أشاد النائب علاء عابد، رئيس لجنة النقل والمواصلات بمجلس النواب، ونائب رئيس البرلمان العربي، بقرارات الرئيس عبد الفتاح السيسي، خلال افتتاحه عددا من المشروعات التنموية بمحافظة بني سويف.

وأوضح عابد، في بيان له منذ قليل، أن هذه القرارات تأكيد على دعم الرئيس السيسي للمواطنين من خلال توفير مستوى معيشة مناسب لهم.

شدد على النائب علاء عابد، أن الرئيس السيسي دائما يشعر بالمواطنين ويسعى إلى توفير كافة سبل الدعم اللازمة لهم بزيادة الدخل والحد الأدنى للأجور لمواكبة الظروف الاقتصادية الراهنة.

قال علاء عابد، رئيس لجنة النقل والمواصلات بمجلس النواب، ونائب رئيس البرلمان العربي، إنَّ افتتاح الرئيس عبد الفتاح السيسي لعدد من مشروعات مبادرة حياة كريمة بمجلس قروي سدس الأمراء بمركز ببا بمحافظة بني سويف، بمثابة تأكيد توفير مستوى معيشة جيدة للمواطنين في القرى.

تنمية محافظات الصعيد 

وأوضح «عابد»، في بيان له منذ قليل، أنَّ الرئيس السيسي يولي محافظات الصعيد اهتمام كبير في التنمية وتحسين مستوى معيشة الأفراد في القرى من خلال تطوير ورفع كفاءة البنية التحتية بشتى القطاعات الخدمية، مؤكّدًا أنَّ مبادرة حياة كريمة تعد المشروع الأضخم الذي يستهدف تطوير الريف المصري وتحسين مستوى جودة حياة المواطنين بالقرى.

تحقيق التنمية الشاملة

وأشار «عابد»، إلى أنَّ القيادة السياسية حريصة دائما على توفير كل متطلبات المواطنين في جميع أنحاء الجمهورية من خلال تحقيق التنمية والإسراع في خطط التنمية لمناطق الصعيد وتحقيق التنمية الشاملة بمحافظات الوجه القبلي.

وتابع رئيس لجنة النقل والمواصلات بمجلس النواب، أن الصعيد يسير على خط التنمية ويشهد طفرة حقيقة وتنمية شاملة ومستدامة، لافتًا إلى أنَّ تطوير محافظات الصعيد وافتتاح مشروعات قومية جديدة بها تستهدف توفير فرص عمل مناسبة لشباب الصعيد مما يسهم في رفع مستوى المعيشة.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: السيسي حياة كريمة تنمية الصعيد التنمية المستدامة بني سويف الرئیس السیسی علاء عابد

إقرأ أيضاً:

استعدادات لجعل أكثر من %35 من مؤسسات جهة فاس-مكناس ضمن شبكة مؤسسات الريادة برسم الموسم المقبل

أخبارنا المغربية - فاس 

بعد أن أبان نموذج مدرسة الريادة عن نجاعة كبيرة في ضمان تمكن التلميذات والتلاميذ من معالجة التعثرات التي ظلوا يراكمونها لمدة سنوات، كما أبانت عن ذلك التقييمات الأولية التي تم إجراؤها، وبعدما لاقت هذه التجربة استحسانا كبيرا من طرف الأساتذة وكذا الآباء والأمهات، تستعد أكاديمية فاس مكناس، لتوسيع النموذج، ليشمل أكثر من %35% من مؤسسات الجهة.

في هذا الصدد، أكد بلاغ للأكاديمية، أنها أطلقت حزمة من الإجراءات لإصلاح وتجهيز 309 مؤسسة تعليمية وتمكينها من معدات تعليمية حديثة بالإضافة إلى تكوين أزيد من 1848 أستاذ وأستاذة.

وكانت الأكاديمية قد أطلقت الدورة التكوينية الأولى الخاصة بمقاربة التدريس وفق المستوى المناسب TaRL والتعليم الصريح لفائدة الأستاذات والأساتذة بالمؤسسات المنخرطة في مشروع مؤسسات الريادة بجهة فاس مكناس، يوم 27 ماي 2024 وسخرت لذلك 19 مركزا لاحتضان هذه الدورة التكوينية.

كما عملت الأكاديمية الجهوية على تسخير كل الموارد البشرية واللوجيستيكية وتوفير كل الظروف والمستلزمات الضرورية لإنجاز هذه التكوينات، حيث تم تكليف 54 مفتشا لتأطير هذه الدورة التكوينية. 

وتم توفير الفضاءات والتجهيزات اللازمة وكذا العدة الخاصة بالتكوينات وذلك بالانفتاح على شركاء الأكاديمية سواء الجامعات والمؤسسات التابعة لها أو جامعات التعليم الخاص.

وأشار البلاغ إلى أن الأكاديمية والمديريات الإقليمية شكلت لجانا قارة أوكل إليها تتبع ظروف سير التكوينات والسهر على توفير مختلف الظروف والمستلزمات للمؤطرين والمستفيدين من هذه الدورة التكوينية. 

وأشادت الأكاديمية بالانخراط الذي تعرفه مختلف أوراش خارطة الطريق 22، والتي ستساهم في إحداث التحول المنشود في المدرسة العمومية.

مقالات مشابهة

  • رئيس خطة النواب يعرض تقرير خطة التنمية الاقتصادية والاجتماعية على الجلسة العامة
  • رئيس خطة البرلمان يستعرض التقرير العام بشأن الموازنة العامة للدولة
  • مرتبات يونيو 2024.. هل سيتم تبكيرها قبل عيد الأضحى؟
  • النقابات العمالية في نيجيريا تبدأ إضرابا إلى أجل غير مسمى
  • الرئيس السيسي يستقبل زعيم الأقلية الجمهورية بمجلس الشيوخ الأمريكي
  • السيسي يستقبل زعيم الأقلية الجمهورية بمجلس الشيوخ الأمريكي
  • السوداني:لا يمكن الاستمرار بحرق الغاز العراقي وعلاقاتنا الاقتصادية مع تركيا في تطور
  • تحرُّك برلماني بشأن حرمان عمال شركة مفكو حلوان للأثاث من الحد الأدنى للأجور
  • وزيرة العمل: الحكومة تعتزم إصدار نظام للعمل المرن في الأردن
  • استعدادات لجعل أكثر من %35 من مؤسسات جهة فاس-مكناس ضمن شبكة مؤسسات الريادة برسم الموسم المقبل