‏قال محسن ناجي، مدير البرنامج القومي للطفولة المبكرة، إن البرنامج القومي لتنمية الطفولة المبكرة برنامج رئاسي أطلقته وزارة التضامن الاجتماعي برعاية القيادة السياسية والرئيس عبد الفتاح السيسي بإشراف الوزيرة نيفين القباج.

وأضاف "ناجي"، ‏خلال مداخلة هاتفية له ببرنامج "8 الصبح"، مع الإعلامية هبة ماهر، المذاع عبر شاشة "dmc"، أن البرنامج يهدف إلى تمتع أطفال الحضانات في الفئة العمرية من يوم إلى 4 سنوات بخدمات تعليمية وتربوية وصحية بجودة عالية؛ مما يسمح للأم  بالخروج إلى سوق العمل.

 

وأكد أن الدولة تهتم بالطفل المصري في هذه الفئة العمرية لأنهم قادة المستقبل، ولذلك يتم تنفيذ هذه الخطة حاليا لتطوير البنية التحتية وإنشاء 1500 حضانة.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: الرئيس عبد الفتاح السيسي

إقرأ أيضاً:

شميغال: أكثر من 80% من مرافق البنية التحتية للطاقة في أوكرانيا تضررت

قال رئيس وزراء أوكرانيا دينيس شميغال إن أكثر من 80% من مرافق البنية التحتية للطاقة في أوكرانيا تضررت.

وأضاف شميغال، في مقطع فيديو نشر على قناة يوتيوب الخاصة بمكتب فلاديمير زيلينسكي: "لقد تضرر أكثر من 80% من البنية التحتية للطاقة الكهربائية لدينا حتى الآن".

إقرأ المزيد أوكرانيا تناشد الغرب تزويدها بالطاقة

في 11 يونيو، أعلن زيلينسكي أنه تم تدمير حوالي 80٪ من قدرات توليد الطاقة الحرارية وثلث توليد الطاقة الكهرومائية في البلاد. ووفقا له، فقدت أوكرانيا مؤخرا 9 غيغاوات من قدرة التوليد.

وقبل ذلك، ذكر شميغال أنه تم تدمير 62 وحدة طاقة في محطات الطاقة الكهرومائية والحرارية في أوكرانيا، بما في ذلك 20 وحدة طاقة كهرومائية توفر 1.3 غيغاوات من الكهرباء لم تعد تعمل.

وفي بداية شهر مايو، وبسبب نقص الكهرباء في الشبكات، بدأت أوكرانيا في فرض قيود على تزويد المنشآت الصناعية بالكهرباء، وحثت المواطنين على عدم تشغيل الأجهزة كثيفة الاستهلاك للطاقة خلال ساعات الذروة.

لكن وكما تبين لاحقا، لم تكن هذه التدابير كافية: وسرعان ما بدأت السلطات بوضع جداول لقطع الكهرباء بانتظام للمستهلكين في البيوت في جميع أنحاء البلاد. ومنذ بداية يونيو، اضطرت أوكرانيا إلى زيادة استيراد الكهرباء من الخارج بشكل كبير، وفي الأيام الأولى من الشهر، تجاوزت الواردات أرقام مايو بمقدار الثلث.

في أبريل الماضي، أعلنت وزارة الدفاع الروسية توجيه ضربة صاروخية واسعة ودقيقة استهدفت المحطات الكهروحرارية ومواقع الوقود والطاقة الأوكرانية، بعد تهديد كييف بضرب بنى صناعة النفط والغاز في روسيا.

المصدر: تاس

 

 

 

 

 

 

 

مقالات مشابهة

  • مبادئ لتطوير البنية التحتية وتعزيز النمو الاقتصادي العراقي
  • "التربية للطفولة المبكرة" تنظم احتفالية محاكاة الحج للبراعم
  • "لأول مرة".. كلية التربية للطفولة المبكرة بجامعة أسيوط تنظم احتفالية محاكاة مناسك الحج للأطفال
  • أستاذ تكنولوجيا: البنية التحتية في مصر قادرة على مواكبة تطورات الذكاء الاصطناعي
  • «أبوظبي للطفولة المبكرة» تفتح باب المشاركة في «أنجال ز»
  • 70% من الأتراك يقضون عطلة عيد الأضحى في المنزل
  • الاحتلال الإسرائيلي: طائراتنا استهدفت البنية التحتية لحزب الله في جنوب لبنان
  • الاحتلال يحوّل جنين ومخيمها لمنطقة منكوبة
  • شميغال: أكثر من 80% من مرافق البنية التحتية للطاقة في أوكرانيا تضررت
  • “أبوظبي للطفولة المبكرة” تفتح باب المشاركة في الدورة الخامسة من “أنجال ز”