شهد الدكتور اشرف صبحي وزير الشباب والرياضة، مساء اليوم، ندوة بناء الوعي والسلم المجتمعي، التي تأتي ضمن مبادرة «وطن واحد»، التي ينظمها مجلس القبائل والعائلات المصرية بنادي المؤسسة العمالية بشبرا الخيمة، بالتعاون مع محافظة القليوبية، بحضور الشيخ كامل مطر رئيس مجلس القبائل والعائلات المصرية.

وشهدت الندوة، حضور نحو 10 آلاف مواطن، بحضور لفيف من أعضاء مجلس النواب والعديد من كبار الشخصيات العامة في كل المجالات.

تنمية الوعي لدى المواطن المصري

تقدم وزير الشباب والرياضة بالشكر لمجلس القبائل والعائلات المصرية، على جهوده خلال الفترة الماضية في تنمية الوعي لدى المواطن المصري، كما تقدم بالشكر إلى نواب الشعب على جهودهم مع الحكومة والدولة المصرية.

وأضاف «صبحي»، أن الشباب المصري في الجمهورية الجديدة التى تعطيهم الدولة بقيادة رئيس الجمهورية الأولوية والاهتمام التام في شتى المجالات، لافتا إلى التواجد الكبير من جميع أطياف المجتمع ممن حضروا اليوم، إن دل فإنه يدل على الوعي الكبير للشعب المصري.

مشروعات قومية تنموية عملاقة غير مسبوقة في عهد السيسي

أوضح وزير الشباب والرياضة، أن الدولة المصرية بقيادة الرئيس عبد الفتاح السيسي، نجحت في إقامة وتنفيذ العديد من المشروعات القومية والتنموية العملاقة، التى بالفعل انعكست فى تحقيق حياة كريمة للمواطن المصري، كما كانت لمبادرة الرئيس حياة كريمة، نموذج رائع نحو وضع المواطن المصري، وتحسين جوده حياته، وبناء مجتمع مثالي، ولما كان الوعي يشكل وجدان الأوطان، لذا كانت أهمية عقد تلك الندوة للتعريف بأهمية الوعي المجتمعي.

وأشار إلى أن أولى اهتمامات رئيس الجمهورية عبد الفتاح السيسي، كانت هي الاهتمام ببناء الإنسان المصري، وتأكيد أولوية خطوات التنمية نحو الارتقاء بحياة المواطن، وتوفير الحياة الكريمة لتحقيق الاستقرار النفسي والاجتماعي له، بالإضافة إلى أهمية غرس الوعي لمواجهة أي أفكار أو أفعال هدامة، تحقيقاً للسلم المجتمعي الحقيقي.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: وزير الشباب الشباب والرياضة مبادرة وطن واحد وزیر الشباب

إقرأ أيضاً:

وادي الفروسية يحتضن نهائي بطولة الجمهورية لقفز الحواجز (فيديو)

احتضن وادي الفروسية التابع لـ«الداخلية»، والمُطل على بحيرة عين الحياة بالفسطاط، نهائي بطولة الجمهورية للفروسية لقفز الحواجز بمختلف درجاتها، تنسيقا مع الاتحاد المصري للفروسية، في إطار اهتمام الدولة بالاهتمام برياضة الفروسية ودعمها، وحرصا من وزارة الداخلية على الارتقاء بهذه الرياضة.

وشهد الوادي تنافسا كبيرا بين الفرسان على ملاعبه ذات المقاييس الدولية، وعلى مدار 5 أيام، بعد أن هيأت الوزارة كل الملاعب، ومنها ملاعب الإحماء، لتكون مستعدة لاستضافة كل فعاليات رياضة الفروسية محليا ودوليا.

وزير الرياضة: «الداخلية» ساهمت في تطوير رياضة الفروسية

في هذا السياق، قال الدكتور أشرف صبحي، وزير الشباب والرياضة، إنَّ وزارة الداخلية طورت رياضة الفروسية بفضل جهودها الكبيرة، بما يعني أننا نبني لمستقبل أولادنا في هذه الرياضة، مثلما نبني في كل الرياضات الأخرى، سواء الألعاب الفردية أو الجماعية.

«السبكي»: البطولة مشاركة رائعة للوزارة

فيما أكد الدكتور كريم السبكي، عضو مجلس إدارة اتحاد الفروسية المصري، أنَّ البطولة تعد مشاركة رائعة، والنهائي جاء على قدر عالِ من الاحترافية لم نشهده منذ فترة طويلة، موضحاً: «مفيش غلطة».

مقالات مشابهة

  • وزير الشباب: القيادة السياسية والحكومة تدعم الرياضة المصرية
  • م. حاتم الرومي يكتب: عمق الوعي البيئي والاقتصاد الوطني
  • وزير الرياضة يشهد تدشين حملة للتوعية من الموت المفاجئ للسكتة القلبية وبخاصة للرياضيين
  • العمل .. تنظم ندوة الوعي بحقوق العمّال حماية مجتمعية
  • وزير الشباب يشهد تدشين حملة للتوعية بالموت المفاجئ للسكتة القلبية
  • أشرف صبحي يشهد تدشين حملة للتوعية من السكتة القلبية للرياضيين «صور»
  • وزير الشباب يشهد تدشين حملة للتوعية من الموت المفاجئ للسكتة القلبية للرياضيين
  • وادي الفروسية يحتضن نهائي بطولة الجمهورية لقفز الحواجز (فيديو)
  • وزير الشباب والرياضة يشهد انطلاق مبادرة "يوم الخير" للمرة السادسة على التوالي
  • وزيرة الهجرة تطمئن على المواطن المصري المصاب في حريق عقار بالكويت