قرر الرئيس عبد الفتاح السيسي، زيادة الفئات المالية الممنوحة للمستفيدين من تكافل وكرامة بنسبة 15% لأصحاب المعاشات بإجمالي 5 ملايين أسرة.

السيسي: أقدر حجم المعاناة التي تواجهها الأسرة المصرية في مواجهة الأعباء المعيشية عاجل.. السيسي يشرف مأدبة غداء بقرية سدس الأمراء ببني سويف

وأضاف "السيسي"، خلال كلمته  على هامش افتتاح عددًا من المشروعات القومية ببني سويف، اليوم السبت، أنه قرر مضاعفة المنحة الاستثنائية لأصحاب المعاشات لتصبح 600 جنيه بدلا من 300 لإجمالي 11 مليون مواطن.

 

وتابع الرئيس السيسي، أنه تقرر سرعة تطبيق بدل التدريب والتكنولوجية للصحفيين المقيدين للنقابة وفقًا للمخصصات بذات الشأن بالموازنة العامة للدولة، مع قيام البنك الزراعي المصري بإطلاق مبادرة للتخفيف عن كاهل صغار الفلاحين من الأفراد الطبيعيين المتعثرين مع البنك قبل أول يناير، وإعفاء المتعثرين من سداد فواتير وغرامة تأخير سداد التأخير لمشروعات التعمير والتنمية الزراعية بحد أقصى لنهاية 2024.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: الموازنة العامة أصحاب المعاشات الموازنة العامة للدولة تكافل وكرامة الرئيس عبد الفتاح السيسي التنمية الزراعية المشروعات القومية البنك الزراعي المصري بدل التدريب 600 جنيه التنمية الزراعي المنحة الاستثنائية قرية سدس الأمراء

إقرأ أيضاً:

يبدأ صرفها غدا.. أماكن صرف مساعدات تكافل وكرامة عن شهر يونيو 2024

قررت وزارة التضامن الاجتماعي، بدء صرف الدعم النقدي «تكافل وكرامة» عن شهر يونيو 2024 للمستفيدين، غدا الاثنين، بدلًا من يوم 15 يونيو بمناسبة قرب حلول عيد الأضحى المبارك 2024.

أماكن صرف مساعدات تكافل وكرامة عن شهر يونيو 2024

ووفقا للوزارة، فإن صرف الدعم النقدي يشمل حاملي بطاقات «ميزة» البنكية وحاملي البطاقات الذكية التي يتم صرفها من مكاتب الهيئة القومية للبريد.

وسيتم إتاحة الصرف من خلال جميع ماكينات الصراف الآلي المتاحة للبنوك المنتشرة على مستوى الجمهورية، كما يمكنهم إجراء الدفع الإلكتروني، وجميع المعاملات الحكومية والمشتريات.

حجم تمويل برنامج تكافل وكرامة

الجدير بالذكر أن حجم تمويل برنامج «تكافل وكرامة»، يبلغ 41 مليار جنيه، وذلك تنفيذًا لتوجيهات رئيس الجمهورية، كما يبلغ عدد المستفيدين 5.2 مليون أسرة.

ويتم ذلك بالتنسيق مع التحالف الوطنى للعمل الأهلى التنموي، وهذا يؤكد حرص الدولة على تلبية حقوق الإنسان فى توفير احتياجاته، ويعد استثمارا في البشر برؤية مستقبلية للحد من التسرب من التعليم، وتحسين مستوى الصحة، وخفض الزواج المبكر، والعديد من الظواهر الاجتماعية السلبية التى تعوق جهود التنمية.

ويذكر أن الدكتورة نيفين القباج وزيرة التضامن الاجتماعي، قد شكلت غرفة عمليات لمتابعة عملية الصرف ببرنامج تكافل وكرامة.

وأكدت أن غرفة العمليات المركزية بالوزارة ستتواصل على مدار الساعة، كما هناك تنسيق مع المحافظين ومديري مديريات التضامن الاجتماعي والهلال الأحمر المصري، لمتابعة سير عمليات الصرف والتدخل في حالة حدوث أي تكدس أو تزاحم.

اقرأ أيضاًكيفية الحصول على معاش تكافل وكرامة 2024.. اعرف الأوراق المطلوبة

بشاير عيد الأضحى.. التضامن تعلن تقديم موعد صرف تكافل وكرامة إلى 10 يونيو

مقالات مشابهة

  • موعد صرف معاشات شهر يوليو 2024
  • «المحامين» تصرف 500 جنيه منحة استثنائية لأصحاب المعاشات وأسر المتوفين
  • للتقديم على معاش تكافل وكرامة 2024.. الخطوات
  • عاجل:- تبكير صرف معاش تكافل وكرامة بمناسبة عيد الأضحى
  • التضامن توضح حقيقة صرف معاش تكافل وكرامة قبل عيد الأضحى 2024
  • صرف معاشات تكافل وكرامة بمناسبة عيد الأضحى لـ22 مليون مواطن
  • اليوم.. صرف مساعدات تكافل وكرامة عن شهر يونيو 2024
  • تفاصيل زيادة المعاشات يونيو 2024 وموعد صرف معاشات شهر يوليو بالزيادة الأخيرة 15%
  • يبدأ صرفها غدا.. أماكن صرف مساعدات تكافل وكرامة عن شهر يونيو 2024
  • غدًا.. صرف مساعدات تكافل وكرامة عن شهر يونيو 2024