سخر الرئيس الأمريكي السابق، دونالد ترامب، من خطاب الرئيس جو بايدن أمام الجمعية العامة للأمم المتحدة، مؤكدًا أنه خطاب محرج.

وكتب ترامب، عبر منصة للتواصل الاجتماعي “تروث سوشيال”: "لو كنت أنا قد تحدثت بهذه الطريقة أمام الأمم المتحدة أمس، ورآني العالم أجمع، لكنت قد ارتحلت عن عالم السياسة”.

وأضاف الرئيس الأمريكي السابق: “يا لهذا الأمر المخجل للولايات المتحدة”.

وفي وقت سابق، ردّ الرئيس الأمريكي جو بايدن، على الذين ينتقدونه لكبر سنه وعلى استطلاعات الرأي الخافضة لنسب التصويت لصالحه، ذاكرًا أن ذلك كله ليس على الوجه الصحيح.

ووفق ما ذكرت صحف أمريكية، قال بايدن إنه يتفهم التركيز على سنّه لكنه سيخوض السباق إلى البيت الأبيض لأن دونالد ترامب يريد تدمير الديمقراطية الأمريكية.

إنهاء الحرب في 24 ساعة.. أول تعليق من زيلينسكي على خطة ترامب بعد منشور منسوب لـ نجله .. حقيقة وفاة ترامب

ويعد بايدن أكبر رئيس أمريكي  يحكم في تاريخ الولايات المتحدة.

ولا يتحدث بايدن عن سنه البالغ 80 عاما، لكن كثرة الحديث عنها مؤخرًا، جعله يفتح الموضوع خلال حملة لجمع تبرعات في مسرح في برودواي في نيويورك.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: جو بايدن الرئيس الأمريكي السابق الأمم المتحدة دونالد ترامب

إقرأ أيضاً:

قيادي بـ"فتح":التفاوض الجاد هو السبيل للوصول لحلول وسط لمجمل القضية الفلسطينية

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

أكد القيادي بحركة "فتح" الفلسطينية منير الجاغوب، أن عملية التفاوض الجاد هي السبيل للوصول لحلول وسط لها علاقة بمجمل القضية الفلسطينية، فرئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو لن يقبل بأي وقف لإطلاق النار ويريد ضمانات أمريكية لذلك، وحركة حماس من جانبها تسعى أيضا لضمانات أمريكية بأن تنتهي تلك المراحل الثلاثة بوقف لإطلاق النار.
وقال الجاغوب في مداخلة لقناة "العربية" اليوم الاثنين، "إنه إذا نجحت الولايات المتحدة بتنفيذ المرحلة الأولى من مقترح الرئيس الأمريكي جو بايدن، فإن خطة نتنياهو هي الحصول على عدد من الرهائن ثم الاستمرار في الحرب"، مشيرا إلى أن عملية استعادة الأسرى الأخيرة خدمت رؤيته بأن الضغط العسكري هو ما سيحقق أهداف الاحتلال الإسرائيلي بتحرير الرهائن وأنه ليس هناك إلا القوة للقيام بذلك.
وحول زيارة وزير الخارجية الأمريكي جو بايدن للمنطقة، أكد الجاغوب أنه لا يتوقع أن تختلف زيارته عن أي زيارة سابقة ولن ينتج عنها أي جديد، فهو يتحدث عن وقف الحرب لكنها لا تتوقف، ويزور المنطقة من أجل هدنة ولكن لا يتم تطبيقها.
وأشار إلى أن ما تعمل عليه الولايات المتحدة من خلال مقترح الرئيس بايدن وزيارة بلينكن، هي إيجاد صيغة احتلال جديدة للفلسطينيين تكون أكثر قبولا ومرونة، وليس الخلاص من الاحتلال أو إنهاء الصراع بشكل كامل مع الفلسطينيين.

مقالات مشابهة

  • "بلومبرغ": ترامب يستعيد دعم المليارديرات
  • اليوم.. مجلس الأمن يصوت على مشروع يدعم اقتراح بايدن لإنهاء الحرب في غزة
  • ترامب عن اتهامه بوصف قتلى الجنود الأمريكيين بـ"مغفلين": تزييف من حثالة واشنطن
  • الجزائر: أفريقيا تريد إصلاحاً في مجلس الأمن يعيد له دوره في حل الأزمات والصراعات
  • ترامب يتوعد خصومه السياسيين.. هل يسعى للانتقام؟
  • قيادي بـ"فتح":التفاوض الجاد هو السبيل للوصول لحلول وسط لمجمل القضية الفلسطينية
  • هل يدمر بايدن نفسه؟
  • هل سيلتقي بايدن نتنياهو؟ .. واشنطن تتهرب من الإجابة
  • سلوك بايدن خلال لقائه زيلينسكي يثير غضبا في الولايات المتحدة
  • حيث غاب ترامب.. بايدن يكرم قتلى الحرب الأميركيين بزيارة مقبرة