مملكة بريس / 22 شتنبر 2023

مصطفى عرباوي

في إطار الجهود المتواصلة الهادفة لتوفير ظروف إيواء التلاميذ القادمين من بعض المناطق المتضررة بإقليم الحوز للتمدرس بالمؤسسات التعليمية التابعة لعمالة مراكش جند السيد الوالي بمعية مختلف المصالح المعنية والشركاء فضاء جديدا على مستوى إقامة المدرس المتواجدة بالوحدة الخامسة مع تجهيزه واعادة ترتيب فضاءاته.


وبذلك أصبح هذا الفضاء الذي تصل طاقته الاستيعابية الى 129 سريرا يتوفر على كل الشروط الضرورية ووسائل الراحة التي من شأنها المساهمة في الاستقرار النفسي والتربوي للتلاميذ مما سينعكس ايجاباعلى العملية التربوية والتكوينية.

المصدر: مملكة بريس

كلمات دلالية: إقليم إيواء التعليمية التلاميذ التمدرس الحوز القادمين بمؤسسات

إقرأ أيضاً:

"الصحفيين" توقّع بروتوكول مع نظيرتها الفلسطينية لتقديم الدعم للزملاء القادمين من غزة

تشهد  نقابة الصحفيين، غدًا الأربعاء، توقيع برتوكول تعاون  مشترك مع نظيرتها الفلسطينية، لتقديم الدعم والمساعدة للصحفيين الفلسطينيين القادمين من غزة، بالتزامن مع إحياء نقابة الصحفيين المصرية للذكرى ٢٩ ليوم الصحفي، وذلك في تمام الواحدة والنصف ظهرًا.

ومن المقرر أن يُوقع البرتوكول كل من الكاتب الصحفي خالد البلشي، نقيب الصحفيين المصريين، والكاتب الصحفي ناصر أبو بكر نقيب الصحفيين الفلسطينيين، بحضور أعضاء ممثلين عن مجلسي النقابتين.


ومن جانبه قال الكاتب الصحفي خالد البلشي، نقيب الصحفيين:" لسنا بحاجة إلى بروتوكول تعاون بين نقابة الصحفيين المصريين ونقابة الصحفيين الفلسطينيين، فزملائنا في فلسطين هم امتداد لجمعيتنا العمومية، بل هو  برتوكول تآخي لتقديم كل سبل الدعم والمساعدة لزملائنا القادمون من قطاع غزة ".


وأضاف:" نحن الآن أمام أبشع جريمة في حق الصحافة على مر التاريخ، جريمة استهداف الحقيقة، فتحية لمن هزموا الزيف، ننحني لبطولاتهم، هم  من صانوا كرامتنا  خلال الأشهر الماضية ومعهم سنحتفل بتحرير الوطن، وتحية لكل مواطن ومقاوم على أرض فلسطين، مازال يدفع الثمن في تحقيق حلمنا جميعًا في حرية وكرامة من أجل الشعب العربي كله"

ويذكر أن مجلس نقابة الصحفيين، برئاسة الكاتب الصحفي خالد البلشي، نظم يومًا تضامنيًا في نهاية شهر مايو الماضي في الذكرى 76 لنكبة فلسطين ومرور 8 أشهر على العدوان الصهيوني على غزة.

تضمن اليوم معرضًا للصور، التقطتها عدسات المصورين الفلسطينيين الأبطال في غزة لتوثيق انتهاكات الكيان الصهيوني بحق الشعب الفلسطيني، ومؤتمرًا صحفيًا بالتنسيق مع لجنة نقابة الصحفيين الفلسطينيين في مصر، تخلله شهادات حية لـ 10  من المصورين الفلسطينيين الأبطال القادمين من غزة، الذين وثّقوا بكاميراتهم العدوان الصهيوني على الشعب الفلسطيني الأعزل، وتتضمن شهادتهم عرضًا لأبرز ما وثقته كاميراتهم.

مقالات مشابهة

  • حتى أمس الاثنين.. وصول 1,547,295 حاجًا إلى المملكة عبر المنافذ الدولية
  • "الصحفيين" توقّع بروتوكول مع نظيرتها الفلسطينية لتقديم الدعم للزملاء القادمين من غزة
  • بلعابد: التلاميذ الموجّهين إلى الثانوية الوطنية للفنون تم انتقاؤهم وفق معايير دقيقة
  • المكسيك.. نقل أكثر من 4 آلاف شخص إلى مراكز إيواء جراء أعمال عنف في جنوب البلاد
  • انطلاق امتحانات البكالوريا بالمغرب.. إجراءات مشددة وحضور مكثف للسلطات داخل المراكز
  • وفاة سيدة بعد دهسها من طرف شقيقها باقليم الحوز
  • إقليم الحوز.. 5457 مترشحة ومترشحا يجتازون امتحانات الباكالوريا ـ الدورة العادية 2024
  • شاحنة تقتل امرأة وتُرسل طفلها إلى قسم المستعجلات باقليم الحوز
  • اكتمال وصول كافة حجاج السودان للأراضي المقدسة
  • استعدادات وحفاوة في استقبال الحجاج القادمين برا عبر منفذ تيماء