صحيفة الاتحاد:
2024-06-03@01:47:37 GMT

«المواي تاي» يشارك في «عالمية الشباب» بتركيا

تاريخ النشر: 22nd, September 2023 GMT

أبوظبي (الاتحاد)


كشف اتحاد المواي تاي والكيك بوكسينج عن مشاركة منتخبنا في بطولة العالم تحت 23 سنة بمدينة أنطاليا بتركيا من 29 سبتمبر الجاري إلى 7 أكتوبر المقبل، بإشراف الاتحاد الدولي.
وأكمل منتخبنا الوطني تحضيراته التدريبية، في معسكره التدريبي الداخلي الذي أقيم داخل أروقة الاتحاد، وذلك بإشراف عمر النعيمي المدير الفني في اتحاد المواي تاي والكيك بوكسينج، والكادر التدريبي المعتمد، وبمشاركة مجموعة مميزة من اللاعبين، استعداداً للبطولة العالمية التي تشهد مشاركة نخبة منتخبات وأبطال العالم، في خطوة مهمة لتأكيد حضور المنتخب الوطني، ومواصلة عروضه القوية في الاستحقاقات القارية والعالمية.


وتغادر بعثة المنتخب إلى أنطاليا مساء اليوم، ويرأس الوفد ياسر سالم الساعدي عضو مجلس إدارة اتحاد المواي تاي والكيك بوكسينج، بجانب الكادر الفني و23 لاعباً، حيث يدخل منتخبنا خلال الفترة التي تسبق انطلاق البطولة في معسكر تدريبي خارجي تحضيري، تمهيداً لعمليات الوزن والفحص الطبي، والانخراط في منافسات الأدوار التأهيلية للبطولة.

 

أخبار ذات صلة 29 سبتمبر إجازة المولد النبوي الشريف في دوائر حكومة دبي تنبيه مهم من وزارة الدفاع


من جهته، قال طارق محمد المهيري المدير التنفيذي لاتحاد المواي تاي والكيك بوكسينج: «يسرنا الإعلان عن مشاركة منتخبنا الوطني في بطولة العالم للشباب تحت 23 سنة للمواي تاي في تركيا، ويحدونا الأمل والطموح بمواصلة مسيرة النجاحات، ومضاعفة الإنجازات لمواي تاي الإمارات، في المحفل العالمي المرتقب الذي يشهد مشاركة كافة منتخبات دول العالم، ما يمثل فرصة مهمة وجديدة، لتأكيد إمكانيات ومهارات لاعبينا وخبراتهم المتميزة، في الاستحقاقات القارية والدولية، ومدى شغفهم بتحقيق المشاركة الناجحة في البطولات العالمية».
وأضاف: «بطولة العالم للشباب تسهم في تسليط الضوء على التطورات التي تحققها رياضة المواي تاي الإماراتية، في ظل دعم واهتمام سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان، نائب رئيس الدولة، نائب رئيس مجلس الوزراء، وزير ديوان الرئاسة، ودوره الريادي الذي قاد اللعبة إلى المصاف العالمي ومسيرتها لفضاء الإنجازات في كافة المحافل والاستحقاقات الدولية».
وقال: »اتحاد المواي تاي والكيك بوكسينج، برئاسة عبدالله سعيد النيادي يولي أهمية كبيرة للمشاركة والتنافس بقوة على المراتب المتقدمة في البطولات العالمية، ولدينا ثقة كبيرة بلاعبي المنتخب وأدائهم، ونتمنى لهم التوفيق والنجاح في منافسات البطولة التي جاءت لتؤكد جاهزية المنتخبات الوطنية، لخوض غمار المنافسات، وحرص اتحاد اللعبة على التواجد في المحافل الكبرى بهدف رفع علم الإمارات عالياً، وتمثيل الدولة خير تمثيل في جميع البطولات الدولية والقارية».
وأضاف: «بعد ختام المعسكر التحضيري الداخلي للبطولة، ووصول اللاعبين إلى أعلى المستويات الفنية والمعنوية، نتطلع إلى تقديم صورة مميزة ومشرفة لمنتخب الإمارات، وفق الخطة والأهداف المحددة من المشاركة في بطولة العالم للمواي تاي للشباب».

المصدر: صحيفة الاتحاد

كلمات دلالية: الإمارات المواي تاي تركيا بطولة العالم

إقرأ أيضاً:

المملكة تستضيف بطولة العالم للراليات لأول مرة تحت مسمى "رالي السعودية" عام 2025

أعلنت وزارة الرياضة، أمس، عن استضافة المملكة لبطولة العالم للراليات للمرة الأولى في تاريخها، تحت مسمى "رالي السعودية"، ولمدة (10) سنوات، بداية من العام المقبل 2025م، بتنظيم من الاتحاد السعودي للسيارات والدراجات النارية، وشركة رياضة المحركات السعودية، وإشراف وزارة الرياضة، بالتعاون مع بطولة العالم للراليات (WRC).

وجرت مراسم توقيع الاتفاقية الرياضية الرائدة في جزيرة سردينيا الإيطالية، بحضور الأمير خالد بن سلطان العبدالله الفيصل رئيس الاتحاد السعودي للسيارات بن عبدالله بن فيصل رئيس الاتحاد السعودي للسيارات والدراجات النارية رئيس شركة رياضة المحركات السعودية، والمدير العام لبطولة العالم للراليات جونا سييل.

من جانبه، قال صاحب السمو الملكي الأمير عبدالعزيز بن تركي بن فيصل وزير الرياضة رئيس اللجنة الأولمبية والبارالمبية السعودية: "نسعد بانضمام بطولة العالم للراليات إلى جملة الأحداث الرياضية العالمية التي باتت المملكة وجهة مفضلة ومثالية لها، بدعم كريم وسخي من قبل قيادتنا الرشيدة –حفظها الله-، والتي بفضل الله -سبحانه-، ثم باهتمامها وتمكينها للقطاع الرياضي، استمرت المملكة في احتضان أكبر المحافل الرياضية في شتى الألعاب والمناسبات دون استثناء، ومنها بطولة العالم للراليات التي تعد واحدة من أكبر البطولات في عالم رياضات المحركات".

من جهته، أعرب الأمير خالد بن سلطان بن عبدالله بن فيصل، رئيس الاتحاد السعودي للسيارات والدراجات النارية، رئيس شركة رياضة المحركات السعودية، عن سعادته باستضافة المملكة لبطولة العالم للراليات للمرة الأولى، وقال: "إن وصول سلسلة سباقات أخرى ذات مكانة عالمية إلى المملكة، يجسد أن بلادنا أصبحت موطناً مفضلاً للرياضة والرياضيين في مختلف الألعاب، ومنها رياضة المحركات، حيث انضم هذا الحدث الكبير إلى جملة الفعاليات الأخرى، مثل سباقات الفورمولا1، والفورمولا إي، وسباق إكستريم إي، ورالي داكار، وهو ما يعد نجاحاً آخر يسجل بقائمة الإنجازات في ملف الاستضافات على أرض المملكة".

يذكر أن فوز المملكة بهذه الاستضافة، يعد الأول من نوعه في الشرق الأوسط منذ عام 2011م، حين أقيمت البطولة في الأردن، حيث تعد هذه الاستضافة تأكيداً جديداً على القدرات العالية والكبيرة التي تملكها المملكة، وتجسيداً لرحلة التطور الاستثنائية التي يعيشها القطاع الرياضي، بما يتماشى مع الجهود الرامية لتحقيق مستهدفات رؤية المملكة 2030.

مقالات مشابهة

  • المملكة تستضيف بطولة العالم للراليات تحت مسمى “رالي السعودية 2025”
  • أنس جابر تتأهل إلى دور الثمانية في بطولة فرنسا للتنس
  • ضربة لـ بلجيكا.. كورتوا لن يشارك في يورو 2024
  • لأول مرة.. المملكة تستضيف بطولة العالم للراليات تحت مسمى "رالي السعودية" عام 2025
  • 13 فريقا يشارك في دوري الهواة بعبري
  • تعرف على القائمة الكاملة لأفلام عيد الأضحى 2024
  • المملكة تستضيف بطولة العالم للراليات لأول مرة تحت مسمى "رالي السعودية" عام 2025
  • المملكة تستضيف بطولة العالم للراليات لأول مرة
  • ما لا تعرفه عن الكيك بوكسينج أكبر منافس للملاكمة (فيديو)
  • بعثة المواي تاي تغادر إلى اليونان للمشاركة في بطولة العالم للكبار