تصدرت محافظة مرسى مطروح، والعاصفة دانيال، محركات البحث، خلال الساعات القليلة الماضية، بعدما وصلت العاصفة إلى البلاد، أمس الإثنين، قادمة من دولة ليبيا، والتي أسفرت عن مقتل العشرات.

العاصفة دانيال.. مطروح تعلن حالة الطوارئ القصوىالعاصفة دانيال

أعلن رئيس مدينة مرسى مطروح عمرو عبد المجيد رفع حالة الطوارئ القصوى، بعدما تسببت العاصفة دانيال، في سقوط أمطار غزيرة على مدن المحافظة والمراكز.

وشدد عبدالمجيد على فرق الطوارئ بمجلس المدينة ومعدات وسيارات المركز بوسط المدينة والطريق الدولي الساحلي، على سرعة رفع تراكمات تجمعات مياه الأمطار بالشوارع الرئيسية والميادين العامة والطريق الدولي إن وجدت.

وأوضح عبدالمجيد رقم تلقي الشكاوي والبلاغات من المواطنين بغرفة عمليات المجلس لتعمل على مدار 24 ساعة، بالتنسيق مع غرفة عمليات المحافظة على رقم 0464933158 / 0464935266.

العاصفة دانيال.. مطروح تصدر قرار صادم المصطافين

ناشد مركز ومدينة مرسي مطروح، المصطافين وزائري الشواطئ بعدم نزول البحر وممارسة السباحة علي جميع الشواطئ المفتوحة؛ بسبب حالة عدم الاستقرار للبحر وارتفاع الأمواج في شواطئ عجيبة وأم الرخم وعلى طول كورنيش الأبيض ومينا حشيش والرميلة.

وشدد المركز علي عدم نزول البحر في المزارات في كليوباترا والغرام وهي للزيارات والتقاط الصور التذكارية فقط وليست للسباحة.

استشاري التغيرات المناخية: الإعصار دانيال ينذر بتوقعات صعبة في المنطقة (فيديو) التنمية المحلية توضح استعدادات المحافظات لمواجهة العاصفة دانيال (فيديو) التنمية المحلية: غلق ميناءين اليوم بسبب سوء الأحوال الجوية بلغ عددهم 145 ضحية.. تعرف على عدد الضحايا المصريين في ليبيا بعد عاصفة دانيال موعد إنتهاء العاصفة دانيال

أوضحت الدكتور منار غانم، عضو المركز الإعلامي لـ هيئة الأرصاد الجوية، أن العاصفة دانيال تؤثر على البلاد لمدة 3 أيام متتالية الإثنين والثلاثاء والأربعاء، ويختفي تأثير العاصفة تماما يوم الخميس المقبل، لتعود حالة الطقس إلى مستوياتها الطبيعية.

وضربت العاصفة دانيال، الاسبوع الماضي، اليونان وتركيا وبلغاريا، حيث أعلنت فرق الإنقاذ اليونانية أمس الأحد، انتشال جثث أربعة أفراد وسط اليونان، ليرتفع عدد القتلى إلى 15 قتيل جراء أشد عاصفة ممطرة تشهدها البلاد منذ بدء تسجيلها في عام 1930.

وتسببت العاصفة دانيال بانهيار المنازل والجسور في اليونان، كما دُمرت المدارس والطرق وأعمدة الكهرباء، وغرقت الحيوانات، وماتت المحاصيل في سهل ثيساليا الخصب.

"لحظة بلحظة" الصفحات الرسمية لبوابة الفجر الإلكترونية

تحرص بوابة الفجر الإلكترونية على تقديم كافة الأخبار والمعلومات، التي تهم متابعيها، وذلك ضمن خدمتها المتنوعة، ولذلك يمكن متابعة بوابة الفجر على مواقع التواصل الاجتماعي لمعرفة المستجدات المختلفة:

انضم لقناتنا الرسمية على تيليجرام لمتابعة أهم الأخبار لحظة بلحظةانضم الآن للقناة الرسمية لبوابة الفجر الإلكترونية على واتساب

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: العاصفة دانيال العاصفة دانيال العاصفة دانيال العاصفة دانيال العاصفة دانيال دانيال مطروح مرسى مطروح رئيس مدينة مرسى مطروح موعد انتهاء العاصفة دانيال هيئة الأرصاد الجوية طقس اخبار العاصفة دانيال حالة الطقس أحوال الطقس أخبار الطقس اليوم إعصار دانيال مصر إعصار دانيال في ليبيا اعصار العاصفة دانیال

إقرأ أيضاً:

الأرصاد تنصح المواطنين بتناول المياه بكثرة.. حالة الجو

نصحت الدكتورة منار غانم، عضو المركز الإعلامي بالهيئة العامة لـ الأرصاد الجوية، المواطنين بتناول كميات كبيرة من المياه خلال هذه الفترة.

وأضافت غانم في مداخلة هاتفية على القناة الأولى، أن البلاد ستتأثر بموجة حر كبيرة بداية من اليوم ولمدة أسبوع.

وأكدت عضو المركز الإعلامي بالهيئة العامة لـ الأرصاد الجوية، أن البلاد تتأثر بموجة حارة خلال هذه الفترة، وعلى الجميع عدم التعرض لأشعة الشمس، لآن درجة الحرارة ستصل لـ 36 في الظل، وهذا سيكون له تأثير كبير على المواطنين حالة الخروج في هذا الجو، ولكن حالة الجو في المساء تشهد انخفاضات.

عواصف بغرب البلاد

وأشارت إلى أن هناك رياحا في فترة المساء وهذا سينتج عنه انخفاض في حرارة الجو، لافتا إلى أن هذه الرياح ستكون مثيرة للرمال والأتربة، على مناطق غرب البلاد مثل مطروح وسيوة والسلوم.

وأشارت إلى أن باقي مناطق الجمهورية لن يكون بها أي عواصف، وأن البحر سيكون به موجة بسبب التقلبات الجوية.

مقالات مشابهة

  • شديد الحرارة.. «الأرصاد» تنشر بيانا حول طقس الغد وتحذر المواطنين
  • ألمانيا تحذر المواطنين من الفيضانات وتحثهم على تنفيذ أوامر الإجلاء
  • حالة الطقس اليوم.. موجة شديدة الحرارة على البلاد والأرصاد تحذر المواطنين
  • عودة الأجواء الحارة.. الأرصاد تحذر من حالة الطقس الأحد 2 يونيو 2024
  • التموين تعلن الأسعار الرسمية للخبز السياحي والفينو
  • تعليم الجيزة تعلن بدء التسجيل في رياض الأطفال بالمدارس الرسمية لغات والمتميزة
  • بـ32 مليون جنيه.. الفجر الرياضي ينفرد بعرض كويتي لنجم الزمالك ورد صادم من اللاعب
  • أجواء شديدة الحرارة واضطراب الملاحة.. الأرصاد تعلن تفاصيل طقس السبت بالدرجات
  • الأرصاد تنصح المواطنين بتناول المياه بكثرة.. حالة الجو
  • خبراء يحددون أبرز الأدوات والأجهزة التي يحتاجها الانسان في حالات الطوارئ