لبنان ٢٤:
2024-06-11@23:25:28 GMT

قبلان: لا خلاص من أزمة الفراغ إلا بالحوار الإنتخابيّ

تاريخ النشر: 17th, September 2023 GMT

قبلان: لا خلاص من أزمة الفراغ إلا بالحوار الإنتخابيّ

استنكرَ المفتي الجعفري الممتاز الشيخ أحمد قبلان إطلاق النار على الجيش من بعض مخيمات النازحين، وأضاف: "هذا الأمر يذكرنا بالسواتر الإنسانية التي تحوّلت فجأةً إلى كتل نار، وحذارِ من الهروب لأن المراحل التي مرّت بها المخيمات الفلسطينية تتكرر مع مخيمات النازحين السوريين وتحت عين الوصي الأميركي، وما نحتاجه بوصلة وطنية لا طاسة ضايعة، وحوار إنقاذي لا لعبة ارتزاق وتقسيم وفدرلة".

  وفي بيانٍ له، اليوم الأحد، قال قبلان: "المطلوب قيادات وطنية حرّة لأخذ قرار كبير بوجه أسوأ كارثة تنتظرنا، والحل بيد المقاطعين، ولا خلاص من أزمة الفراغ التي تأكل البلد إلا بالحوار الإنتخابي".    

المصدر: لبنان ٢٤

إقرأ أيضاً:

بيني جانتس يعلن استقالته من حكومة الطوارئ الإسرائيلية

أعلن الوزير في حكومة الحرب الإسرائيلية بيني غانتس استقالته من الحكومة بعد انقضاء المهلة التي حددها لرئيس الوزراء بنيامين نتنياهو لاتخاذ قرارات إستراتيجية تتعلق بالحرب على قطاع غزة.
وقال غانتس: "مشاركتنا في مجلس الحرب كانت للمصير المشترك وليست شراكة سياسية، والخروج من الحكومة قرار معقد ومؤلم.. واليوم نترك حكومة الطوارئ بقلب مثقل".

وشدد غانتس في بيان الاستقالة الذي ألقاه اليوم على أن "نتنياهو يعرقل قرارات استراتيجية مهمة لاعتبارات سياسية"، مؤكدا أن "ننسحب من هذه الحكومة لأن نتنياهو يمنعنا من التقدم نحو تحقيق النصر الحقيقي".

كما أشار الوزير السابق في كابينيت الحرب، إلى أنه "يؤيد الصفقة التي عرضها بايدن والتي طلب من رئيس الوزراء أن تكون لديه الجرأة لإنجاحها"، وقال لعائلات الأسرى: "إننا أخفقنا في الامتحان ولم نتمكن من إعادة أبنائهم، ولا بد من بذل كل شيء من أجل الصفقة المعروضة لاستعادة المختطفين".

وقال غانتس إن الحرب في غزة طويلة وستستمر، مضيفا "أدعو وزير الدفاع غالانت إلى التحلي بالشجاعة وعمل ما هو صواب".

وأضاف: "أدعو نتنياهو للتوجه إلى إجراء انتخابات بأسرع وقت ممكن وتشكيل لجنة تحقيق وطنية، لا بد من انتخابات تأتي بحكومة وحدة حقيقية صهيونية وطنية"، ودعا قادة الأحزاب إلى الوقوف بجانبه من أجل إجراء انتخابات لتشكيل حكومة وحدة وطنية صهيونية".

وكان نتنياهو قد دعا رئيس كتلة "المعسكر الوطني" بيني غانتس للتراجع عن قرار الانسحاب من حكومة الطوارئ الإسرائيلية التي تشكلت في أعقاب الحرب على غزة، ودعاه إلى "عدم التنازل عن الوحدة".

وذكر نتنياهو في بيان مقتضب على حساباته في مواقع التواصل الاجتماعي جاء فيه أن "هذا زمن الوحدة وليس زمن الانقسام. ويجب أن نبقى متحدين من الداخل في مواجهة المهام الكبرى التي تنتظرنا. أدعو بيني غانتس: لا تترك حكومة الطوارئ، لا تتخلى عن الوحدة".

مقالات مشابهة

  • رئيس إعلامية حزب الإصلاح: جماعة الحوثي حركة عنصرية يستحيل أن تتعايش مع اليمنيين ولا خلاص منها إلا بمقاومتها
  • بري بحث مع زواره في الأوضاع العامة والمستجدات
  • وزير المهجرين اللبناني لـ«الاتحاد»: لبنان الأكثر معاناة من أزمة اللاجئين السوريين
  • المفتي قبلان: لعبة البورصة السياسية لا تصلح لقيادة وطن
  • إعلان بداية العام الدراسي الجديد بولاية كسلا
  • الأمن الغذائي والمائي أولوية وطنية
  • غانتس وآيزنكوت وتروبير يستقيلون من مجلس الحرب
  • بيني جانتس يعلن استقالته من حكومة الطوارئ الإسرائيلية
  • المفتي قبلان: لن نقبل إلا بلبنان السيّد الحر المستقل
  • فلنضع الشكليات جانبا... باسيل: يجب ان نسهل لا ان نصعب