تستهدف الحملة التي تنفذها وزارة الزراعة والري ممثلة بمكتبيها في المحافظتين بالتعاون مع الإدارة العامة للصحة الحيوانية بتمويل من اللجنة الدولية للصليب الأحمر على مدى 20 يوما، تطعيم 370 ألف رأس من الأغنام والماعز في مديريات صعفان، أرحب، نهم، بني حشيش، سنحان وبني بهلول، بلاد الروس الحصن، الطيال بمحافظة صنعاء، و 250 ألف رأس في مديريات ماهلية، العبدية، رحبة، الجوب، جبل مراد في مأرب .

وفي التدشين أكد محافظ مأرب علي طعيمان أهمية حماية المواشي من الأمراض التي تهددها باعتبارها أحد المصادر المهمة لتوفير الأمن الغذائي والنهوض بقطاع الثروة الحيوانية.

ولفت إلى ما يمثله هذا القطاع من أهمية اقتصادية كونه مورداً رئيسياً ومصدراً لدخل كثير من الأسر الريفية، مشيدا بدور اللجنة الزراعية والسمكية العليا وفرعيها في محافظتي صنعاء ومأرب وجهودهم في توفير الإمكانات اللازمة للحفاظ على الثروة الحيوانية.

فيما دعا وكيل أول محافظة صنعاء حميد عاصم، الفرق البيطرية إلى مضاعفة الجهود والحرص على الوصول إلى القرى والعزل في المديريات المستهدفة بما يكفل إنجاح أهداف الحملة وحماية الثروة الحيوانية.

وشدد على ضرورة اتخاذ كافة الإجراءات الوقائية أثناء النزول الميداني، وتنفيذ الحملة . وخلال التدشين بحضور وكيل محافظة صنعاء لقطاع الخدمات فارس الكهالي، أوضح مدير عام مكتب الزراعة بالمحافظة المهندس علي القيري، أن الحملة ينفذها 21 فريقاً ميدانياً يضم 84 بيطريا بمحافظة صنعاء، و13 فريقاً مكون من 42 بيطريا بمحافظة مأرب..

وأكد أهمية الحملة لحماية الثروة الحيوانية واكسابها مناعة لمقاومة الأمراض، داعياً المواطنين إلى التعاون مع الفرق البيطرية الميدانية لتحصين كافة المواشي ضد طاعون المجترات الصغيرة وجدري الأغنام والماعز.

حضر تدشين الحملة رئيس اللجنة الزراعية العليا بمحافظة مارب فارس المعوضي ومديرا الشؤون الإنسانية والزراعة بالمحافظة صالح الشريف وفارس القانصي وممثلو اللجنة الدولية للصليب الأحمر وعدد من المختصين.

المصدر: ٢٦ سبتمبر نت

كلمات دلالية: الثروة الحیوانیة

إقرأ أيضاً:

صور.. 200 متبرع في حملة التبرع بالدم الـ 13 بـ "عيون الأحساء"

اختتمت حملة التبرع بالدم في نسختها الـ «13»، التي نظمتها جمعية العيون الخيرية تحت إشراف بنك الدم بمستشفى الملك فهد بالتجمع الصحي بالأحساء وبالتعاون مع مستشفى مدينة العيون تحت شعار «من الكرم التبرع بالدم».
وبلغ العدد الإجمالي للمشاركين في الحملة؛ 266 متبرع قبل منهم 223 متبرع وتعذر القبول من 43 لظروف صحية، واستمرت لمدة ثلاثة أيام متتالية من الخميس حتى السبت وكُرم شركاء النجاح من قبل إدارة ومشرف الحملة تقديرًا لوقفاتهم السخية.
أخبار متعلقة المملكة تسجل أقل معدل للعواصف الغبارية والرملية لشهر مايو منذ 20 عاماًتطوير سوق الأنعام المركزي بالدمام: تصور جديد.. و6 أشهر للمرحلة الأولى .article-img-ratio{ display:block;padding-bottom: 67%;position:relative; overflow: hidden;height:0px; } .article-img-ratio img{ object-fit: contain; object-position: center; position: absolute; height: 100% !important;padding:0px; margin: auto; width: 100%; } حملة التبرع بالدم الـ 13 بـ "عيون الأحساء" - اليوم حملة التبرع بالدم الـ 13 بـ "عيون الأحساء" - اليوم حملة التبرع بالدم الـ 13 بـ "عيون الأحساء" - اليوم var owl = $(".owl-articleMedia"); owl.owlCarousel({ nav: true, dots: false, dotClass: 'owl-page', dotsClass: 'owl-pagination', loop: true, rtl: true, autoplay: false, autoplayHoverPause: true, autoplayTimeout: 5000, navText: ["", ""], thumbs: true, thumbsPrerendered: true, responsive: { 990: { items: 1 }, 768: { items: 1 }, 0: { items: 1 } } });حملات التبرع بالدم في الأحساءوقال المشرف العام لحملة التبرع بالدم بجمعية العيون الخيرية محمد العمر: حملة التبرع المقامة بجمعية العيون الخيرية بمدينة العيون تحمل النسخة الـ 13 من انطلاقها، وسعدنا كثيرًا بما وجدناه من وعي واهتمام وأقبال من المتبرعين من المواطنين ومن المقيمين، لما للتبرع بالدم من أهمية كبيرة للمتبرع وللمستفيد من المرضى المصابين والمحتاجين.
الجدير بالذكر أن الحملة سجلت تفاعل مميز من المتطوعين بإشراف مدير وحدة التطوع علي الفارس الذين تفانوا في مهامهم، كما شهدت وجود طاقم طبي عمل بتميز وابتسامة مبهجة كما سجلت الحملة وجود ركن تعريفي للجمعية لإبراز الجهود المبذولة.

مقالات مشابهة

  • صور.. 200 متبرع في حملة التبرع بالدم الـ 13 بـ "عيون الأحساء"
  • نفوق غامض لأعداد كبيرة من الإبل في ليبيا والشرطة الزراعية تستنفر (صور)
  • ارتفاع سعر بيع الشعير لمربي الثروة الحيوانية 7 دنانير - تفاصيل
  • الاتفاع سعر بيع الشعير لمربي الثروة الحيوانية 7 دنانير - تفاصيل
  • «البيئة» تفسح أكثر من 856 ألف رأس من الماشية خلال 20 يومًا لتلبية الطلب خلال موسم الحج
  • ليبيا.. نفوق غامض لأعداد كبيرة من الإبل يستنفر الشرطة الزراعية (صور)
  • معهد التناسليات الحيوانية ينظم قافلة بيطرية مجانية للمنوفية
  • «حياة كريمة».. انطلاق قافلة بيطرية مجانية لقرى المنوفية
  • التناسليات الحيوانية ينظم قافلة بيطرية مجانية بالمنوفية
  • «البحوث الزراعية» ينظم قافلة بيطرية مجانية في قرى المنوفية