نفذت مديرية التموين والتجارة الداخلية بالإسماعيلية، بالتعاون مع مباحث التموين، عدة حملات تموينية لإحكام الرقابة على الأسواق، للتأكد من جودة السلع المقدمة، وبأسعار مناسبة للمواطنين، والتأكد من تقديم منتج آمن للمستهلك.

‏‎وأسفرت الحملات عن ضبط عدد 3 مخابز بلدية لتصرفهم في كمية من الدقيق البلدي المدعم تقدر بحوالي طن دقيق قبل بيعهم بالسوق السوداء.

وفي مركز ومدينة القنطرة شرق تم ضبط 160 لتر سولار و145 لتر بنزين 80 مع أحد الأشخاص، لحيازته سلع تموينية بدون وجه حق، وتم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة حيال المخالفين

و اصلت مديرية التموين والتجارة الداخلية، حملاتها للرقابة على المحال والمخابز، حيث قامت بتحرير 103  محضرًا تموينيًا متنوعًا خلال الحملات التموينية على المخابز والمحال التجارية، وفيما يخص الرقابة على المحال التجارية كانت عبارة عن 5 محاضر لعدم الإعلان عن الأسعار، وعدد 4 محاضر لعدم حمل شهادة صحية، ومحضر عدم استخدام لافتة باللغة العربية، ومحضر حيازة سلع تموينية بدون وجه حق.

‏‎وفي مجال الرقابة على المخابز، تم تحرير عدد 7 محاضر إنتاج خبز ناقص الوزن، وعدد 16 محضر إنتاج خبز غير  مطابق للمواصفات، وعدد 8 محاضر لعدم إعطاء بون الصرف للمواطن، وعدد 20 محضر لعدم الإعلان عن مواعيد التشغيل، وعدد 32 محضر لعدم نظافة أدوات العجن، وعدد 4 محاضر لعدم وجود سجل بالمخبز، ومحضرين توقف عن الإنتاج، وعدد 3 محاضر تصرف في الدقيق.

‏‎يأتي ذلك تنفيذًا لتوجيهات اللواء أركان حرب شريف فهمي بشارة محافظ الإسماعيلية، بالمتابعة الدائمة للحالة الاقتصادية والسلع بالأسواق، والتأكد من صلاحيتها وعدم احتكار السلع والغش التجاري.

 

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: حملات تموينية الإسماعيلية المخابز المحلات التجارية المحافظة محاضر لعدم

إقرأ أيضاً:

وكيل وزارة التموين ببورسعيد: تحرير 14 محضر للجزارين المخالفين في أنحاء متفرقة بالمحافظة

أكد المحاسب محمد أحمد عوض وكيل وزارة التموين ببورسعيد، أنه تم تحرير 14 محضر للجزارين المخالفين بأنحاء متفرقة بالمحافظة، في إطار خطة الاستعداد الخاصة لاستقبال عيد الأضحى المبارك، مع إلغاء كافة الأجازات مأمورى الضبط القضائى لتكثيف الرقابة خلال العيد مشيراً إلى أنه تم وضع خطة يبدأ تنفيذها خلال فترة ما قبل وأثناء أيام عيد الأضحى المبارك.

.

تتضمن الخطة تكثيف الحملات الرقابية بإشراف محمد حلمى وكيل المديرية وبالتنسيق بين الرقابة التموينية بقيادة المهندس خالد فهمى مدير الرقابة وإبراهيم الدهرى رئيس الرقابة والمهندسة سحر الدسوقى مدير إدارة حماية المستهلك و الإدارات التموينية التابعة للمديرية إدارة تموين وسط بقيادة محمد السحراوى وإدارة تموين شرق بقيادة أحمد العربى، والأجهزة المعنية من شرطة مباحث التموين بقيادة العميد سهيل الجبالى والدكتور أسامة العزبى رئيس قسم التفتيش على المجازر والدكتور أمجد يسرى مفتش وكذا المهندسة سماح فايد مدير الفرع بجهاز حماية المستهلك والدمغة والموازين ومكتب أغذية المدينه.

كما يتم تكثيف الحملات على كل من منافذ (مداخل ومخارج المحافظة ) للتأكد من صحة وسلامة الأغذية واللحوم الواردة الى المحافظة المباعة للمواطنين والتأكد من سلامة الأختام عليها وكذا متابعة الأسواق و محال الجزارة والسلاسل التجارية و مطاعم الوجبات الجاهزة، وأسفرت الحملات عن تحرير محضر لأحد الجزارين لوجود بواقى اللحوم إستعداداً لعمل مصنعات وبيعها للمواطنين وقد تحرر المحضر اللازم وعمل تقرير بيطرى بمعرفة الدكتور أسامة العزبى باللحم المضبوط.

.

كما تم تحرير عدد ( 6 ) محاضر لعدد ( 6) محال لبيع اللحوم لعدم الإعلان عن التسعيرة الإسترشادية الخاصة بالمواطنين.وتحرير عدد ( 7 ) محاضر لعدد ( 7 )محال لبيع اللحوم لعدم وجود شهادات صحية للعاملين تثبت خلوهم من الأمراض.وتم اتخاذ الإجراءات اللازمة.

مقالات مشابهة

  • «الداخلية»: ضبط 16 طن دقيق مدعم قبل بيعها في السوق السوداء
  • تحرير محاضر تموينية ضد محلات الجزارة المخالفة بالفيوم
  • تكثيف الحملات التفتيش على الأسواق التجارية بالغربية
  • ضبط 11 طن دقيق مدعم قبل بيعها فى السوق السوداء
  • ضبط صاحب محطة وقود في البحيرة لبيعه 2000 لتر سولار بالسوق السوداء
  • ضبط 14 طن دقيق مدعم قبل بيعها في السوق السوداء
  • وكيل وزارة التموين ببورسعيد: تحرير 14 محضر للجزارين المخالفين في أنحاء متفرقة بالمحافظة
  • ضبط 2000 لتر زيت خام بدون بيانات بأسواق البحيرة
  • تحرير 107 محضرًا تموينيًا في حملات بالمنيا
  • ضبط دقيق مدعم قبل بيعه في السوق السوداء بالفيوم