قضت الدائرة الثانية بمحكمة جنايات البحر الأحمر، اليوم، برئاسة المستشار عصام محمد عيسى، رئيس المحكمة، والمستشار محمد عبد الكريم، نائب الرئيس، وعضوية المستشار محمد بدر على إبرهيم، وبحضور المستشار مصطفى أكرم، ممثل النيابة، وأمانة مصطفى جلال وأشرف جعفر، بالإعدام شنقًا للمتهم، ويدعى حفني والحكم بالسجن المؤبد لشقيقه ويدعى رائد بعد إحالة أوراقهما للمفتي في قضية مقتل زوجة أحدهما وطفلتها وإلقاء الجثتين في صحراء مدينة رأس غارب شمال محافظة البحر الأحمر.


وكانت محكمة جنايات البحر الأحمر، أحالت أوراق الشقيقين إلى فضيلة المفتي، خلال شهر أغسطس الماضي، لأخذ الرأي الشرعي في إعدامهما شنقا، بتهمة مقتل زوجة أحدهما وطفلتها وإلقاء الجثتين في حفرة للمواد البترولية برأس غارب شمال محافظة البحر الأحمر.

وتمكن ضباط مباحث قسم شرطة رأس غارب، في فك شفرات الجريمة وتحديد هوية الجثتين، والقبض على المتهم زوج الضحية وأخيه وتم احالتهما للجهات المختصة، وذلك بعد أن تلقى اللواء محيي سلامة مدير أمن البحر الأحمر، بلاغًا يفيد بالعثور على جثتي سيدة وطفلتها ملفوفتين بقطعتي من القماش "ملايتين "، بإحدى المناطق الجبلية بطريق "الزعفرانة ـ رأس غارب"، وتظهر على جثة إحداهما آثار إصابات طعنية بالصدر.


ونجحت تحريات المباحث، في إلقاء القبض على مرتكبي الواقعة، وهم زوج الضحية وأخيه، وتمت إحالتهما للنيابة العامة التي قررت حبسهما 4 أيام على ذمة التحقيقات، ثم تمت إحالة المتهمين للنيابة التي أحالتهما لمحكمة الجنايات.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: البحر الاحمر التحقيقات محمد بدر لقاء محافظة البحر الأحمر راس غارب محكمة جنايات المباحث البحر الأحمر اليوم مصطفى جلال الجنايات عصام محمد رئيس المحكمة شمال البحر الأحمر ذمة التحقيقات ضباط مباحث حكم بالسجن المؤبد طريق الزعفرانة البحر الأحمر

إقرأ أيضاً:

باكستان.. مصرع ياباني وفقدان زميله أثناء محاولة تسلق جبل شمالي البلاد

أفادت السلطات الباكستانية السبت بمصرع ياباني خلال تسلقه واحدا من أعلى الجبال في شمالي باكستان، فيما لا تزال عمليات البحث جارية للعثور على زميله المفقود.

إقرأ المزيد حملة لتنظيف جبل إيفرست.. إزالة أطنان من النفايات وجثث وبقايا هيكل عظمي

وقال سكرتير نادي جبال الألب الباكستاني كرار حيدري، في بيان رسمي إن رجال الإنقاذ انتشلوا جثة أحد المتسلقين اليابانيين المفقودين بعد عملية بحث استمرت عدة أيام في قمة سبانتيك، المعروفة أيضا باسم القمة الذهبية.

 ووفقا للمتحدث فقد اليابانيان خلال تسلقهما الجبل يوم الأربعاء الماضي، فيما عثر على جثة أحدهما السبت ولا تزال عمليات البحث جارية عن المتسلق الثاني .

وأشار إلى إن السلطات الباكستانية على اتصال بالسفارة اليابانية في إسلام آباد للتأكد من هوية المتسلق المتوفي.

وكان نادي جبال الألب الباكستاني قد أفاد في وقت سابق بأن اليابانيين اللذين فقدا يوم الأربعاء كانا يحاولان الوصول إلى قمة سبانتيك التي يبلغ ارتفاعها 7027 مترا أي نحو (23000 قدم)، وحدد هوية المتسلقين بأن أحدهما يدعى ريوسكي هيراوكا والآخر أتسوشي تاغوتشي.

 تشتهر القمة الذهبية بلونها الذهبي المميز عند شروق الشمس وغروبها، مما يجعلها وجهة شهيرة، ويلقى العديد من المتسلقين حتفهم في باكستان كل عام أثناء محاولتهم الوصول إلى قمم بعض أعلى الجبال في العالم.

المصدر: أ ب 

مقالات مشابهة

  • بعد غياب.. رسالة مفاجئة من كهربا لشقيقه في عيد الأضحى
  • هجوم جديد في البحر الأحمر وإعلان للبحرية البريطانية
  • باكستان.. مصرع ياباني وفقدان زميله أثناء محاولة تسلق جبل شمالي البلاد
  • إجلاء طاقم سفينة شحن بعد إصابتها بهجوم في البحر الأحمر
  • الإعدام والسجن والمؤبد تلاحق متهمين بقتل مواطن بالزاوية
  • خنقته بالإيشارب.. تفاصيل مقتل طفل على يد زوجة أبيه
  • يحمل توقيع زوجة حسام غالي.. فستان عروس محمد هاني يخطف الأنظار
  • الحوثيون يستهدفون مدمرة أميركية في البحر الأحمر
  • “الحوثي” تعلن مقتل وإصابة 11 من عناصرها بغارات أمريكية بريطانية
  • اعتدى على سائحة وأمسك ساقها.. 6 أشهر مع الشغل لمتحرش الإسكندرية