بكين ـ وكالات: أعلنت الصين خلال المؤتمر العالمي للطاقة الحرارية الأرضية 2023 عن وضعها أوَّل معيار في العالم لصناعة الطاقة الحرارية الأرضية أوصى بممارسات التدفئة الحرارية الأرضية ذات درجة الحرارة المتوسطة إلى المنخفضة. وذكرت وكالة الأنباء الصينية «شينخوا» أنَّ الاختبارات السابقة التي أجريت في مقاطعة خبي بشمال الصين أظهرت أنَّ المعيار يمكن أن يضمنَ التنمية المستدامة واستخدام مشروعات التدفئة بالطاقة الحرارية الأرضية.

واستضاف المركز الوطني للطاقة الحرارية الأرضية في الصين لأوَّل مرَّة المؤتمر العالمي للطاقة الحرارية الأرضية، وكان بعنوان «الطاقة الحرارية الأرضية النظيفة، الأرض الخضراء»، بحضور أكثر من 1400 ضيف من 54 دولة. ويشهد استعمال الطاقة الحرارية الأرضية في الصين تطوُّرات مُهمَّة، باعتبارها مصدرًا مهمًّا للطاقة النظيفة والمتجدِّدة، وفي الوقت نفسه لانخفاض تكاليف التشغيل، ودرجة الموثوقية العالية بها.

المصدر: جريدة الوطن

إقرأ أيضاً:

اليابان تقدم احتجاجا إلى الصين وروسيا على خلفية وصف مياه محطة فوكوشيما بالملوثة

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

قدمت اليابان احتجاجا من خلال القنوات الدبلوماسية في الصين وروسيا، بشأن بيان مشترك للبلدين موضحة أن المياه المعالجة التي يتم تصريفها من محطة "فوكوشيما" للطاقة النووية بالملوثة.

 وذكرت هيئة الإذاعة اليابانية (إن إتش كيه) اليوم الجمعة أن البيان المشترك، الذي وقعه الرئيس الصيني شي جين بينج والرئيس الروسي فلاديمير بوتين في أعقاب قمتهما أمس في بكين، وصف المياه "بالملوثة نوويا"، وعبر عن القلق البالغ حيالها.

وأعرب كبير أمناء مجلس الوزراء الياباني هاياشي يوشيماسا عن آسفه بشأن التوصيف غير الدقيق للمياه، قائلا" إن عملية تصريف المياه يجري مراقبتها ويتم نشر بيانات المراقبة ذات الصلة بشفافية"؛ مؤكدا عدم ظهور أي مشكلة من الناحية العلمية.

وأضاف أن جهود بلاده في هذا الصدد لاقت دعما واسعا من جانب المجتمع الدولي، مشيرا إلى أن الحكومة اليابانية ستواصل شرح الجهود المبذولة والإعلان عن بيانات المراقبة إلى الصين وروسيا بشكل كامل وشفاف.

يذكر أن اليابان بدأت في 24 أغسطس الماضي في تنفيذ عملية تصريف المياه المعالجة والمخففة من محطة "فوكوشيما دايتشي" للطاقة النووية في المحيط الهادئ، مؤكدة أن المياه آمنة حيث تمت إزالة معظم المواد المشعة باستثناء التريتيوم من خلال عملية التنقية.
 

مقالات مشابهة

  • علييف يصف الصداقة الإيرانية الأذربيجانية بعامل استقرار في المنطقة
  • أبوظبي للتنقل ينجز مشروعاً لتحديث أنظمة الطاقة النظيفة في نفق الشيخ زايد
  • الجامعة العربية: الأمن العربي يرتبط بكفاءة الطاقة
  • وكيل وزارة الكهرباء: مصر استطاعت أن تبني محطات كهرباء بأعلى كفاءة استخدام
  • «أرامكو السعودية» وقّعت مذكرات تفاهم.. تعاون (سعودي- أمريكي) في الطاقة النظيفة والتعدين
  • «كهرباء دبي» تناقش تعزيز حلول الطاقة المستدامة
  • بوتين: بناء وحدات نووية جديدة في الصين بمشاركة روسية
  • اليابان تقدم احتجاجا إلى الصين وروسيا على خلفية وصف مياه محطة فوكوشيما بالملوثة
  • هيئة كهرباء ومياه دبي و”باور تشاينا” الصينية تناقشان التعاون لتعزيز حلول الطاقة المستدامة
  • السعودية والولايات المتحدة تبحثان تعزيز التعاون في الطاقة النظيفة والمعادن الحرجة