تعز(عدن الغد)خاص:

نظمت أدارة الأنشطة المدرسية  بمكتب التربية والتعليم بمحافظة تعز اليوم الأثنين 4سبتمبر 2023م  الحفل التكريمي لأوائل الثانوية العامة للعام 2023- 2022م 
بدعم من منظمة رحمة حول العالم ، وذلك بحضور د/ عبدالقوي المخلافي وكيل أول المحافظة وا/ عبدالواسع شداد مدير مكتب التربية والتعليم ود/ شادي ظاظا رئيس مؤسسة رحمة حول العالم والمستشار عبدالعزيز سلطان نقيب المعلمين اليمنين بتعز وعدد من قيادات السلطة المحلية والقيادات التربوية .

وفي الحفل القى وكيل أول المحافظة كلمة السلطة المحلية هنأ فيها الطلاب والطالبات الخريجين لبلوغهم يوم التخرج الذي يعد حصاداً لسنين الجد والإجتهاد والسهر والمثابرة.

وحث الدكتور المخلافي الخريجين على الاستمرار في الجد والإجتهاد وموصلة حياتهم العملية وتطوير انفسهم باستمرار خلال رحلتهم المهنية القادمة.

وأكد الدكتور المخلافي أن السلطة المحلية تعمل على إيلاء العملية التعليمة كل الجهد والاهتمام انطلاقا من إداركها التام بأهميته في صناعة الوعي  وغرس القيم الثقافية والاجتماعية والوطنية .
 

وأشاد وكيل أول المحافظة بجهود قيادة مكتب التربية والتعليم ممثلة بالاستاذ عبدالواسع شداد لما يبذله من جهود في انجاح العملية التعليمية ، مثمناً دعم منظمة رحمة حول العالم لهذا التكريم متمنيا للطلاب التوفيق في مستقبلهم العلمي .

أ/ عبدالواسع شداد مدير مكتب التربية والتعليم بمحافظة تعز وفي كلمته رحب بجموع الحاضرين  مثمنا جهوده جهود منظمة رحمة حول العالم  برعاية وتمويل حفل تكريم اوائل الثانؤية العامة حيث وأن هذا الحفل رسم الفرح والسرور 
في وجوه الطلبة الأوائل واولياء امورهم والعاملين في قطاع التربية والتعليم..

ونوه مدير مكتب التربية الى أن هذه الفعالية ستسهم في تعزيز التنافس البناء بين طلبة الثانوية العامة..

وأوضح أ/ عبدالواسع شداد أن   الاختبارات سارت  في ظروف صعبة وقد اتخذ المكتب العديد من الاجراءات والوسائل التي حدت من مظاهر الغش وشهد بذلك الكثير من المراقبين والمتابعين بانصاف ..

مشيرا الى ان الاختبارات تقدم لها عدد 24800 طالب وطالبة وهو أكبر عدد على مستوى الجمهورية ، نجح منهم عدد 21249 طالب وطالبة ..

واكد مدير مكتب التربية أن هذه النتيجة هي ثمرة حقيقية لجهود الطلاب والطالبات والكوادر التربوية التي نفتخر بها
في مختلف مدارس المحافظة ..

من جهته عبر د/ شادي ظاظا رئيس ومؤسس منظمة رحمة حول العالم عن سروره الكبير بمشاركته وحضوره حفل تكريم اوائل محافظة تعز ، مبديا فخر المؤسسة برعايتها واشرافها على فعالية التكريم ، حيث وهي فعالية تعليمية تساهم في تعزيز صمود التعليم بالمحافظة ..
وأوضح ان مؤسسة رحمة حول العالم تأسست في العام 2014م ومقرها الرئيس في امريكا ولها فروع في 16دولة وتنفذ تدخلانها الانسانية والتنموية في  محافظات مأرب وعدن وتعز ..

والقيت في الحفل كلمة للأستاذ عبدالحكيم ناجي مدير ادارة الأنشطة بمكتب التربية بالمحافظة أوضح رؤية ورسالة وأهداف حفل التكريم الذي استهدف  45 طالبا وطالبة من اوائل الثانوية العامة بالمحافظة .

كما ألقى الطالب أحمد عمر الصلوي كلمة الطلاب الخريجين تقدم فيها بالشكر لكافة الجهات التي ساهمت بانجاح الحفل ، واهاب باستمرار رعاية الخريجين وتسهيل حصولهم على المنح الدراسية المجاتية في الداخل والخارج ..

وألقيت في الحفل أيضا العديد من الفقرات الابداعية التي نالت استحسان الحضور واختتم الحفل بتكريم الخريجين بشهادات التقدير ومبالغ مالية  وسط حضور كبير لأسر وأقرباء الخريجين وأصدقائهم.  

حضر الحفل ..
*من فريق المنظمة* :
-أ/ أحمد حلبي مدير مكتب المنظمة .
-ا/ صالح الحاج رئيس لجنة الموارد بالمنظمة.
- أ/ عبدالرحمن العطاس مدير مكتب المنظمة باليمن.
- *من المحافظة
- أ/ عبدالحكيم شرف مستشار محافظ تعز لشئون التعليم
- ا/ فؤاد عبدالملك نائب مدير التربية 
- ا/ يوسف غالب رئيس شعبة التوجيه بمكتب التربية بتعز
- أ/ عبدالجليل عقيل مدير ادارة التوجيه بمكتب التربية بتعز 
- أ/عادل العليمي مدير التربية بالمظفر.
- ا/ محمود طاهر مدير اعلام مكتب التربية .
 

*من محمود طاهر

المصدر: عدن الغد

كلمات دلالية: مکتب التربیة والتعلیم مدیر مکتب التربیة الثانویة العامة

إقرأ أيضاً:

محافظ أسيوط يشهد حفل تكريم أوائل طلاب الشهادات الدراسية بمركز شباب منقباد  

 

 


شهد اللواء هشام أبو النصر محافظ أسيوط حفل تكريم المتفوقين وأوائل طلاب الشهادات الدراسية على مستوى قرية منقباد التابعة لمركز أسيوط وذلك بمركز شباب منقباد.

 

وجاء ذلك بحضور المحاسب عدلي أبو عقيل سكرتير عام مساعد المحافظة، والنائب محمد حمدي دسوقي عضو مجلس النواب وأحمد السويفي وكيل وزارة الشباب والرياضة بأسيوط والدكتور مصطفى محمد إبراهيم نائب رئيس مركزومدينة أسيوط وحسام الشيخ رئيس مجلس إدارة مركز شباب منقباد وأعضاء مجلس إدارة مركز الشباب والمتفوقين وأوائل طلاب الشهادات التعليمية بقرية منقباد ولفيف من أولياء الأمور والكيانات الشبابية التابعة لمديرية الشباب والرياضة بأسيوط.


وحيث بدأ اللقاء بالسلام الجمهوري ثم إنشاد ديني للشيخ شريف محمود المنقبادي تلاها كلمات الترحيب بالحضور.


ونقل محافظ أسيوط خلال كلمته تحيات الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية والذي يولي اهتمامًا ببناء الإنسان وتكوينه وإعداده ليكون قادرًا على مواجهة التحديات وتخطي الصعاب وهو ما يساهم في تحقيق خطط التنمية المستدامة ورؤية مصر 2030 مقدمًا التهنئة للمتفوقين وأوائل الشهادات الدراسية للمراحل التعليمية المختلفة فضلًا عن التحية والتقدير لأولياء الأمور من الآباء والأمهات على اهتمامهم بأبنائهم ومثابرتهم للوصول إلى التفوق والحصول على المراكز الأولى متمنيًا الاستمرار في هذا التفوق ليكونوا أوائل الجمهورية مشيرًا إلى تقديمه لكافة سبل الدعم الممكنة وتذليل العقبات أمام تقديم الخدمات المختلفة وتطوير القطاعات الخدمية بقرية منقباد وغيرها بمركز أسيوط.

 


وسلم أبو النصر الدروع وشهادات التقدير للأوائل الحاصلين على المراكز الأولى بمختلف المراحل الدراسية الإعدادية والثانوية الفنية والعامة على مستوى قرية منقباد حيث يتم تكريم نحو 134 طالب وطالبة من المرحلتين الإعدادية والثانوية تقديرًا لهم ولتفوقهم الدراسي كما كرم محافظ أسيوط 7 معيدين من القرية تم تعيينهم في مختلف الكليات بجامعتي أسيوط والأزهر وتم تسليم درع لأسرة اللاعب الراحل مروان سعد مكادي بطل الجمهورية في الجمباز  ابن منقباد الذي وافته المنية بعد تعرضه لحادث سيارة بأسيوط برفقة أسرته.


وفي نهاية اللقاء قدم رئيس مجلس إدارة مركز شباب منقباد درع تذكاري للوزير المحافظ ووكيل وزارة الشباب والرياضة وعدد من القيادات التنفيذية والشعبية بالمحافظة ومركز أسيوط لجهودهم ولما قدماه خلال الفترة الماضية واهتمامهم بتذليل العقبات على كافة الأصعدة والقطاعات.

مقالات مشابهة

  • سلامة الغذاء: استيفاء 35 مخزنا للتغذية المدرسية للاشتراطات
  • نصائح من «الصحة» للوقاية من الأمراض في أثناء ممارسة الأنشطة المدرسية
  • محافظ بورسعيد يحيل مدير مدرسة للتحقيق لعدم تسليم الكتب المدرسية للتلاميذ
  • مدير عام شباب القليوبية يشهد تكريم المتفوقين علميا بمركز شباب العمار بطوخ
  • مدير مكتب الرئاسة يهنئ قائد الثورة والرئيس المشاط بالعيد العاشر لثورة 21 سبتمبر
  • نائب محافظ الأقصر يشارك في حفل ختام الأنشطة الصيفية بمكتبة مصر العامة
  • ننسى مرات ما لدينا.. الملك سلمان يثير تفاعلا بفيديو نشره مدير مكتب محمد بن سلمان
  • نائب أمير حائل يستقبل مدير إدارة الإستخبارات العامة بالمنطقة
  • محافظ أسيوط يشهد حفل تكريم أوائل طلاب الشهادات الدراسية بمركز شباب منقباد  
  • «المصرية لعلوم الطيران» تنظم حفلا لاستقبال دفعة جديدة من الطلاب