تأهل طلاب برنامج الطاقة الجديدة والمتجددة للنهائيات بحاضنة أعمال ابتكار لدعم ريادة الأعمال الزراعية بنظام الري الذكي والذي يأتي ضمن مشروع الابتكار الزراعي الذي اطلقته الوكالة الألمانية للتعاون الدولي (GIZ) مصر نيابة عن الحكومة الألمانية وبالتعاون مع وزارة الزراعة والاستصلاح الأراضي في محافظتي المنيا وبني سويف.

يأتي ذلك في ضوء بروتوكول التعاون الموقع بين وزارة الزراعة واستصلاح الأراضي - إدارة الإرشاد الزراعي، والوكالة الألمانية للتعاون الدولي (جي أي زد) التي تم توقيعها في مارس ٢٠٢١م.

وتأهل طلاب الجامعة من بين ٥٢ مشروع وذلك بعد اجتيازهم للتدريبات وكتابة نموذج العمل والموازنة.

من جانبه هنأ الدكتور خضر طلاب الجامعة على التأهل للنهائيات، مشيرًا إلى أهمية الاستفادة من العمل بالتقنيات الحديثة لتقليل استهلاك الطاقة واستغلال الطاقة الجديدة والمتجددة وتشجيع الابتكار، وتحقيق رؤية الدولة للتنمية المستدامة 2030 بكافة مجالات التنمية الاقتصادية .

موضحًا أن الدولة المصرية تشهد خطوات جادة للتوسع الزراعي؛ لتحقيق الأمن الغذائي واستقطاب عدد كبير من المزارعين والمستثمرين نحو الاستثمارات الزراعية في ظل ما تحققه حاليًا من عائد مناسب، مشيرًا إلى أهمية الاستفادة من هذه التقنيات الجديدة لا سيما في مشروعات الاستصلاح الجديدة التي تتضمن مساحات واسعة، يسهل فيها تطبيق المنظومة الحديثة، وبناء على دراسات وتنسيق بين الجهات المعنية بالرصد المناخي والمياه والزراعة والبحث العلمي.

جدير بالذكر أن مشروع الابتكار الزراعي يهدف إلى زيادة دخل ١٠٠٠٠ مزارع من أصحاب الحيازات الصغيرة في صعيد مصر في قطاع البستنة، مع التركيز على ثلاث سلاسل قيمة: النباتات الطبية والعطرية (البابونج والشمر والمردقوش والريحان)، البصل والثوم، والفلفل الحار. تهدف الأنشطة المخطط لها إلى تحسين الممارسات في مرحلة الإنتاج، زيادة القيمة على مستوى المزرعة، وتقديم الدعم في حل تحديات التسويق لكل من التجارة الدولية والمحلية من خلال التعاون الوثيق والشراكة الناجحة بين كلا القطاعين الخاصين من القطاعات المركزية في تدخلات المشروع.

ياتى  تأهيل طلاب برنامج الطاقة الجديدة والمتجددة بجامعة بني سويف التكنولوجية للنهائيات بحاضنة أعمال ابتكار ضمن مشروع الوكالة الألمانية للتعاون الدولي "الابتكار الزراعي"

IMG-20230915-WA0004

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: تأهل طلاب الطاقة المتجددة الحكومة الالمانية وزارة الزراعة

إقرأ أيضاً:

محافظ البحيرة تفتتح عيادة طلاب دمنهور الجديدة (صور)

 

افتتحت الدكتورة جاكلين عازر محافظ البحيرة، مبنى عيادة طلاب دمنهور الجديدة، لتخفيف الضغط عن فرع التأمين الصحي بأبو الريش، وتوفير رعاية صحية متكاملة للطلاب، وذلك في إطار الاحتفال بالعيد القومي لمحافظة البحيرة، وبالتزامن مع إطلاق المبادرة الرئاسية "بداية جديدة".

حيث تفقدت العيادات والأماكن الخاصة بالاستشاريين والأخصائيين، بالإضافة إلى مقر اللجان وخدمة العملاء والصيدلية، حيث وجهت بتوفير أي نواقص بالتنسيق مع مديرية الصحة.

وتهدف العيادة إلى تقديم خدمات طبية متكاملة تشمل الفحوصات الطبية والعلاج، مما يسهم في تقليل الازدحام في عيادات التأمين الصحي بأبو الريش ويضمن سرعة الاستجابة لاحتياجات الطلاب. 

كما التقت بعدد من المواطنين المترددين بأبنائهم على العيادة، الذين عبروا عن فرحتهم وسعادتهم وشكرهم لمحافظ البحيرة على افتتاح المقر الجديد الذي ساهم في تخفيف الازدحام والضغط على أبو الريش، مما يسهل حصولهم على خدمة أسرع لأبنائهم.

وأكدت محافظ البحيرة أن إنشاء هذه العيادة يهدف إلى توفير الرعاية الصحية اللازمة لأبنائنا الطلاب، حيث نضع صحتهم في صدارة أولوياتنا. وأشارت إلى أن هذه العيادات ستكون نقطة انطلاق لرعاية صحية شاملة، تشمل الفحوصات الدورية والعلاج، مما يعزز صحتهم ويدعم نجاحهم الدراسي، كما أكدت على أهمية التعاون بين الجهات المعنية لتقديم أفضل الخدمات للطلاب.

البحيرة IMG-20240921-WA0047 IMG-20240921-WA0037 IMG-20240921-WA0045 IMG-20240921-WA0041 IMG-20240921-WA0049 IMG-20240921-WA0039 IMG-20240921-WA0043

مقالات مشابهة

  • محافظ البحيرة تفتتح عيادة طلاب دمنهور الجديدة (صور)
  • وزير الري يكشف آخر تطورات تأهيل منظومة المياه والاستعداد لفترة أقصى الاحتياجات
  • جامعة أسيوط الجديدة التكنولوجية تحصد عددًا من الجوائز في فعاليات أسبوع شباب الجامعات التكنولوجية
  • تطوير التعليم بالوزراء: طلاب جامعة مصر التكنولوجية
  • جامعة أسيوط الجديدة التكنولوجية تختتم مشاركتها في النسخة الأولى من أسبوع شباب الجامعات التكنولوجية     
  • جامعة أسيوط التكنولوجية تعلن مواعيد استلام ملفات طلاب المرحلة الثالثة
  • جامعة محمد بن زايد للذكاء الاصطناعي تعزز الابتكار
  • وزير الزراعة يبحث مع الوكالة الفرنسية للتنمية التعاون في مجال الاستثمار الزراعي
  • رئيس جامعة أسيوط الجديدة التكنولوجية يتفقد جناح الجامعة بالمعرض العلمي لأسبوع شباب الجامعات التكنولوجية  
  • طلاب جامعة بني سويف الأهلية يزورون إحدى شركات صناعة وتطوير تكنولوجيا التعليم