تمكنت عناصر الشرطة بالأمن الحضري الأول برشيش التابعة لأمن دائرة القصر ببجاية من الإطاحة بشخص يبلغ من العمر 24 سنة يحترف بيع وترويج المخدرات والمؤثرات العقلية في أوساط الشباب بالقرب من المؤسسات التعليمية.

تفاصيل العملية جاءت بعد إستغلال معلومات واردة إلى مصالح الشرطة مفادها وجود شخص معروف لدى مصالح الشرطة.

يقوم ببيع وترويج المخدرات بمحاذاة متوسطة برشيش بالقصر. مباشرة تم إعداد خطة محكمة من خلالها تم مداهمة المكان وتوقيف المشتبه فيه الذي حاول التخلص من علبة سجائر كانت بحوزته. حيث قام برميها داخل كيس للقمامة كانت بذات المكان.

وبعد إسترجاع علبة السجائر تبين بأن مملوءة بقطع من الكيف مقطعة ومهيأة للبيع. كما تم إسترجاع سكين صغير من نوع كيتور مخصص لتقطيع المخدرات ومبلغ مالي قدره 2000 دج يعد من عائدات الترويج. المشتبه فيه وبعد تحويله إلى مركز الشرطة تبين بأنه محل أمر بالحبس بطريق الإكراه البدني.

وقد تم إنجاز ملف جزائي ضد المشتبه فيه لأجل قضية حيازة المخدرات (كيف معالج) بطريقة غير مشروعة لغرض البيع. وتم تقديمه أمام الجهات القضائية المختصة، وبعد جلسة المثول الفوري صدر ضده حكم بستة (06) أشهر حبس نافذة و غرامة مالية نافذة قدرها 30000 دج. كما صدر في حقه أمر إيداع لرفضه دفع المبلغ المدان به في قضية الإكراه البدني.

المصدر: النهار أونلاين

إقرأ أيضاً:

«مكافحة الإدمان» يستعرض نتائج برنامج حماية طلاب المدارس من تعاطي المخدرات

استعرض الدكتور عمرو عثمان، مدير صندوق مكافحة وعلاج الإدمان والتعاطي، تجربة الصندوق في الوقاية من تعاطى المواد المخدرة داخل المؤسسات التعليمية، وتنفيذ أكبر برنامج وقائي في المدارس على مستوى محافظات الجمهورية.

تنفيذ أنشطة مختلفة 

وأشار إلى أن الصندوق يتبنى أدوات مبتكرة وإبداعية لتنفيذ الأنشطة، واعتمد على حزمة من المواد الإعلامية المرئية، والتي تنوعت بين الأفلام الروائية القصيرة والتنويهات، وتضمنت عددا من الرسائل المهمة التي تواكب المتغيرات السريعة والمتلاحقة التي طرأت علي قضية المخدرات، وتصحيح المفاهيم المغلوطة بشأنها.

جاء ذلك خلال عقد ندوة  تحت عنوان «بيئة تعليمية آمنة خالية من المخدرات»، إذ ينظمها صندوق مكافحة الإدمان.

آليات عمل تنفيذ البرامج الوقائية

وأضاف عثمان أن آليات عمل تنفيذ البرامج الوقائية في المدارس تتمثل في تحديد دقيق للرسائل العلمية الموجهة للطلاب، بهدف تصحيح المفاهيم المغلوطة حول تعاطي المواد المخدرة، وصياغة الرسائل في إطار مواد إعلامية مرئية واختبار هذه الرسائل لضمان فاعليتها إلى جانب تدريب المتطوعين لنقل واستخلاص الرسائل من خلال أساليب العصف الذهني، بالإضافة إلى قياس مدى استجابة الطلاب للبرنامج الوقائي من خلال التقييمات قبل وبعد تنفيذ البرنامج، لمعرفة مدى التزايد في مستوى رفع الوعي بخطورة تعاطى وإدمان المواد المخدرة. 

 

مقالات مشابهة

  • وهران: إمرأة تنتحل صفة موظفة بمديرية السكن للنصب على طالبي السكن
  • الشرطة الفلسطينية تكشف ملابسات سطو على محطة محروقات في رام الله
  • تقنية جديدة.. تفاصيل كشف مطبعة لتزييف النقود في إيطاليا
  • بالجرم المشهود.. توقيف مروّج مخدرات وأحد زبائنه ومتحرّش في طرابلس
  • بـ 7500 مدرسة.. تنفيذ أكبر برنامج وقائي لحماية الطلاب من تعاطي المخدرات (فيديو)
  • «مكافحة الإدمان»: تنفيذ أكبر برنامج وقائي لحماية الطلاب من تعاطي المخدرات
  • مصير هانتر بايدن في أيدي المحلفين
  • وهران: تفكيك شبكة إجرامية وحجز 16 كلغ من المخدرات
  • «مكافحة الإدمان» يستعرض نتائج برنامج حماية طلاب المدارس من تعاطي المخدرات
  • «مكافحة الإدمان»: محمد صلاح نفذ أكثر من 15 إعلانا للتوعية بخطورة المخدرات