(عدن الغد) خاص:

التقى الأمين العام المساعد للاتحاد العام لطلاب جامعة عدن / نجم النوبي، وبحضور رئيس المجلس الطلابي لكلية الاقتصاد والعلوم السياسية الأستاذ /محمد الداؤودي ، اليوم الثلاثاء، بعميد كلية الاقتصاد والعلوم السياسية بجامعة عدن الدكتور/ أحمد محمد أحمد مقبل لمناقشة خطط الاتحاد للعام الدراسي الجديد 2023م - 2024م.

وفي مستهل اللقاء رحب عميد كلية الاقتصاد الدكتور أحمد مقبل بزيارة الأمين العام المساعد للاتحاد العام لطلاب جامعة عدن / نجم النوبي إلى الكلية لعرض خطط الاتحاد ومناقشتها بشكلٍ مفصلٍ.

ومن جهته أشاد النوبي بحفاوة الاستقبال من قبل عميد كلية الاقتصاد..مشيرًا إلى أن الكلية تبذل جهودًا كبيرة في تحسين سير العملية التعليمية، وإظهار نشاطات الطلاب في الكلية بهدف تنمية مهارات وتعزيز قدراتهم وكفاءاتهم.

وأكد النوبي وقوف الاتحاد العام لطلاب جامعة عدن ممثلًا برئيسه الأستاذ يحيى الطبقي إلى جانب كلية الاقتصاد والعلوم السياسية في المرحلة الحالية للمساهمة في تسيير العملية التعليمية بالشكل المطلوب والأمثل.

وجرى خلال اللقاء استعراض أهم أولويات اتحاد طلاب جامعة عدن والمبادرات المقترحة لتعزيز الحياة الأكاديمية والثقافية والاجتماعية لطلاب الكلية أسوةً بالكليات الأخرى.

وناقش اللقاء عدة مقترحات شملت تنظيم نشاطات ثقافية ورياضية وتأهيلية وتوفير فرص تطويرية للطلاب، بالإضافة تعديل هيكلة المجلس الطلابي بإشراف مباشر من العمادة ، وكذا تعزيز روح العمل ما بين المجالس الطلابية في الكليات، كما تمت مناقشة سبل تعزيز التواصل والتفاعل بين الطلاب والهيئة الإدارية للكلية، بهدف تحقيق بيئة تعليمية مثالية.

كما عبر رئيس المجلس الطلابي أ. محمد الداؤودي عن دور الاتحاد في دعمه المتواصل لطلاب الكلية.. مشيدًا بجهود عمادة الكلية المبذولة لطلاب الكلية لرقي في العملية التعليمية، مؤكدًا على الاستمرار في العمل المشترك مع اتحاد طلاب جامعة عدن.

ومن جهته أعرب عميد كلية الاقتصاد والعلوم السياسية عن ترحيبه بمبادرات الاتحاد الطلابي وحرصه على دعمها، وتوفير الإمكانيات اللازمة لتنفيذها..موضحًا أن الكلية تعتبر الطلاب شركاء أساسيين في العملية التعليمية، وأن الهدف الأسمى هو توفير بيئة تعليمية محفزة ومثيرة للإبداع.

بدوره عبر نجم النوبي /الأمين العام المساعد للاتحاد، والدكتور أحمد محمد عميد كلية الاقتصاد والعلوم السياسية عن تفاؤلهما وثقتهما بأن هذا التعاون سيسهم في تعزيز تجربة الطلاب وتحقيق تطلعاتهم في الكلية.

حضر اللقاء نائب عميد كلية الاقتصاد لشؤون المجتمع الدكتور منصر حبتور، ورئيس المجلس الطلابي في الكلية الأستاذ محمد الداؤودي، وسكرتير عام اتحاد طلاب جامعة عدن أحمد الغيثي.

المصدر: عدن الغد

كلمات دلالية: اتحاد طلاب جامعة عدن العملیة التعلیمیة

إقرأ أيضاً:

رئيس جامعة حلوان يتفقد كلية التربية الرياضية بالهرم

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

أجرى الدكتور السيد قنديل، رئيس جامعة حلوان، زيارة لكلية التربية الرياضية بنين بالهرم، حيث كان في استقباله الدكتور وليد أحمد عبد الرازق عميد الكلية، والدكتور محمد إبراهيم بلال، والدكتور عبد اللطيف صبحي، والدكتور شريف هنوهم، وكلاء الكلية، وأعضاء هيئة التدريس.

رافقه خلال الزيارة الدكتور ياسر لطفي المستشار الهندسي لرئيس الجامعة، والدكتور مهندس محمد حامد، والدكتور أحمد فاروق المدير التنفيذي لنادي جامعة حلوان.

وشملت الزيارة تفقد أعمال الدهانات والتجديدات الخاصة بمباني ومنشآت الكلية، وتفقد أعمال الامتحانات النظرية لطلاب الكلية، والفيلا الأثرية الخاصة بالكلية حيث وجه بسرعة الاهتمام بترميمها واستخدامها.

كما تفقد ملعب كرة القدم والمدرج وأعمال التجديد الخاصة بترتان المضمار، وسور ملعب كرة القدم المنهار ووجه بسرعة الانتهاء من بناء السور الداخلي للملعب، وتفقد أيضًا حلبة الملاكمة ومقترح تجديدها وتوسعتها.

وأكد الدكتور السيد قنديل، ضرورة الانتهاء من تطوير الكلية واستعدادها لتكون فرعًا لنادي جامعة حلوان، حيث سيتم إجراء كافة التجهيزات اللازمة لتحويلها لنادٍ وعمل الشراكات المجتمعية، مشددًا على أهمية دور الكلية في إعداد الكوادر الرياضية المتميزة لخدمة المجتمع.

وأشار الدكتور قنديل الى أننا نهدف الى تكوين فرق رياضية للمشاركة باسم نادى الجامعة فى أنشطة ومسابقات محلية ودولية، وهذا يسهم فى جعل الرياضة مكوناً أساسياً فى العملية التعليمية، وتمكين الشباب من ممارسة الرياضة على ملاعب مجهزة بأفضل التجهيزات.

حيث أوضح رئيس جامعة حلوان حرص الجامعة بتطوير كلية التربية الرياضية بنين بالهرم وتحويلها إلى نادٍ رياضي متكامل يخدم الطلاب والمجتمع المحلي، والعمل على توفير كافة الإمكانيات والتسهيلات اللازمة لتحقيق هذا الهدف، ويأتي ذلك ضمن الاهتمام المتزايد من الدولة بالرياضة ودورها في الصحة العامة، خاصةً مجالات الإدارة الرياضية والتسويق والتدريب.

مقالات مشابهة

  • جامعة عين شمس تناقش في مؤتمرها الثاني عشر شراكات القطاع الطبي
  • طلاب كلية الهندسة التكنولوجية – البوليتكنك يواصلون احتجاجهم ضد قرار إلغاء الإنتخابات الجامعية في الكلية – صور
  • نائب رئيس الجامعة اليابانية يزور جامعة المنصورة لبحث التعاون المشترك
  • رئيس جامعة كفر الشيخ يترأس لجنة اختيار عميد كلية طب الفم والأسنان
  • «دسوقي» يترأس لجنة اختيار عميد كلية طب الفم والأسنان بجامعة كفر الشيخ
  • جامعة القاهرة تعلن أسماء الفائزين بجوائزها لعام 2024
  • تجارة طنطا تحتفل بتخرج طلبة bis
  • رئيس جامعة حلوان يتفقد كلية التربية الرياضية بالهرم (صور)
  • رئيس جامعة حلوان يتفقد كلية التربية الرياضية بالهرم
  • «حلوان» تدرس تحويل كلية التكنولوجيا والتعليم لجامعة دولية