المناطق_واس

أعلنت أمانة منطقة الرياض أنها تُسارِع خُطا أعمال تطوير ميادين الرياض وتحويلها إلى واجهات حضرية جاذبة، ضمن خطة متكاملة تستهدف تأهيل وتنمية المدينة، لتسهم في تعزيز المظاهر الجمالية في العاصمة وزيادة مساحة الغطاء النباتي، وجعلها مواقع مؤنسنة.

 

وتشكل ميادين الرياض واجهات جمالية تتزيّن بها المدينة أثناء الفعاليات الوطنية، حيث تعلو فيها الأعلام والرايات السعودية، وساحات خضراء تجملها الأضواء وأعمال التشجير وزراعة الزهور، لتحيل المدينة إلى تحفة فنية جاذبة تخلب أنظار السكان والزوار.

 

وتضم العاصمة عددًا من الميادين أبرزها ميدان القاهرة، وميدان الرباط، وميدان الجزائر، وميدان دمشق، وميدان الدوحة، وميدان رائد الفضاء، فيما تعكف أمانة منطقة الرياض على تطوير هذه الميادين، لتواكب النهضة العمرانية التي تشهدها العاصمة وبلدياتها.

 

يذكر أن تطوير ميادين المدينة يأتي امتدادًا لجهود أمانة منطقة الرياض وخططها المتماشية مع رؤية السعودية 2030، في الارتقاء بجودة الحياة، وإعادة إحياء الفراغات العامة، وتعزيز مظاهر الأنسنة إلى جانب إسهامها في زيادة المسطحات الخضراء، وجعلها أكثر قربًا وجذبًا للأهالي والزوّار.

المصدر: صحيفة المناطق السعودية

كلمات دلالية: أمانة الرياض

إقرأ أيضاً:

أمانة العاصمة المقدسة تهيئ مواقف حجز السيارات خلال موسم حج 1445هـ

هيأت أمانة العاصمة المقدسة، مواقف حجز السيارات الموجودة على مداخل مكة المكرمة التي يتم تشغيلها من قبل إدارة المرور، وذلك استعداداً لحجز وإيقاف السيارات الصغيرة وفق خطة المرور، التي تسهم في تخفيف العبء داخل مدينة مكة المكرمة.

وتم تجهيز تلك المواقف لاستقبال المركبات خلال موسم الحج لعام 1445هـ تماشياً مع خطة منع دخول السيارات إلى مكة المكرمة والمشاعر المقدسة، حيث تولي الأمانة عناية كبرى بهذه المواقف؛ نظراً لأهميتها خلال الموسم، حيث جرى تشكيل عدد من الفرق الفنية لتفقد وتهيئة تلك المواقف، وتوفير أفضل الخدمات لحجاج وقاصدي بيت الله الحرام، وتمكينهم من أداء مناسكهم في أمن واطمئنان.

وأوضحت الأمانة بأنه تمت تهيئة وتجهيز جميع مرافق تلك المواقف، وهي خمسة مواقف موجودة على المداخل الرئيسية للعاصمة المقدسة، وهي موقف حجز السيارات بطريق مكة جدة السريع، وموقف حجز السيارات بطريق المدينة المنورة، وموقف حجز السيارات بطريق الليث، وموقف حجز السيارات بطريق الطائف السيل، وموقف حجز السيارات بطريق الطائف الكر، وتبلغ الطاقة الاستيعابية لجميع هذه المواقف ما يقارب 45 ألف مركبة، حيث أكملت الأمانة جميع الترتيبات اللازمة لتهيئتها من خلال القيام بأعمال السفلتة والترصيف والتخطيط والترقيم والإنارة والتشجير، وتوفير الحواجز الخرسانية وأعمال النظافة المستمرة التي تشمل جميع المواقف، لتمكين الحجاج والزوار من أداء مناسكهم في أمن واطمئنان.

وأضافت بأن المواقف تشتمل على 450 لوحة إرشادية و180 برج إنارة، بالإضافة إلى صالات انتظار، ودورات مياه عامة للرجال وأخرى للنساء وملاحق واستراحات مظللة للزوار، وعدد من مجمعات الدوائر الحكومية، في حين يوجد في تلك المواقف عدد من مضخات المياه ووحدات التكييف المركزية والمولدات الأساسية والاحتياطية، وتم تهيئة جميع هذه المرافق وتنفيذ أعمال الصيانة اللازمة لها.

وأشارت الأمانة إلى أنها تشارك في اللجنة الإشرافية التي تضم عددًا من الجهات الحكومية مثل إدارة المرور، ووزارة النقل؛ وذلك لمتابعة تشغيل هذه المواقف خلال الموسم بكفاءة عالية، بالإضافة إلى مواقف النقل العام الموجودة داخل مكة المكرمة وحول المسجد الحرام، مثل موقف الرصيفة والشهداء، والقشلة، والعزيزية، وموقف كدي.

مقالات مشابهة

  • أمانة جدة تخصص 6 مواقع لبيع الأنعام بالسيارات المتنقلة خلال عيد الأضحى
  • أمانة العاصمة المقدسة تُفعل استقبال بلاغات الواتساب بلغات متعددة
  • ارتقاءً بخدمات التنقل داخل العاصمة.. أمانة الرياض تبدأ أعمال تحسين الطريق الدائري الشمالي
  • أمانة المدينة تطرح عددا من الفرص الاستثمارية
  • هيئة تطوير منطقة المدينة المنورة تطلق حملة “هنا عيدكم”
  • “أمانة نجران” تطرح 16 فرصة استثمارية في محافظة شرورة
  • أمانة نجران تطرح 16 فرصة استثمارية في شرورة
  • العراق يسعى لاستقطاب الاستثمارات لتطوير التراكيب الهيدروكربونيّة
  • أمانة العاصمة المقدسة تهيئ مواقف حجز السيارات خلال موسم حج 1445هـ
  • وكيل أمانة الرياض: لدينا 6 مواقع مجهزة لخدمة ضيوف الرحمن العابرين برا من المنطقة