في اطار الاحتفالات بالمولد النبوي الشريف التي تعتبر من المناسبات المهمة في الثقافة الإسلامية، حيث يتم تنظيم العديد من الفعاليات والأنشطة للاحتفاء بهذه المناسبة السعيدة. وفي هذا السياق، قدم بيت ثقافة القوصية، برئاسة ياسر ماهر، عرضًا فنيًا لفرقة القوصية للآلات الشعبية، وذلك بمقر البيت التابع لفرع ثقافة أسيوط، برئاسة ضياء مكاوي.

تندرج هذه الفعالية ضمن سلسلة من الأنشطة الثقافية والفنية التي تقدمها الهيئة العامة لقصور الثقافة، برئاسة عمرو بسيوني، عبر إقليم وسط الصعيد الثقافي، برئاسة محمد نبيل. تهدف هذه الفعاليات إلى إحياء ذكرى المولد النبوي الشريف، ونشر الوعي الثقافي في المجتمع، وتعزيز القيم الإسلامية والعربية في الوطن العربي.

تعتبر فرقة القوصية للآلات الشعبية إحدى الفرق الشهيرة في مصر التي تعزف الموسيقى الشعبية التقليدية بأسلوبها الخاص. وقد قدمت الفرقة عرضًا فنيًا متميزًا، حيث استخدمت العديد من الآلات الموسيقية المحلية والتقليدية مثل العود والدف والمزمار. تفاعل الجمهور مع العرض واستمتع بألحانها الرائعة وأداء الفرقة المميز.

يعد برنامج هذا العرض الفني مجزأة من سلسلة أنشطة متنوعة تقدمها الهيئة العامة لقصور الثقافة، وتشمل أيضًا ورش عمل ومحاضرات ثقافية وعروض فنون تشكيلية وعروض مسرحية. وتهدف هذه الفعاليات الثقافية إلى تعزيز الثقافة والفن في مجتمع الصعيد، وتوفير منصة للفنانين المحليين للتعبير عن مواهبهم وتقديم فنهم إلى الجمهور.

إن تنظيم الفعاليات الثقافية والفنية في إقليم وسط الصعيد الثقافي يعد دليلًا على اهتمام الدولة المصرية بتعزيز الموروث الثقافي والفني والترويج للتنوع الثقافي في مصر. وبهذه الطريقة، يتم تعزيز الانتماء الثقافي والروح الوطنية بين المواطنين ونشر الوعي بأهمية الثقافة والفن في تنمية المجتمع.

بهذا العرض الفني، تمتع الجمهور بجو من المرح والبهجة، وتلاقى الفن والثقافة لتعزيز الروح الجماعية والاحتفاء بمناسبة المولد النبوي الشريف. وعلى الرغم من التحديات التي تواجهها الدولة المصرية في ظل الظروف الراهنة، فإن استمرار تنظيم هذه الأنشطة هو دليل على عزم الشعب المصري على الاستمرار في إحياء تراثه الثقافي والترويج للقيم الإسلامية والعربية.

فرقة القوصية للآلات الشعبية تقدم عرض فني احتفالا بذكرى المولد النبوي الشريف فرقة القوصية للآلات الشعبية تقدم عرض فني احتفالا بذكرى المولد النبوي الشريف فرقة القوصية للآلات الشعبية تقدم عرض فني احتفالا بذكرى المولد النبوي الشريف فرقة القوصية للآلات الشعبية تقدم عرض فني احتفالا بذكرى المولد النبوي الشريف

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: أسيوط إقليم وسط الصعيد الثقافى إقليم فرع ثقافة أسيوط فرع ثقافة ثقافة أسيوط قصر ثقافة بيت ثقافة مكتبة ثقافة ثقافتنا في إجازتنا محافظة أسيوط محافظ أسيوط محافظة محافظ اللواء عصام سعد رئيس جامعة أسيوط الدكتور أحمد المنشاوي جامعة أسيوط ديوان عام محافظة رئيس رئيس جامعة الوحدة المحلية مركز مدينة قسم مركز ومدينة رئيس الوحدة المحلية رئيس حي شرق شرق أسيوط غرب غرب أسيوط ديروط القوصية منفلوط مركز أسيوط ابوتيج صدفا الغنايم البداري ساحل سليم الفتح أبنوب

إقرأ أيضاً:

«الشعبية»: ملتزمون باتفاقنا مع «تقدم» في نيروبي ونعمل معاً لمواجهة المخاطر

الحركة الشعبية– شمال، قيادة الحلو، جددت التزامها بالقانون الدولي الإنساني، وموقفها الثابت بإيصال المساعدات الإنسانية للمحتاجين في كل أقاليم السودان دون تمييز.

أديس أبابا: التغيير

أكدت الحركة الشعبية لتحرير السودان- شمال، قيادة عبد العزيز الحلو، التزامها التام بما اتفقت عليه مع تنسيقية القوى الديمقراطية المدنية «تقدم» في إعلان نيروبي «18 مايو 2024»، والعمل معاً لمواجهة كل المخاطر التي تهدد السودان وإيجاد الحلول المستدامة لها.

وقال ممثل الحركة، السكرتير العام عمار أموم أثناء كلمته في ختام المؤتمر التأسيسي لتنسيقية “تقدم” بأديس أبابا، اليوم الخميس، إن المؤتمر فرصة جيدة للبحث عن المشتركات التي توحد السودانيين وتوقف الحرب الدائرة منذ 15 أبريل، والحروب منذ خروج المستعمر.

وأضاف: من أجل التأسيس الصحيح للدولة السودانية لابد أن تكون دولة علمانية غير منحازة لأي مجموعة بسبب العرق أو الدين أو اللون أو الثقافة، وتقف على مسافة واحدة من الجميع الأديان.

وأشار إلى أن إصرار النخب العسكرية على خلط الدين بالدولة عظم المشكل، وانعدمت المواطنة المتساوية، وأن فرض الرؤى الأحادية لا تساعد على معالجة المشاكل الوطنية.

ووقعت الحركة وتنسيقية “تقدم” في 18 مايو الحالي “إعلان نيروبي” الذي نص على تأسيس حكم مدني ديمقراطي فيدرالي في السودان يضمن قيام الدولة المدنية والمشاركة العادلة والمتساوية لجميع المواطنين في السلطة والثروة، وتضمن حرية الدين والفكر وضمان فصل الهويات الثقافية والإثنية والدينية والجهوية عن الدولة.

وجدد ممثل الحركة الشعبية عمار أموم، خلال كلمته الخميس، الالتزام بالقانون الدولي الإنساني، وموقفهم الثابت بإيصال المساعدات الإنسانية للمحتاجين في كل أقاليم السودان دون تمييز، وقال: سنعمل بمسؤولية من أجل إزالة كافة المعوقات أمام العون الإنساني وتوفير الحماية للعاملين في الحقل الإنساني لإيصال المساعدات.

واختتم  اليوم الخميس،  المؤتمر  المؤتمر التأسيسي لـ”تقدم” والذي استمر من 27 وحتى 30 مايو الحالي بمشاركة أكثر من  600  شخص، وناقش قضايا الحرب، وأجاز الرؤية السياسية والنظام الأساسي والهيكل التنظيمي وانتخب أعضاء الهيئة القيادية الذين بدورهم انتخبوا رئيسهم.

الوسومأديس أبابا إعلان نيروبي الاستعمار الحرب الحركة الشعبية قطاع السمال السودان المؤتمر التأسيسي لـ«تنسيقية تقدم» تنسيقية القوى الديمقراطية المدنية- تقدم عمار اموم

مقالات مشابهة

  • بعروض الإسماعيلية.. قصور الثقافة تختتم مشاركتها بالمهرجان الدولي للطبول
  • قصور الثقافة تختتم مشاركتها بالمهرجان الدولي للطبول (صور)
  • قوات الدفاع المدني بالمدينة تواصل أعمال الإشراف الوقائي في المسجد النبوي
  • قوات الدفاع المدني بالمدينة المنورة تواصل أعمال الإشراف الوقائي في المسجد النبوي الشريف
  • صور.. استمرار أعمال الإشراف الوقائي في المسجد النبوي الشريف
  • بمشاركة فرقة التذوق للموسيقى العربية.. انطلاق أولى حفلات صيف 2024 بالمركز الثقافي بطنطا
  • خطبتا الجمعة من المسجد الحرام والمسجد النبوي الشريف
  • جمهور "بيت السناري" يتفاعل مع الدبكة الفلسطينية في عرض فرقة الفالوجا على مسرح مكتبة الإسكندرية
  • «الشعبية»: ملتزمون باتفاقنا مع «تقدم» في نيروبي ونعمل معاً لمواجهة المخاطر
  • غدا.. التذوق للموسيقى العربية تحيي أولى حفلات الصيف بمركز طنطا الثقافي