الجوز من المكسرات الصحية المليئة بالمغذيات الأساسية مثل الأحماض الدهنية من الأوميغا-3 ومضادات الأكسدة، ومن السهل أيضاً إدماجها في النظام الغذائي الخاص بك.

في موسمها.. 3 فوائد مذهلة لـ البطاطا لن تتوقع.. 3 طرق سحرية لتلميع الزجاج بدون ملمع

وفي دراسة جديدة تم ربط الجوز بخفض نسبة الكوليسترول الضار في الدم ، في حين أن جميع أنواع المكسرات مليئة بالعناصر الغذائية المهمة ، ولكن الجوز تحديدا، وجد أن تناول مقدار حفنة اليد منه وعلى أن يكون نيء يساهم في خفض مستويات الدهون الضارة في الدم التي تؤثر على صحة القلب والأوعية الدموية

فمضادات الأكسدة الموجود في الجوز
تساعد في منع أو تقليل الأكسدة التي تضر بالشريان والتي تساهم في الإصابة بأمراض القلب).

الجوز مصدراً جيداً لشكل النباتات من الدهون الأوميغا-3، مما قد يساعد على الحد من خطر الإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية .

وقد تساعد عدة مركبات نباتات ومغذيات في الجوز على الحد من الالتهاب.


المصدر healthline

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: المكسرات الكوليسترول الكوليسترول الضار الجوز مضادات الأكسدة القلب

إقرأ أيضاً:

بيضة واحدة كفيلة بخفض الإصابة بمرض منتشر

يعتبر البيض مصدرا هاما للعديد من المغذيات، بما في ذلك البروتينات والفيتامينات والأحماض الدهنية الأساسية، كما أن باحثين من الصين والمملكة المتحدة كشفوا فائدة صحية عظيمة لتناوله.

وزعمت دراسة الباحثين أن تناول بيضة واحدة يوميا يمكن أن يقلل بشكل كبير من احتمالية الإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية في المستقبل.

ومن خلال الدراسة، تحقق فريق البحث من العلاقة بين تواتر استهلاك البيض وخطر الإصابة بعدد من الأمراض المرتبطة بالقلب، مثل أمراض القلب والأوعية الدموية والسكتة الدماغية الإقفارية، وغيرها من الأعراض الناجمة عن موت القلب أو النوبة القلبية.

وحلل فريق البحث بقيادة البروفسور، ليمنغ لي، والدكتور كانكينغ يو، من كلية الصحة العامة في مركز العلوم الصحية بجامعة بكين، بيانات المشاركين على مدى تسع سنوات، وتوصلوا إلى أن أولئك الذين تناولوا بيضة كل يوم قللوا بنسبة 26% من خطر الإصابة بالسكتة الدماغية النزفية، والتي تحدث عندما يحدث نزيف في الدماغ أو حوله.

كما خفض تناول البيض بشكل يومي نسبة الموت الناجم عن السكتة الدماغية النزفية بـ 28%، إلى جانب خفض خطر الوفاة بسبب أمراض القلب والأوعية الدموية بنسبة 18%.

وأفادت الدراسة بأن الذين تناولوا البيض بشكل يومي كانوا أقل عرضة بنسبة 12% للإصابة بأمراض نقص تروية القلب.

وفي حين أن هناك عددا من الأسباب التي تجعل الشخص يصاب بأمراض القلب والتي لا علاقة لها باستهلاك البيض، مثل التدخين والسمنة، يعتقد معدو الدراسة أن نتائجهم أظهرت وجود صلة واضحة بين الاثنين.


 

مقالات مشابهة

  • تحذير.. بديل للسكر يسبب زيادة خطر الإصابة بالنوبة القلبية والسكتة الدماغية
  • أبرزها اللوز والكاجو.. أهم 6 مكسرات لمرضى السكري
  • بيضة واحدة كفيلة بخفض الإصابة بمرض منتشر
  • المخاطر الرئيسية التي يتعرض لها كبار السن في الحر
  • الأعراض والوقاية.. احذر من ارتفاع الكوليسترول في الدم
  • استشاري أمراض القلب والأوعية الدموية: التغيير ضرورة لا بد منها
  • الجري يؤثر على الصحة النفسية بهذه الطريقة
  • كيف يؤثر الجري في الصحة النفسية؟
  • كيف تؤثر العادات الخاطئة على مستوى الكوليسترول في الدم؟
  • عنصر نباتي في الحمضيات يخفض ضغط الدم لدى مرضى السكري.. ما هو؟