أعلنت الحكومة الألمانية، اليوم السبت، أن المستشار الألماني أولاف شولتس سقط أثناء ممارسته رياضة الجري وأصيب بكدمات في وجهه، مما دفعه إلى إلغاء بعض مواعيده نهاية هذا الأسبوع.

وقالت الحكومة في رد عبر البريد الإلكتروني، إن المستشار الألماني البالغ من العمر 65 عامًا تعرض "لحادث صغير" أثناء ممارسته الرياضة وألغى مواعيده يوم الأحد في منطقة هيسن بوسط البلاد، حيث تجرى انتخابات الولاية في أكتوبر.

8، لكنها قالت إن مواعيده الأسبوع المقبل لن تتأثر، بحسب وكالة أسوشيتيد برس.

وكانت صحيفة فرانكفورتر روندشاو، ومقرها هيسن، أول من تحدث عن حادثة اليوم، ونقلت عن مشرع بارز من الحزب الاشتراكي الديمقراطي الذي ينتمي إليه شولتس، مايكل روث، الذي دعا المستشارة إلى مسقط رأسه في هيرينجن وخطط لعقد لقاء نقاش معه هناك يوم الأحد.

ويتولى شولتز قيادة ألمانيا منذ ديسمبر 2021، وشغل سابقًا منصب وزير المالية والعمل في البلاد، وعمدة مدينة هامبورغ.

وفي ملف تعريفي على الموقع الإلكتروني لحزبه، يقول شولتز إنه كان يكره الرياضة عندما كان في المدرسة، لكنه اكتسب ذوقها من زوجته بريتا إرنست.

ويقول شولتس إنه يحاول إيجاد وقت للركض أو التجديف أو المشي مرتين أو ثلاث مرات في الأسبوع ويستمتع أيضًا بركوب الدراجات.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: الحكومة الألمانية الحزب الاشتراكي المستشار الألماني أولاف شولتس

إقرأ أيضاً:

أسعار القمح في أوروبا تتراجع بفعل قرار من تركيا

انخفضت أسعار القمح في أوروبا، اليوم، بسبب مخاوف من أن يؤدي حظر الاستيراد الذي فرضته تركيا إلى تراجع الطلب العالمي، لكن انخفاض اليورو حدّ من الخسائر.

وتراجعت، اليوم، عقود قمح الطحين لشهر سبتمبر/أيلول في بورصة يورونيكست، ومقرها باريس، 1% إلى 241.25 يورو (259.08 دولارا) للطن.

اقرأ أيضا list of 2 itemslist 1 of 2اليورو عند أدنى مستوى في شهر بعد دعوة لانتخابات فرنسية مبكرةاليورو عند أدنى مستوى في شهر بعد دعوة ...list 2 of 2سوق العملات المشفرة تنتعش رغم الانهيارات السابقةسوق العملات المشفرة تنتعش رغم الانهيارات ...end of list حظر تركيا

وستوقف تركيا جزئيا واردات القمح اعتبارا من 21 يونيو/حزيران الحالي لحماية مزارعيها، وهي خامس أكبر مستورد للقمح في العالم، الذي تشتري معظمه من روسيا.

وقال تاجر ألماني "سيتعين على روسيا بيع القمح، الذي كان من المتوقع أن يذهب إلى تركيا، في أسواق أخرى.. وسيؤدي ذلك إلى المزيد من المنافسة التصديرية للاتحاد الأوروبي".

وربما تستفيد الصادرات الأوروبية من الانخفاض الحاد في اليورو بعد أن دفعت المكاسب التي حققها اليمين المتطرف في انتخابات البرلمان الأوروبي، أمس الأحد، الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون إلى الدعوة لإجراء انتخابات وطنية مبكرة.

وقال متعامل "حل الجمعية الوطنية (البرلمان) في فرنسا، والذي لم يكن متوقعا، يسبب اضطرابا في الأسواق.. في نهاية المطاف، يعد انخفاض اليورو خبرا جيدا للمصدرين".

القمح الروسي تأثر سلبا بالقرار التركي (رويترز) الجفاف

وقال محللون إن هطول الأمطار يمكن أن يحد من آثار الجفاف بمنطقة البحر الأسود التي تضررت من موجات جفاف في الآونة الأخيرة، لكن ربما يكون التوقيت قد تأخر، ولن تستفيد المحاصيل من الأمطار.

وقال متعاملون إن توريد محصول الشعير في إسبانيا جارٍ، مما سيقلل الطلب على واردات حبوب العلف.

وفي بولندا قال أحد التجار "تمكنت شركات التصنيع البولندية من شراء كميات كبيرة من الأعلاف وحبوب الطحين في فترة تراجع الأسعار خلال الأسبوعين الماضيين، وتتطلع (الشركات) إلى أن يكون المحصول الجديد وفيرا".

القمح الروسي

في السياق ذاته، أنهت أسعار تصدير القمح الروسي 6 أسابيع من المكاسب، لتنخفض الأسبوع الماضي إلى جانب الأسواق العالمية بعد قرار تركيا منع استيراد القمح حتى منتصف أكتوبر/تشرين الأول.

وبلغ سعر القمح الروسي، الذي يحتوي على ​​بروتين بنسبة 12.5%، والمقرر تسليمه في أواخر يونيو/حزيران المقبل على أساس التسليم على ظهر السفينة 242 دولارا للطن، لينهي الأسبوع على انخفاض 6 دولارات، وفقا لشركة "إي كيه إيه آر" الاستشارية.

وحددت شركة سوفيكون للاستشارات الزراعية سعر القمح من الفئة نفسها ما بين 250 و253 دولارا للطن، بانخفاض من 252 إلى 255 دولارا للطن على أساس التسليم على ظهر السفينة.

وقالت سوفيكون في مذكرتها الأسبوعية "تأثير الحظر غير مؤكد، لكن من المرجح أن تنخفض واردات تركيا من القمح حتى بدون قيود".

وأضافت "قد نرى انخفاضا في تقديرات واردات تركيا من القمح في التقرير الجديد لتقديرات العرض والطلب على الزراعة في العالم".

وروسيا أكبر مصدر للقمح في العالم، وارتفعت صادراتها من الحبوب إلى 1.36 مليون طن الأسبوع الماضي، من 0.80 مليون في الأسبوع السابق.

ونقلت سوفيكون عن بيانات الموانئ أن الصادرات شملت 1.19 مليون طن من القمح ارتفاعا من 0.72 مليون طن في الأسبوع السابق.

مقالات مشابهة

  • الأهلي يعلن إصابة حارسه بكسر في عظام الوجه
  • تفاصيل إصابة حارس الأهلي بكسر في عظام الوجه
  • أول تعليق من ترامب على محاكمة ابن بايدن
  • الأحزاب اليمينية في البرلمان الألماني تقاطع خطاب زيلينسكي
  • محمد البهي لـ «الأسبوع»: تحديات تواجه الصناعة.. وهذه مقترحاتنا للحكومة الجديدة
  • زيلنسكي يصل إلى برلين للقاء شولتس
  • زيلنسكي يعلن وصوله إلى برلين للقاء شولتس
  • شولتس: إعادة إعمار أوكرانيا تتطلب وقف القتال
  • زاخاروفا: انتخابات البرلمان الأوروبي جرت في ظل انعدام المنافسة العادلة
  • أسعار القمح في أوروبا تتراجع بفعل قرار من تركيا