صراحة نيوز – تكشف خبيرة في التغذية كيف يمكن لتعديلات غذائية صغيرة أن تشكل أسلحة فعالة في مكافحة ارتفاع نسبة الكوليسترول.

وتقول أليسون كولين، أخصائية التغذية من A.Vogel، إن عدم تناول ما يكفي من البروتين وتناول الكثير من الكربوهيدرات المكررة يمكن أن يؤدي إلى الحد من كمية الكوليسترول المطرودة من الجسم.

وبناء على بحث نُشر في مجلة علم الدهون السريرية، أوصت كولين باستخدام زيت الأفوكادو بدلا من الدهون الصلبة والأطعمة التي تحتوي على نسبة عالية من الدهون المشبعة، للسيطرة على نسبة الكوليسترول في الجسم.

وتنصح بإضافة بعض التوت الغني بالبوليفينول إلى نظامك الغذائي، في تعديل آخر مدعوم بالأبحاث لخفض مستويات الكوليسترول “الضار”.

وأوضحت خبيرة التغذية: “إن تناول 150 غراما من التوت يوميا لمدة ستة أسابيع ارتبط بانخفاض ملحوظ إحصائيا في مستويات الكوليسترول الإجمالية (6%)، والكوليسترول الضار (7%)، والدهون الثلاثية (27%)”.

ويمتص كوليسترول HDL، المعروف أيضا بالنوع “الجيد”، نظيره الضار من الدم ويحمله إلى الكبد، لطرده من الجسم. لذلك، فإن تعزيز مستويات الكوليسترول “الجيد” يمكن أن يفيد صحة القلب والأوعية الدموية بشكل عام.

كما تنصح كولين بضرورة إضافة المواد الغذائية الغنية بالألياف، مثل الفواكه والخضروات والمكسرات والحبوب الكاملة، التي يمكن أن تساعد في الحفاظ على مستويات الكوليسترول في الدم.

وتوصي أيضا بتناول الشوفان كونه غنيا بالألياف القابلة للذوبان، التي يمكن أن تساعد في انخفاض مستويات الكوليسترول بسهولة.

وأضاف الخبيرة: “يبدو أن الألياف عالية اللزوجة مثل تلك الموجودة في الشوفان أو الشعير لها تأثير أكبر على صحتنا من ألياف القمح والأرز”.

ونصحت كولين أيضا بدمج التعديلات الغذائية مع ممارسة الرياضة، بحيث يمكن ملاحظة تغييرات هامة في غضون شهرين.
روسيا اليوم

المصدر: صراحة نيوز

كلمات دلالية: اخبار الاردن الوفيات أقلام مال وأعمال عربي ودولي منوعات الشباب والرياضة علوم و تكنولوجيا علوم و تكنولوجيا منوعات عربي ودولي علوم و تكنولوجيا عربي ودولي اخبار الاردن الوفيات أقلام مال وأعمال عربي ودولي منوعات الشباب والرياضة اخبار الاردن الوفيات أقلام مال وأعمال عربي ودولي منوعات الشباب والرياضة علوم و تكنولوجيا علوم و تكنولوجيا علوم و تكنولوجيا علوم و تكنولوجيا منوعات عربي ودولي علوم و تكنولوجيا عربي ودولي اخبار الاردن الوفيات أقلام مال وأعمال عربي ودولي منوعات الشباب والرياضة مستویات الکولیسترول یمکن أن

إقرأ أيضاً:

لن تصدق ماذا يحدث لجسمك عند تناول 3 حبات من اللوز في الصباح؟

مكسرات (مواقع)

أشار خبراء إلى تأثير تناول 3 حبات من اللوز في الصباح يوميًا على الجسم، وفقًا لموقع "Times of india".

وفي التفاصيل، يلعب اللوز دورًا كبيرًا في تعزيز وظائف المخ، ويرجع السبب إلى محتواه العالي من الريبوفلافين والكارنيتين، اللذين يساعدان على تقوية الذاكرة.

اقرأ أيضاً الريال اليمني يتأثر بالمنحة السعودية ويسجل سعر صرف جديد خلال تعاملات اليوم 15 يونيو، 2024 شاهد: اليوتيوبر الأردني جو حطاب ينشر الجزء الأول من زيارته إلى اليمن (فيديو) 14 يونيو، 2024

كما يمثل اللوز أهمية كبيرة لصحة الجهاز الهضمي، لاحتوائه على الألياف الغذائية، التي تساعد على تحسين حركة الأمعاء وتسهيل عمليتي الهضم والإخراج والوقاية من الإمساك.

إلى جانب ذلك، أظهرت دراسة منشورة في المجلة البريطانية للتغذية أن الدهون الصحية التي يتمتع بها اللوز تقلل من خطر الإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية، عن طريق خفض الكوليسترول الضار LDL وزيادة الكوليسترول الجيد HDL بالدم.

ويتميز اللوز بمؤشر الجلايسيمي المنخفض، مما يعني أنه لا يرفع سكر الدم، كما يحتوي على مستويات عالية من معدن الماغنسيوم، الذي يساهم في تحسين حساسية الإنسولين بالجسم.

أيضا، يحتوي اللوز على نسبة عالية من فيتامين هـ، الذي يساعد على حماية الجلد من التلف وتأخير ظهور علامات الشيخوخة، بفضل خصائصه المضادة للأكسدة.

إضافة إلى ما تقدم، يساهم اللوز في إنقاص الوزن الزائد، لأن أليافه الغذائية -بمساعدة البروتين النباتي المتوفر به- تساعد على الشعور بالشبع والامتلاء لساعات طويلة، نقلًا عن دراسة منشورة في المجلة الدولية للسمنة.

كذلك، يقلل اللوز من خطر الإصابة بالتهاب المفاصل، لاحتوائه على مركبات مضادة للالتهابات، مثل البوليفينول وأحماض أوميجا 3، وفق بحث أجرته مجلة الكلية الأمريكية للتغذية.

مقالات مشابهة

  • لسفرة عيد الأضحى.. طريقة عمل سلطة الفتوش
  • منها تحسين مستويات الكوليسترول.. فوائد زيت السمسم وأنواعه
  • ماذا يحدث لجسمك إذا اعتدت بدء يومك بكوب من الماء؟
  • لن تصدق ماذا يحدث لجسمك عند تناول 3 حبات من اللوز في الصباح؟
  • ‎نصائح للوقاية من ضربة الشمس أثناء صيام وقفة عرفة
  • ماذا يحدث عن تناول مشروبات ساخنة في الطقس الحار؟.. مشكلات صحية
  • إجراءات حكومة أخنوش تخفض نفقات صندوق المقاصة
  • عيد الأضحى.. احتفالية دينية دسمة قد تؤدي إلى عواقب صحية وخيمة
  • “ ترمب صغير للغاية” علامة تجارية ممنوعة بأمر المحكمة العليا
  • الأعلاف تخفض سعر مبيع مادة النخالة لمربي الثروة الحيوانية