أعلن قطاع تحقيقات الحوادث الجوية بالهيئة العامة للطيران المدني الإماراتي، الجمعة، سقوط طائرة مروحية في البحر قبالة سواحل دبي خلال إجرائها رحلة تدريبية ليلية.

وأكدت الهيئة، في بيان، على استمرار عمليات البحث عن طاقم الطائرة المكون من طيارين اثنين، أحدهما مصري الجنسية والثاني جنوب أفريقي.

كما ذكرت أن الطائرة المنكوبة تابعة لشركة "إيروغلف" وهي من طراز "بيل "212، مشيرة إلى أنها أقلعت من مطار آل مكتوم الدولي قبل سقوطها.



وأوضحت الهيئة أن "فرق البحث والإنقاذ قامت بانتشال الحطام، ولا يزال البحث جاريا عن طاقم الطائرة، وقد انتقل فريق التحقيق في الحوادث الجوية إلى الموقع".

#الإمارات.. سقوط طائرة هليكوبتر في البحر والبحث جار عن طاقمهاhttps://t.co/MhWWDAEHQN pic.twitter.com/mYA6yK41Mk — صحيفة السهم (@alsahamcom) September 8, 2023

المصدر: عربي21

كلمات دلالية: سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة مقابلات سياسة دولية الإماراتي دبي مصري مصر الإمارات دبي سقوط مروحية سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة اقتصاد رياضة صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة

إقرأ أيضاً:

أحمد موسى يكشف آخر تطورات واقعة اختفاء طائرة نائب رئيس مالاوي (فيديو)

علق الإعلامي أحمد موسى، على اختفاء طائرة على متنها نائب رئيس دولة مالاوي برفقة 9 آخرين، قائلًا: "لا أحد يعلم أين ذهبت هذه الطائرة حتى الآن".

أستاذ علوم سياسية: زيارات بلينكن للمنطقة تثير القلق.. ونشهد "هولوكوست" على أرض غزة عاجل:- فقدان الاتصال بطائرة تقل نائب الرئيس في مالاوي: السلطات تبدأ عملية بحث وإنقاذ فرق الإنقاذ تواصل البحث 

وأضاف "موسى" خلال تقديم برنامجه "على مسئوليتي"، المذاع على فضائية "صدى البلد" مساء اليوم الإثنين، أن الطائرة التابعة لقوة دفاع مالاوي خرجت عن الرادار بعد أن غادرت العاصمة ليلونجوي صباحًا.

وتابع "فرق البحث مازالت تبحث ولا توجد أي معلومات حتى الآن بشأن الطائرة ومستقبل حياة نائب رئيس مالاوي، ومازالت الأجهزة تواصل عمليات البحث".

تذكير بواقعة طائرة الرئيس الإيراني

وأشار إلى أن رئيس مالاوي لازاروس شاكويرا قد ألغى رحلته المقررة إلى جزر البهاما بعد أن أبلغ بالحادثة، ووجه بإجراء عملية بحث وإنقاذ، بعد أن فشل مسؤولو الطيران في الاتصال بالطائرة.

واستطرد "لا أحد يعلم مصير نائب رئيس مالاوي والوفد المرافق له، مستطردًا: هل توفى أما مازال على قيد الحياة؟ مفيش أي معلومات أو اتصال بهم حتى اللحظة".

وأكمل "هذه الواقعة تذكرنا بواقعة الرئيس الإيراني إبراهيم رئيسي، والذي قد يواجه مصيره بعد تغيب الطائرة لأكثر من 12 ساعة".

مقالات مشابهة

  • العثور على حطام طائرة نائب رئيس مالاوي المفقودة
  • علماء الآثار الروس يعثرون على أجزاء من هيكل قديم في البحر الأسود
  • عاجل. مالاوي: مصرع نائب الرئيس وتسعة آخرين في حادث تحطم طائرة
  • مالاوي: تواصل البحث عن طائرة نائب الرئيس المختفية
  • مشاركة إسرائيلية في البحث عن طائرة نائب رئيس ملاوي
  • الجيش الأمريكي يبدأ البحث عن طائرة نائب رئيس مالاوي
  • أحمد موسى يكشف آخر تطورات واقعة اختفاء طائرة نائب رئيس مالاوي (فيديو)
  • اختفاء طائرة تقل نائب رئيس مالاوي.. وبدء عملية البحث
  • ارتفاع عدد غرقى سفينة مهاجرين قبالة سواحل ليبيا إلى 12
  • تسببا بحرائق.. هجومان بالصواريخ الباليستية ضد سفينتين قبالة سواحل عدن