يترقب المواطنين في كافة محافظة مصر، العاصفة دانيال والتي تسببت في خراب العديد من المناطق في ليبيا على مدار اليومين الماضيين، حيث حذرت الأرصاد الجوية المواطنين من الإعصار القوي الذي سيضرب مصر اليوم الاثنين 11 سبتمبر 2023.

العاصفة دانيال تصل السواحل المصرية

وأعلنت هيئة الأرصاد الجوية، أن العاصفة دانيال وصلت الأراضي الليبية أمس، وتتجه الآن إلى السواحل المصرية، لافتة إلى أنه من المتوقع أن يصل تأثير عاصفة دانيال الخطيرة حتى غرب البلاد «السلوم - سيوة - مطروح - تصل إلى الإسكندرية مساء».

العاصفة دانيالخطر العاصفة دانيال على مصر

وأوضحت الأرصاد الجوية في بيانها اليوم، أن سرعة الرياح والرمال المثارة بفعل العاصفة دانيال تصل إلى مناطق متفرقة من القاهرة الكبرى ومدن القناة والسواحل الشمالية وشمال الصعيد، ثم تبدأ السحب في دخول مصر، ويصاحبها سقوط أمطار غزيرة ورعدية علي أقصي غرب البلاد.

وحول خطر العاصفة دانيال على مصر، كشفت الأرصاد الجوية، أن الإعصار دانيال فقد معظم قوته بعد وصوله لليابسة في ليبيا، وهذا يخفف من خطورته ويجعل تأثيره على مصر مختلف تمامًا.

ما هي العاصفة دانيال

العاصفة دانيال هي حالة جوية غريبة وشبه استوائية، ظهرت في وسط البحر الأبيض المتوسط قُبالة السواحل الليبية، يرافقها درجات حرارة دافئة نسبيًا وأمطار غزيرة ورياح شديدة وأمواج عاتية.

وتسببت العاصفة دانيال الأسبوع الماضي، في هطول أمطار غزيرة على اليونان، مما تسبب في حدوث فيضانات عارمة، مما تسبب في وفاة 1، حيث شهدتمنطقة مغنيسيا الجبلية اليونانية هطول أمطار تراوح ما بين 600 إلى 800 ملم خلال 24 ساعة فقط، وما وصفته بيانات الأرصاد الجوية اليونانية بأنه أمر غير مسبوق.

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: الإعصار دانيال الارصاد الارصاد الجوية العاصفة العاصفة الترابية العاصفة دانيال العاصفة دانيال اليوم العاصفة دانيال اليونان العاصفة دانيال تصل السواحل المصرية العاصفة دانيال في مصر العاصفة دانيال مصر اليونان دانيال عاصفة عاصفة ترابية فيضانات ليبيا ليبيا الأرصاد الجویة العاصفة دانیال

إقرأ أيضاً:

بوراس: لهذه الأسباب مجلس النواب ساع لإقامة قمة مناخية في ليبيا

ليبيا – شاركت عضو مجلس النواب ربيعة بوراس في ندوة حوارية عبر تقنية الاتصال المرئي بشأن القضايا المناخية نظمها الاتحاد البرلماني الدولي.

تصريح صحفي صدر عن المتحدث الرسمي باسم مجلس النواب عبد الله بليحق تابعته صحيفة المرصد نقل عن بوراس تأكيدها خلال الندوة المنعقدة استعدادا لمؤتمر الأمم المتحدة الـ29 لتغير المناخ أهمية التغير المناخي والأحداث التي قد تنتج عنه ومنها ما تعرضت له مدينة درنة بسبب إعصار دانيال.

ووفقا لـ بوراس لازالت الدولة الليبية تعاني من الخسائر البشرية والمادية تداعياتها إلى الآن ما يحتم إفساح مساحة كبيرة لليبيا خلال للحديث عن الأضرار والنتائج التي أحدثها إعصار دانيال مشددة على سعي مجلس النواب لإقامة قمة ليبية متعلقة بالمناخ فيما وجهت دعوة للأطراف الدولية للمشاركة فيها.

مقالات مشابهة

  • الأرصاد الجوية: أجواء صيفية في أغلب مناطق ليبيا خلال أيام العيد
  • “الأرصاد الجوية” الصينية تحذر من ارتفاع درجات الحرارة وفيضانات
  • تحذير جديد من الأرصاد بشأن طقس عيد الأضحى المبارك
  • انكسار موجة الحر: توقعات الأرصاد الجوية لعيد الأضحى المبارك 2024 في مصر
  • "استمرار الموجة شديدة الحرارة".. بيان عاجل من الأرصاد بشأن طقس يوم وقفة عرفات
  • الأرصاد الجوية: ارتفاع درجات الحرارة اليوم على معظم مناطق ليبيا
  • تحذير من التعرض للشمس.. الأرصاد تكشف حالة الطقس اليوم الجمعة
  • تحذير مشؤوم.. هكذا تعتبر الحرارة في مصر إنذارًا للاقتصادات وتجارة العالم
  • شديد الحرارة نهارًا وليلًا.. الأرصاد تكشف طقس غدًا الجمعة 14 يونيو 2024
  • بوراس: لهذه الأسباب مجلس النواب ساع لإقامة قمة مناخية في ليبيا