قامت فرق تفتيش ري بحري أسيوط بالقيام بزيارة لمعاينة البوابات التي تحتاج إلى صيانة في هندسة ري منفلوط وهندسة ري القوصية، وذلك في إطار توجيهات اللواء عصام سعد، محافظ أسيوط، والتعليمات الصادرة من المهندس عمر سيف النصر، رئيس الإدارة المركزية للري بأسيوط.

وتهدف هذه الزيارة إلى تقييم وتحليل حالة البوابات المستهدفة وتحديد العمليات اللازمة لإعادتها إلى حالتها الأمثل.

وقد قامت الفرق الفنية بفحص دقيق وشامل للبوابات واستخدمت أحدث الأجهزة والتقنيات لتحليل العيوب والتلفيات.

وفي سياق آخر، أعربت فرق التفتيش عن انزعاجها من حالة بعض البوابات التي تحتاج إلى صيانة عاجلة وتحسين. وقد تم أخذ صور مفصلة لحالة البوابات المتضررة لتوثيق الأضرار وتبادل المعلومات مع الجهات المعنية.

ومن الجدير بالذكر أن الحفاظ على البوابات الري حرصًا من الجهات المعنية على ضمان استمرارية تدفق المياه بشكل منتظم وفعال للأراضي الزراعية في المنطقة. ويعد الاهتمام بصيانة التجهيزات الري مسؤولية مشتركة بين الري والزراعة، حيث أن الري يعد العمود الفقري للزراعة والتنمية الزراعية.

وفي نهاية الزيارة، أكدت الفرق الفنية على أهمية العمل الجماعي لتوفير الصيانة اللازمة للبوابات وتعزيز التنسيق بين الجهات المعنية لضمان استمرارية تدفق المياه وتحسين كفاءة الري في مناطق اسيوط. وتعكس هذه الجهود التزام الحكومة المحلية بتنمية القطاع الزراعي وتعزيز الإنتاجية الزراعية في المنطقة.

حملة لصيانة بوابات الترع والمصارف بهندسة ري منفلوط وهندسة ري القوصية حملة لصيانة بوابات الترع والمصارف بهندسة ري منفلوط وهندسة ري القوصية حملة لصيانة بوابات الترع والمصارف بهندسة ري منفلوط وهندسة ري القوصية حملة لصيانة بوابات الترع والمصارف بهندسة ري منفلوط وهندسة ري القوصية

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: أسيوط محافظة أسيوط محافظ أسيوط محافظة محافظ اللواء عصام سعد رئيس جامعة أسيوط الدكتور أحمد المنشاوي جامعة أسيوط ديوان عام محافظة رئيس نائب رئيس جامعة الأزهر للوجه القبلي نائب رئيس جامعة الأزهر جامعة الأزهر جامعة الازهر فرع اسيوط رئيس جامعة الوحدة المحلية مركز مدينة قسم مركز ومدينة رئيس الوحدة المحلية رئيس حي شرق شرق أسيوط غرب غرب أسيوط ديروط القوصية منفلوط مركز أسيوط ابوتيج صدفا الغنايم البداري ساحل سليم الفتح أبنوب

إقرأ أيضاً:

«الري»: تفعيل غرف الطوارئ بالمحافظات لمتابعة سير العمل خلال عيد الأضحى

عقد الدكتور هاني سويلم وزير الموارد المائية والري، اجتماعا لمتابعة استعدادات وجاهزية أجهزة الوزارة كافة خلال أجازة عيد الأضحى المبارك.

مواجهة احتياجات الزراعات الصيفية

وأشار «سويلم» إلى أن أجازة العيد الحالية تتزامن مع فتره أقصى الاحتياجات المائية والتي تشهد زيادة في الطلب على المياه لمواجهة احتياجات الزراعات الصيفية، بالتزامن مع تأخر زراعة القطن هذا العام ليكون في نفس توقيت زراعة الأرز، بالإضافة لموجة الحرارة المرتفعة خلال هذه الأيام، ما يؤدي لزيادة الطلب على المياه، وبالتالي يتطلب الأمر بذل المزيد من الجهود واستمرار المتابعة من العاملين في مختلف المحافظات لضمان استيفاء المناسيب والتصرفات المائية المطلوبة.

التنسيق مع أجهزة وزارة الزراعة

وأضاف أن فترة أقصى الاحتياجات سبقها شهور من الإعداد الكثيف لضمان قدرة المنظومة المائية على التعامل مع هذه الفترة من خلال تنفيذ أعمال تطهيرات لحوالي 33 ألف كيلومتر من الترع وحوالي 22 ألف كيلومتر من المصارف، والتنسيق مع أجهزة وزارة الزراعة وروابط مستخدمي المياه للتأكد من قيام المزارعين بتطهير المساقي الخصوصية، وقيام أجهزة الوزارة بمتابعة وصيانة وإحلال محطات الرفع والمنشآت المائية بمختلف المحافظات.

تفعيل غرف الطوارئ بالمحافظات

ووجه «سويلم» برفع درجة الاستعداد وتفعيل غرف الطوارئ بالمحافظات لضمان حسن سير العمل بالإدارات على مستوى الجمهورية، وقيام أجهزة الوزارة المعنية بالمتابعة المستمرة لمناسيب وتصرفات المياه بالترع والمصارف ومتابعة الالتزام بالمناوبات خلال أيام العيد، والاطمئنان على قطاعات وجسور المجاري المائية، ومتابعة زراعات الأرز المخالفة، واتخاذ الإجراءات اللازمة تجاهها، ومتابعة جاهزية جميع محطات الرفع وخطوط التغذية الكهربائية المغذية لها، مع تجهيز وحدات الطوارئ النقالي للتعامل مع أي طوارئ.

متابعة ورصد التعديات على المجاري المائية

وشدد «سويلم» على استمرار المتابعة على مدار الساعة لرصد التعديات على نهر النيل والترع والمصارف، والتصدي الفوري لها وإزالتها في مهدها، بالتنسيق مع أجهزة الدولة المختلفة، واتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة في هذا الشأن، بهدف الحفاظ على المجاري المائية وضمان حسن إدارة وتشغيل وصيانة المنظومة المائية وتحسين الخدمات المقدمة للمنتفعين وحماية أملاك الدولة على المجاري المائية.

مقالات مشابهة

  • وزير الري: متابعة مناسيب المياه في الترع والمصارف خلال إجازة عيد الأضحى
  • الري: رفع درجة الإستعداد بجميع أجهزة الوزارة خلال أجازة عيد الاضحى المبارك
  • قبيل صلاة العيد.. قوات الاحتلال تعتدي على المصلين عند بوابات المسجد الأقصى (شاهد)
  • نسبة التنفيذ 50 %.. وزير الري يتابع مشروع إنشاء مجموعة قناطر ديروط الجديدة
  • مديرية الري بالفيوم تواصل أعمال تطهير الترع والمجارى المائية
  • وزير الري يتابع الموقف التنفيذي لمشروع إنشاء قناطر ديروط الجديدة بنسبة تنفيذ ٥٠%
  • انتشال جثمان طالب لقى مصرعه غرقا في إحدى الترع بالدقهلية
  • الإنقاذ النهرى يتمكن من انتشال طفل غرق فى مياه إحدى الترع بالدقهلية
  • الحج 2024.. ما هي أرقام وأسماء بوابات المسجد الحرام؟
  • «الري»: تفعيل غرف الطوارئ بالمحافظات لمتابعة سير العمل خلال عيد الأضحى