صرح المدير التنفيذي لشركة النفط الوطنية الإيرانية، بأن إنتاج النفط الإيراني ازداد بأكثر من مليون برميل يوميا منذ تسلم الحكومة الحالية مهامها أغسطس 2021.

وأشار المدير التنفيذي محسن خجسته مهر، في اجتماع أمس، إلى أن إيران استعادت الترتيب الإنتاجي السابق في منظمة الدول المصدرة للبترول "أوبك" المسجل ما قبل الحظر، مبينا أن إنتاج النفط في عهد الحكومة السابقة كان في المتوسط 2.

25 مليون برميل يوميا واليوم قد بلغ 3.3 مليون برميل.

وأضاف أنه في غضون 10 أيام مقبلة سيبلغ الإنتاج 3.4 مليون برميل يوميا. وكشف عن أن إنتاج النفط الإيراني سيبلغ مستوى 5.7 مليون برميل يوميا في السنوات الثماني القادمة والغاز 1.5 مليار متر مكعب باليوم.

إقرأ المزيد إيران تكشف تفاصيل خطة تطوير الحقول المشتركة مع السعودية

وأكد أن احتياطي إيران من النفط والغاز يبلغ 340 مليار برميل، ولديها 400 مكمن نفط وغاز وتتصدر دول العالم بهذا المجال، مضيفا أن متوسط الاستخلاص بحقول النفط 25% والغاز نحو 70%.

المصدر: فارس

المصدر: RT Arabic

كلمات دلالية: كورونا النفط والغاز طهران مؤشرات اقتصادية ملیون برمیل یومیا

إقرأ أيضاً:

المدير التنفيذي لنادي الزمالك يكشف خطة تطوير النادي.. وآخر تطورات أزمات الأبيض

 


أكد اللواء حسن موسى، المدير التنفيذي لنادي الزمالك، أن مجلس الإدارة وضع خطة شاملة لتطوير الفرع الرئيسي، مشددا على أن النادي سيشهد طفرة إنشائية.

المدير التنفيذي لنادي الزمالك يكشف خطة تطوير النادي.. وآخر تطورات أزمات الأبيض

وقال موسى في تصريحات لبرنامج "زملكاوي"، مع الإعلامي مينا ماهر، المُذاع على قناة نادي الزمالك: "هناك خطة شاملة لتطوير الفرع الرئيسي ويتم حاليا انشاء ملعب جديد لكرة اليد، ويوجد إقبال كبير من أعضاء الجمعية العمومية على تجديد عضويتهم".

الزمالك يعلن التعاقد مع بلال جلال نجم البنك الأهلي لتدعيم فريق اليد قائمة الزمالك استعدادًا لمواجهة سيراميكا كليوبترا في الدوري


وأضاف: "يتم حاليا إنشاء عيادتين طبيتين على أعلى مستوى داخل مقر النادي الرئيسي، والكابتن حسين لبيب قام بنفسه بمفاوضات لإنشاء كافتيريا بالنادي النهري في أفضل صورة".


وأوضح: "هناك اهتمام كبير بتواجد أكبر المطاعم داخل الزمالك، وفكرة المراكب النيلية لاقت استحسان كبير لدى رواد نادي الزمالك النهري".


وتابع: " صلاة عيد الأضحى ستكون في ملعب الناشئين ونسقنا من جميع الجهات المعنية، ويوجد نجاح كبير من أفراد الأمن في فرض النظام بالنادي".


واختتم تصريحاته قائلا: "مجلس الزمالك نجح في إدارة الأزمات الجماهيرية على رأسها إنهاء أزمة إيقاف القيد ودعم فريق الكرة بالعديد من الصفقات المميزة".
 

مقالات مشابهة

  • فنزويلا: نقترب من إنتاج مليون برميل من النفط يوميا
  • فنزويلا تقترب من إنتاج مليون برميل من النفط يوميا
  • وزير النفط الفنزويلي يؤكد الاقتراب من إنتاج مليون برميل نفط يوميا
  • وزير النفط في فنزيلا يؤكد الاقتراب من إنتاج مليون برميل نفط يوميا
  • إيران تبدأ إنتاج النفط من حقل مشترك مع العراق
  • إيران تطلق صفارة البدء لزيادة إنتاج النفط اليومي من حقل مشترك مع العراق
  • وزير فنزويلي: نقترب من إنتاج مليون برميل من النفط يوميا
  • المدير التنفيذي لنادي الزمالك يكشف خطة تطوير النادي.. وآخر تطورات أزمات الأبيض
  • أمين عام أوبك: لا نتوقع بلوغ الطلب على النفط ذروته على المدى الطويل
  • إنتاج روسيا من النفط يتجاوز حصتها في اتفاق أوبك