مصراوي:
2024-06-12@12:58:24 GMT

وزير خارجية اليابان يزور أهرامات الجيزة - صور

تاريخ النشر: 6th, September 2023 GMT

وزير خارجية اليابان يزور أهرامات الجيزة - صور

كتب- محمد أبو بكر:

استقبلت منطقة أهرامات الجيزة اليوم "يوشيماسا هاياشي"، وزير خارجية اليابان، والوفد المرافق له بحضور سفير دولة اليابان بالقاهرة، وذلك على هامش زيارة وزير الخارجية الرسمية إلى مصر.

وكان في استقبالهم، أشرف محيي الدين، مدير عام آثار الهرم، والذي اصطحبهم في جولة داخل المنطقة الأثرية قام خلالها بشرح تاريخ المنطقة وأهم الآثار الموجودة بها.

وتضمنت الجولة زيارة الهرم الأكبر من الخارج، والممر الأول داخله، حيث استمع وزير خارجية اليابان إلى نبذة تاريخية عن الهرم الأكبر وكيفية بناءه و الأحجار التي استخدمت في بنائه.

وأعرب وزير الخارجية عن انبهاره بضخامة الهرم، وعبقرية بناءه وسعادته بزيارة الهرم أحد عجائب الدنيا السبع والوحيدة الباقية حتى الآن.

وحرص الوزير الياباني والوفد المرافق له على التقاط الصور التذكارية من أمام الهرم الأكبر، تخليدا لهذه الزيارة.

المصدر: مصراوي

كلمات دلالية: قائد فاجنر متحور كورونا بريكس تنسيق الجامعات فانتازي سعر الذهب أمازون الطقس سعر الدولار الحوار الوطني تمرد فاجنر أحداث السودان سعر الفائدة وزير خارجية اليابان منطقة أهرامات الجيزة يوشيماسا هاياشي

إقرأ أيضاً:

اجتماع برلماني لحل مشكلة أبراج نفق الهرم في حضور محافظ الجيزة

أكد النائب أحمد السجيني رئيس لجنة الإدارة المحلية بمجلس النواب، عقد جلسة بحضور محافظ الجيزة بعد إجازة عيد الأضحى لمناقشة ملف وحدات برج نفق الهرم.

تضرر ملاك وحدات

جاء ذلك خلال مناقشة لجنة الإدارة المحلية بمجلس النواب برئاسة النائب أحمد السجيني في اجتماعها الآن، على خلفية طلب الإحاطة المقدم من النائب زكي عباس، بشأن تضرر ملاك وحدات برج نفق الهرم 175 أسرة من عدم قيام محافظة الجيزة بتشطيب واجهة البرج من الخارج وتوصيل المرافق والخدمات الداخلية للوحدات، وتسويف المحافظة في هذا الأمر منذ ثلاثين عامًا بالرغم من سداد الملاك لكامل الثمن.

إيجاد حلول

وطالب النائب أحمد السجيني، رئيس اللجنة، الحكومة بإيجاد حلول جذرية لرفع المعاناة عن الأهالي المتضررين، مطالبا ممثل لجنة المنشآت الآيلة للسقوط بتوضيح دورها في حل الأزمة الخاصة بتضرر ملاك وحدات برج نفق الهرم وهم 175 أسرة.

إنهاء معاناة 

وانتقد رئيس لجنة الإدارة المحلية النائب احمد السجيني، القيادات التنفيذية في محافظة الجيزة ممثلة في سكرتير عام المحافظة والمستشار القانوني بسبب عدم تقديم أي حلول فعلية لإنهاء معاناة أهالي برج الهرم.

مقالات مشابهة

  • الرئيس السيسي يستقبل نائب رئيس غينيا الإستوائية والوفد المرافق له
  • اجتماع برلماني لحل مشكلة أبراج نفق الهرم في حضور محافظ الجيزة
  • هذا الأسبوع.. القائم بأعمال وزير الخارجية الإيراني يزور في بغداد وأربيل
  • سمو وزير الخارجية يلتقي وزير خارجية بيلاروسيا
  • مدبولي يلتقي نائب رئيس غينيا الاستوائية والوفد المرافق
  • غدًا.. ولي عهد الكويت يتوجه إلى السعودية في زيارة رسمية
  • استمرار حبس عاطل هتك عرض طفل في الهرم
  • وزير خارجية إيران يزور بغداد وكوردستان قبل الانتخابات
  • محافظ الأقصر يستقبل مطران الأقباط الكاثوليك للتهنئة بمناسبة حلول عيد الأضحى المبارك
  • وزير الخارجية التركي يزور روسيا للمشاركة في اجتماع وزراء خارجية دول "بريكس"