الوطن:
2024-06-16@13:41:25 GMT

جامعة حلوان تنجح في تحرير أمية أكثر من 15 ألف مواطن 

تاريخ النشر: 17th, September 2023 GMT

جامعة حلوان تنجح في تحرير أمية أكثر من 15 ألف مواطن 

شاركت جامعة حلوان تحت رعاية الدكتور السيد قنديل رئيس جامعة حلوان، والدكتور وليد السروجي نائب رئيس الجامعة لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة، في احتفالية الهيئة العامة لتعليم الكبار باليوم العالمي لمحو الأمية 2023 تحت شعار «تعليم القراءة والكتابة كمدخل لبناء المجتمعات السلمية».

كما شارك الدكتور أحمد عبد الرشيد أستاذ ورئيس قسم المناهج وطرق التدريس بكلية التربية والمنسق والمشرف العام على المشروع القومي لمحو الأمية، ممثلا للجامعة في الاحتفالية التي نظمتها الهيئة العامة لتعليم الكبار برئاسة الدكتور محمد يحى ناصف رئيس الهيئة العامة لتعليم الكبار والتي أُقيمت بديوان عام الهيئة بالنزهة الجديدة بمحافظة القاهرة ، بمناسبة اليوم العالمي لمحو الأمية.

توفير مقومات الحياة الكريمة للمواطنين

وأكد رئيس قسم المناهج، أن قضية محو الأمية تحظى باهتمام ورعاية القيادة السياسية، في إطار ما أطلقه الرئيس عبد الفتاح السيسي في المبادرة الرئاسية حياة كريمة ووفقا لما تضمنته استراتيجية بناء الإنسان ومبادرة تنمية الأسرة المصرية فى توفير مقومات الحياة الكريمة للمواطنين.

أشار «الرشيد »، إلى دعم قيادات جامعة حلوان  للمشروع القومي لمحو الأمية والذي يساهم في تحقيق رؤية مصر 2030، وأفاد أن الجامعة حققت العديد من الإنجازات المتقدمة والمتميزة في هذه المبادرة الرئاسية لإعلان مصر خالية من الأمية في الجمهورية الجديدة، حيث تم توقيع بروتوكول تعاون بين الجامعة والهيئة العامة لتعليم الكبار، بجانب ضرورة محو أمية ثلاثة مواطنين على الأقل كشرط للحصول على شهادة التخرج للطلاب.

تحرير آلاف المواطنين من الأمية

وفي ذات السياق، نجح طلاب وطالبات جامعة حلوان خلال الفترة من عام 2020 إلى عام 2023، في تحرير آلاف المواطنين من الأمية في معظم محافظات وقرى ومدن جمهورية مصر العربية، حيث بلغ إجمالي عدد المواطنين المتحررين من الأمية بالتعاون مع إدارات الهيئة العامة لتعليم الكبار على مدار عدة دورات امتحانية متتالية إلى 15 ألفًا و952 مواطنًا ومواطنة تم تحريرهم من الأمية.

 

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: جامعة حلوان محو الأمية الأمية حياة كريمة الهیئة العامة لتعلیم الکبار جامعة حلوان لمحو الأمیة من الأمیة

إقرأ أيضاً:

نادي جامعة حلوان يستضيف دورة المدربين للبومزا وبطولة البنك الأهلي للبراعم

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

استقبلت الصالة المغطاة بنادى جامعة حلوان، تحت رعاية الدكتور السيد قنديل رئيس مجلس الإدارة وإشراف الدكتور أحمد فاروق المدير التنفيذي، ختام الجانب العملي للنسخة الثالثة لدورة مدربي البومزا لقطاع القاهرة بمشاركة 160 مدربًا ومدربة من قطاعي القاهرة والجيزة.

وأقيمت الدورة تحت رعاية المستشار محمد مصطفى رئيس الاتحاد المصري للتايكوندو، وبمتابعة المحاسب مجدي طايل عضو مجلس الإدارة والمشرف العام لقطاع البومزا بالاتحاد. 

وستستأنف في الفترة القادمة فعاليات دورة مدربي قطاع وسط الدلتا.

وعلى صعيد آخر، استضافت الصالة المغطاة بنادي جامعة حلوان بطولة البنك الأهلي للبراعم تحت سن 8-9 سنوات للتايكوندو.

مقالات مشابهة

  • جامعة بنها تنجح في محو أمية 1499 مواطنا بدورة أبريل 2024
  • جامعة بنها تنجح فى محو أمية 1499 مواطنا فى دورة ابريل 2024
  • نادي الطفل بجامعة حلوان يُنظم احتفالية لتعليم الأطفال مناسك الحج
  • حصاد أنشطة جامعة حلوان خلال هذا الأسبوع
  • حصاد جامعة حلوان الأسبوعي
  • حصاد جامعة حلوان الأسبوعي.. تنظيم ورش عمل وافتتاح معمل مركزي ومعرضًا للتصوير الفوتوغرافي
  • نادي جامعة حلوان يستضيف دورة المدربين للبومزا وبطولة البنك الأهلي للبراعم
  • رئيس جامعة حلوان يهنئ السيسي بحلول عيد الأضحى المبارك
  • رئيس جامعة حلوان الأهلية يهنئ الرئيس السيسي بمناسبة عيد الأضحى
  • رئيس جامعة حلوان يفتتح المعمل المركزي لخدمة البحث العلمي