أكد السفير أحمد أبو زيد، المتحدث الرسمي ومدير إدارة الدبلوماسية العامة بوزارة الخارجية، أنه في إطار متابعة وزارة الخارجية لأوضاع الجالية المصرية المقيمة بالمملكة المغربية الشقيقة عقب وقوع الزلزال المدمر الذى شهدته بعض المدن والأقاليم المغربية مساء أمس الجمعة 8 سبتمبر الجاري، قامت السفارة المصرية في الرباط بتشكيل خلية أزمة للتواصل مع الجمعيات والروابط الخاصة بأبناء الجالية المصرية في مختلف المدن المغربية للاطمئنان على أوضاعهم، كما تواصلت السفارة مع السلطات المغربية المعنية، وأنه وفقًا للمعلومات الواردة حتى الآن لم يتم رصد أي ضحايا أو مصابين بين أبناء الجالية المصرية.


 

عاجل.. التلفزيون المغربي يعلن ارتفاع عدد ضحايا الزلزال إلى 1037 قتيلا عاجل.. التلفزيون المغربي يعلن ارتفاع عدد ضحايا الزلزال إلى 1037 قتيلا


وتواصل وزارة الخارجية بالتنسيق مع السفارة المصرية في الرباط متابعة الموقف على مدار الساعة، وسيتم الإعلان عن أية مستجدات في هذا الشأن.

وجدد المتحدث باسم الخارجية تقديم العزاء للأشقاء في المملكة المغربية في هذا الحادث الأليم والمروع، داعيًا المولى عز وجل أن يتغمد الضحايا برحمته، وأن يكتب الشفاء العاجل للمصابين.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: المتحدث باسم الخارجية السلطات المغربية السفارة المصرية وزارة الخارجية الجالية المصرية الدبلوماسية أبناء الجالية المصرية المملكة المغربية ضحايا الزلزال خلية أزمة ارتفاع عدد ضحايا الزلزال المدمر أوضاع الجالية المصرية الجالیة المصریة

إقرأ أيضاً:

حزب الله يعلن استهداف كتيبة إسرائيلية بالكاتيوشا

أعلن حزب الله، السبت، أنه استهدف مركز كتيبة يتبع للواء غولاني بصلية من صواريخ الكاتيوشا.

وذكر الحزب في بيان: "دعماً للشعب الفلسطيني الصامد في قطاع غزة وإسناداً لمقاومته الباسلة ‌‏‌‏‌والشريفة، ورداً على ‏اعتداءات العدو على القرى الجنوبية الصامدة والمنازل المدنية، قصف مجاهدونا مركز تموضع كتيبة إستطلاع 631 التابع للواء غولاني في ثكنة ‏راموت نفتالي بصلية من صواريخ الكاتيوشا".

وكانت وسائل إعلام إسرائيلية تحدثت عن رشقة صاروخية مكثفة من حـزب الله على إسرائيل.

وقالت إذاعة الجيش الإسرائيلي إنه تم الكشف عن إطلاق 25 وابلًا من الصواريخ من لبنان، وسقوطها في عدة مواقع، ولم ترد أنباء عن وقوع إصابات جسدية.

كما اندلعت عدة حرائق نتيجة سقوط الصواريخ.

وأعلن الجيش الإسرائيلي، الأربعاء، تنفيذ ضربات جديدة على أهداف تابعة لحزب الله في لبنان.

وقال المتحدث باسم الجيش إن القوات الإسرائيلية "تهاجم في هذه الأثناء أهدافا لحزب الله جنوبي لبنان".

وأشار المتحدث إلى أن ما لا يقل عن 16 من مقاتلي جماعة حزب الله اللبنانية قتلوا في الغارة الإسرائيلية على الضاحية الجنوبية لبيروت الجمعة.

مقالات مشابهة

  • عاجل| مصر تحذر المواطنين من السفر إلى إقليم أرض الصومال
  • توجيه مصري عاجل بشأن السفر إلى أقاليم الصومال
  • لبنان: ارتفاع حصيلة ضحايا القصف الإسرائيلي للضاحية الجنوبية إلى 45 قتيلاً
  • حزب الله يعلن استهداف كتيبة إسرائيلية بالكاتيوشا
  • لمواجهة "المرض الغامض" بأسوان.. بيان من الصحة المصرية
  • وزير الخارجية يلتقي بعض رموز الجالية المصرية في الولايات المتحدة
  • وزير الخارجية يلتقي مع بعض رموز الجالية المصرية في الولايات المتحدة
  • ارتفاع ضحايا غارة الاحتلال على بيروت إلى 12 قتيلا و66 جريحا
  • السفير نبيل حبشي: الجالية المصرية في الأردن تمثل جسراً حضارياً يربط بين البلدين
  • 37 قتيلا.. ارتفاع ضحايا تفجيرات الأجهزة اللاسلكية في لبنان