يمانيون../
أتلفت النيابة الجزائية في محافظة الحديدة، بالتعاون مع الإدارة العامة لمكافحة المخدرات، أمس، أربعة أطنان و674 كيلو جراما من مادة راتنج الحشيش المخدر و141 ألفا و429 حبة كبتاجون مخدرة.

وأوضح رئيس النيابة الجزائية المتخصصة في محافظة الحديدة، القاضي أحمد الشامي، أن عملية الإتلاف تمت بناءً على توجيهات النائب العام، بإتلاف كمية المخدرات المحرزة على ذمة 72 قضية، والمخزنة بمخازن النيابة في القضايا رهن التنفيذ، والمحاكمة التي صدرت فيها قرارات وأحكام قضائية بالإتلاف، وبعد التخاطب مع رئيس المحكمة الجزائية الابتدائية المتخصصة في المحافظة بشأن المخدرات في القضايا رهن المحاكمة، وعددها 18 قضية، وكذا أخذ عينات منها لكل قضية.

وأكد القاضي الشامي حرص النيابة العامة على القيام بدورها في التصدي لجرائم المخدرات.. مشيدا بجهود إدارة مكافحة المخدرات والأجهزة الامنية المبذولة في ضبط هذه المواد، التي كانت قادمة من المناطق المحتلة، وهي في طريقها إلى الأراضي السعودية.

وخلال عملية الإتلاف، التي حضرها رئيس الشعبة الجزائية المتخصصة، القاضي منصور الزبيري، ومدير عام إدارة مكافحة المخدرات في وزارة الداخلية، العميد أكرم عامر، ووكيل النيابة الجزائية المتخصصة في الحديدة، القاضي محمد المحبشي، أشار نائب مدير أمن المحافظة، العقيد ساري المغربي، إلى يقظة رجال الأمن في الوحدات الأمنية، وخفر السواحل، وتعاون أبناء المجتمع في ضبط ومكافحة المخدرات.

حضر عملية الإتلاف مساعد مدير الأمن، العقيد صادق طامش، ومدير إدارة مكافحة المخدرات في المحافظة، العقيد علي العياني، وقائد قوات الأمن المركزي، العقيد محمد أحمد الحامس، و مندوب عن خفر السواحل، طه الكبسي، ومدير القوى البشرية في أمن المحافظة، طارق جحاف.

المصدر: يمانيون

إقرأ أيضاً:

ضبط 4 متهمين بحوزتهم 12 كيلو حشيش وسلاحين ناريين بكفر الشيخ

تمكن رجال المباحث الجنائية بكفرالشيخ، من ضبط 4 عناصر إجرامية لـ3 منهم معلومات جنائية بمركز قلين بمحافظة كفر الشيخ، وبحوزتهم  12 كيلو حشيش، وبندقية خرطوش، وفرد خرطوش، وعدد من الطلقات النارية للسلاحين الناريين من ذات العيار، وتقدر قيمة المواد المخدرة المضبوطة 1.9 مليون جنيه، وتم التحفظ على المضبوطات وتحريزها والعرض على النيابة العامة لاتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة.

تلقى مدير أمن كفر الشيخ، إخطارا من مدير إدارة البحث الجنائي بمديرية أمن كفرالشيخ بتلقيه معلومات أكدتها التحريات بأن 4 خطرين يقومون بترويج المواد المخدرة وبحوزتهم أسلحة نارية بدائرة مركز قلين، وبعد استئذان النيابة العامة تم مداهمة وكرهم ، وتم التحفظ علي المضبوطات ، واعترفوا بحيازتهم للمواد المخدرة بقصد الإتجار وأن الأسلحة النارية للدفاع عن النفس ، وتم تحرير محضر بالواقعة والعرض على النيابة العامة لاتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة وتولت التحقيق.

 







مقالات مشابهة

  • ضبط 4 متهمين بحوزتهم 12 كيلو حشيش وسلاحين ناريين بكفر الشيخ
  • عملية جريئة في بحر العرب: ضبط أطنان من المخدرات في طريقها للحوثيين
  • شاهد.. إتلاف أكثر من 21 ألف كرتون كيك ومياه غازية في عدن.. لماذا؟
  • مصادرة أطنان من القمصان المقلّدة قبل نهائي دوري أبطال أوروبا
  • "الزكاة والضريبة" تُحبط تهريب أكثر من 6.5 ملايين حبة كبتاجون بالبطحاء
  • «الزكاة والضريبة والجمارك» تُحبط محاولة تهريب أكثر من 6,5 ملايين حبة كبتاجون في منفذ البطحاء
  • “الزكاة والضريبة والجمارك” تُحبط محاولة تهريب أكثر من 6,5 ملايين حبة كبتاجون في منفذ البطحاء
  • ‎إحباط محاولة تهريب أكثر من 6,5 مليون حبة كبتاجون في منفذ البطحاء .. فيديو
  • الإمارات تعلق على تقرير تهريب أطنان من الذهب الإفريقي إليها
  • المشدد لعامل حاز عقاقير مخدرة بقصد الإتجار في الشرقية