تنطلق بعد قليل، جلسات لجان المحور المجتمعي بالحوار الوطني في أسبوعه السادس، لمناقشة عدد من القضايا التي تتعلق بصناعة السينما والدراما وتمكين الشباب.

لجنة الثقافة والهوية الوطنية

وتعقد لجنة الثقافة والهوية الوطنية، اليوم، جلستين نقاشيتين بالتتابع، تحت عنوان «الصناعات الثقافية بين الواقع والمأمول: السينما والدراما التليفزيونية»، وتنعقد بالتوازي معهما جلستين متابعتين أيضا للجنة الشباب، حيث تناقش موضوعات التمكين السياسي للشباب ودعم الاتحادات والأنشطة الطلابية.

الجلسات النقاشية بالحوار الوطني

وتأتى الجلسات النقاشية، للحوار الوطني هذا الأسبوع، بعد إعلان إدارة الحوار توصيات المرحلة الأولى ورفعها للرئيس عبدالفتاح السيسي، حيث تم خلال هذا الأسبوع استكمال مناقشة قضايا المحور السياسي والاقتصادي والمجتمعي، تحت شعار واحد وهو «المساحات المشتركة بين الجميع».

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: الحوار الوطني المحور المجتمعي الثقافة الهوية جلسات المحور المجتمعي

إقرأ أيضاً:

بعد تغيبه عن أولى الجلسات.. محطات بقضية دهس عصام صاصا لعامل بسيارته أعلى الدائرى

اقتربت قضية اتهام عصام صاصا مطرب المهرجانات بالقتل الخطأ والتسبب فى وفاة عامل عقب دهسه بسيارته من الوصول لمحطتها النهائية، بعد نظر  محكمة الجنايات أولي جلسات القضية وتوجد المحطات مهمة بالقضية منها....

__ لقي عامل مصرعه أعلي الطريق الدائري بالقرب من نزلة المريوطية بعد أن صدمته سياره ، يوم 6 مايو الماضي وتبين أن السيارة يقودها مطرب المهرجانات عصام صاصا.

_ حصل المتهم علي اخلاء سبيل بكفالة 30 ألف جنيه، وأمرت جهات التحقيق بعرضه علي الطب الشرعي، لعمل تحليل دم للمتهم في مصلحة الطب الشرعي لمعرفة تعاطيه المواد المخدرة من عدمة، لتتبين إيجابية العينة.

__ بعد مرور 20 يوما علي الواقعة، قررت النيابة إحالة المتهم للمحاكمة الجنائية، وبالتحديد يوم 26 مايو الماضي، بتهمة التسبب الخطأ في القتل.

__ مع نظر أولي الجلسات يوم 12 يونيو الجاري، تغيب المتهم عن الحضور، وقدم دفاع المجني عليه اقرار من أسرة الضحية يفيد تصالحهم مع مطرب المهرجانات، ليم تأجيل القضية للاطلاع مع ضرورة حضور المتهم الجلسة القادمة والمقرر لها يوم 11 أغسطس.

وكانت قد اصدرت نيابة العمرانية 9 قرارات وكلفت الاجهزة الامنية بتنفيذها وتضمنت:

أولًا: يصرف المدعو جمال مفتاح أحمد محروس من سراي النيابة.

ثانيا: يرسل المتهم عصام صاصا إلى مصلحة الطب الشرعي لأخذ عينة بول ودم لبيان عما إذا كان متعاطي لأي مواد مخدرة أو مسكرة من عدمه وإعداد تقرير مفصل يعرض علينا فور الانتهاء منه.

ثالثا: عقب تنفيذ البند ثانيًا يخلى سبيل المتهم عصام طه طلعت مهني إذا سدد ضمانا ماليًا مبلغ وقدرة ثلاثون ألف جنيهًا ماليًا وفي حالة العجز عن السداد يعرض علينا للنظر، في أمر حبس المتهم.

رابعا: يكلف مفتش الصحة بتوقيع الكشف الطبي الظاهري على المجنى عليه أحمد مفتاح أحمد محروس، وكذا بيان ما به من إصابات وسببها وكيفية حدوثها، وعما إذا كانت هي المتسببة في الوفاة من عدمه، وكذا بيان عما إذا كان يوجد شبهة جنائية في الوفاة من عدمه.

خامسًا: عقب تنفيذ البند رابعًا وفي حالة عدم وجود شبهة جنائية في الوفاة يصرح بدفن جثمان المتوفى ولأسرته خالص العزاء من النيابة العامة.

سادسًا: ترفق رخصتى القيادة والتسيير الخاصين بالمتهم عصام طه بأوراق القضية.

سابعًا: يكلف أحد المهندسين الفنيين بإدارة المرور بفحص حالة السلامة والمتانة للسيارة المضبوطة والرقيمة " س ي ر 1438 وكذا فحص سلامة المكابح وآلة التنبيه مع اعداد تقرير مفصل يعرض علينا في حينه.

ثامنًا: يوالى التحفظ على السيارة المضبوطة لحين صدور قرار اخر بشأنها.

تاسعا: ينتدب أحد الضباط بمعاينة مكان ارتكاب الواقعة لبيان عما إذا كانت هناك ثمة كاميرات بمحيط الحادث من عدمه وفى الحالة الأولى تفريع محتوى تلك الكاميرات في ساعة وتاريخ حدوث الواقعة.

 







مقالات مشابهة

  • بعد تغيبه عن أولى الجلسات.. محطات بقضية دهس عصام صاصا لعامل بسيارته أعلى الدائرى
  • تدشين منافذ وطرق إجتنابية جديدة في برج بوعريريج
  • حركة النهضة بين أزمة الدولة الوطنية ومأزق بنيانها السياسي في ظل حرب غزة
  • لا حلّ رئاسيًا إلا بالحوار وتطبيق الدستور بالتوازي
  • الفنان محمد صلاح آدم يعلن وفاة والده
  • وسط حراسة مشددة.. انطلاق أولى جلسات محاكمة سفاح التجمع
  • الثانوية العامة 2024.. انطلاق امتحان الإحصاء داخل 1981 لجنة
  • الثانوية العامة 2024.. انطلاق امتحان الاقتصاد
  • والد طالب الثانوية العامة المنتحر في المنيا: "نظرات الناس قاتلة"
  • بري بحث مع زواره في الأوضاع العامة والمستجدات