بدء أولى جلسات محاكمته.. ما التهم الموجهة لـ سفاح التجمع؟
  • أول تعليق من ترامب على محاكمة ابن بايدن
  • "محاكمة هانتر بايدن غطاء لأعمال والده غير القانونية"..أول تعليق من مكتب ترامب على محاكمة بايدن الابن
  • 2 يوليو.. أولى جلسات محاكمة المتهمين في قضية قتل طفل شبرا الخيمة
  • مؤرخ يحذر من مغبة الاستقطاب السياسي في الولايات المتحدة.. أنصار ترامب جاهزون
  • الإدارية العليا تعيد نظر قضية رفع اسم حارس قضائي من جدول محكمة لإصابته بانزلاق غضروفي