إعداد: فرانس24 تابِع إعلان اقرأ المزيد

7.00 المغرب يقبل مساعدات أربع دول بينها قطر والإمارات 

يسابق رجال الإنقاذ المغاربة الزمن الاثنين بدعم من فرق أجنبية للعثور على ناجين وتقديم المساعدة لمئات المشردين الذين دمرت منازلهم بعد أكثر من 48 ساعة على الزلزال المدمر الذي خلف 2122 قتيلا حسب آخر حصيلة رسمية غير نهائية.

وأعلن المغرب مساء الأحد أنه استجاب لأربعة عروض مساعدة قدمتها بريطانيا وإسبانيا وقطر والإمارات، لمواجهة تداعيات الزلزال. 

هبة شعبية في المغرب لمساعدة المصابين جراء الزلزال 02:02

 

1.10 فرق مساعدة إسبانية وأمريكية وبريطانية تباشر عملها... 

أعلنت الخارجية البريطانية نشر 60 متخصصا بريطانيا في البحث والإنقاذ و4 كلاب بحث ومعدات إنقاذ في أعقاب الزلزال. في حين أرسلت الولايات المتحدة فريقا صغيرا من خبراء مكافحة الكوارث لتقييم الوضع وتحديد الاحتياجات الإنسانية. وزيرة الدفاع الإسبانية مارغاريتا روبليس أعلنت عن وصول وحدة بحث وإنقاذ عسكرية إسبانية تضم 56 عسكريا وأربعة كلاب بوليسية إلى المغرب. 

فرانس24/ أ ف ب/ رويترز

المصدر: فرانس24

كلمات دلالية: زلزال المغرب كاس العالم للروغبي مجموعة العشرين ريبورتاج المغرب زلزال دول المغرب العربي مراكش كوارث طبيعية زلزال المغرب

إقرأ أيضاً:

خطة عمل جديدة للتعاون القضائي بين الرباط وباريس

وقع وزير العدل، عبد اللطيف وهبي، ونظيره الفرنسي، إريك دوبوند موريتي، الجمعة، على خطة عمل للتعاون التقني في المجال القضائي بين المغرب وفرنسا.

تهدف هذه الخطة بحسب بلاغ لوزارة العدل، إلى تعزيز علاقات التعاون بين المغرب وفرنسا في الجوانب القضائية والتقنية، وتقاسم التجارب والممارسات الفضلى في مجال الإصلاح التشريعي والقانوني.

وتنص الخطة، في أهم محاورها، على التحديث والتحول الرقمي للإدارة القضائية وتعزيز حكامتها،  وتنمية قدرات الموارد البشرية، وتبادل المعلومات حول المستجدات التشريعية ذات الصلة بقطاع العدل،  والدعم التقني لمشاريع إصلاح العدالة.

الوزير وهبي، أكد على أهمية تعزيز التعاون الثنائي مع الجمهورية الفرنسية، مشيراً إلى الدور  الذي تلعبه هذه الشراكة في تحقيق الأهداف المشتركة لتطوير النظام القضائي في البلدين. من جانبه، أبدى الوزير الفرنسي إيريك دوبوند موريتي استعداد بلاده للتعاون مع المغرب لتحقيق الأهداف المشتركة في مجالات التحديث والتحول الرقمي، وتطوير قدرات الموارد البشرية.

 

كلمات دلالية اتفاقية المغرب خطة فرنسا وزير العدل وزير العدل الفرنسي وهبي

مقالات مشابهة

  • الرباط تُمهد الطريق للكوريين للاستثمار في المغرب.. وإفريقيا
  • زلزال قوي يضرب قبالة سواحل نيوزيلندا
  • زلزال بقوة 5.2 درجة قبالة سواحل نيوزيلندا
  • زلزال بقوة 3.1 درجة يضرب شمال المغرب
  • زلزال يضرب شمال المغرب
  • بريطانيا تعلن عن حادث جنوب غرب الحديدة باليمن
  • قرار مفاجئ من الركراكي يفرض تعديلاً على استعدادات منتخب المغرب
  • زلزال عنيف بقوة 5.9 درجة يضرب جنوب غربي الصين
  • زلزال بقوة 5.9 درجات يضرب جنوب غربي الصين
  • خطة عمل جديدة للتعاون القضائي بين الرباط وباريس