كتب- أحمد مسعد:

أعلن الدكتور سعيد صالح، مستشار وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، طرح حلاوة المولد النبوي الشريف بأسعار مخفضة عبر منافذ الوزارة الثابتة والمتحركة، موضحًا أن سعر العلبة للكيلو الواحد بـ 95 جنيه للكيلو والـ 2 كيلو 180 جنيها.

وقال صالح، في تصريح خاص لمصراوى، اليوم السبت، إن العلبة تضم أجود أنواع الحلوى من خلال الاعتماد على مستوردين تخضع منتجاتها للرقابة الشديدة.

وأشار إلى أن مبادرة "خير مزارعنا لأهالينا" من أقوى المبادرات التي تدعم بها وزارة الزراعة المواطنين للحد من الغلاء.

وأشار مستشار وزير الزراعة، إلى أن الوزارة توفر جميع السلع التي يحتاجها المواطن على مدار العام بتخفيضات تتراوح بين 20% و30%.

وجاءت أماكن منافذ الوزارة التي يمكن الشراء من خلالها كما يلي:

1- منفذ الدقي - شارع 1 نادي الصيد.

2- منفذ شباب الخريجين بالدقي - شارع 1 نادي الصيد.

3 - منفذ الهرم - شارع الهرم، محطة المطبعة.

4- وحدة تقطيع مزرعة غطاطي، من كفر غطاطي.

5- ميدان لاظوغلي - مدينة القاهرة، منفذ وزارة العدل.

6- الحي المتميز بمنطقة 6 أكتوبر ومنفذ سوق الجملة بأكتوبر.

7- كورنيش النيل - مستشفى السلام منطقة المعادي.

8- منفذ القاهرة - مدينة 15 مايو.

أقرا أيضًا:

الكيلو بـ 95 جنيهًا.. الزراعة تعلن طرح حلاوة المولد النبوي الشريف

تخفيضات 50%.. "الزراعة" تطلق أكبر قافلة غذائية بشمال سيناء

المصدر: مصراوي

كلمات دلالية: المنحة الاستثنائية علاوة غلاء العاصفة دانيال زلزال المغرب الطقس سعر الدولار الحوار الوطني أحداث السودان سعر الفائدة مستشار وزير الزراعة حلاوة المولد النبوي الشريف

إقرأ أيضاً:

وزارة التموين: تخفيضات 15 و20% على أسعار اللحوم والدواجن بمنافذ الشركة القابضة

أعلنت وزارة التموين والتجارة الداخلية، استعدادها لاستقبال عيد الأضحى المبارك بضخ كميات كبيرة من اللحوم الطازجة، مؤكدة تعاقدها على ما يقرب من 30 ألف رأس من الماشية الحية، تذبح بالمجازر المصرية لبيعها عبر منافذ عدة منها 1350 مجمع استهلاكي.

وفي ذلك قال علي المصيلحي، وزير التموين والتجارة الداخلية: إن الوزارة تستهدف ضخ اللحوم والدواجن في المنافذ التابعة للشركة القابضة للصناعات الغذائية بتخفيضات تتراوح من 15 الي 20% عن مثيلاتها بالسوق المحلية، ضمن استعدادات الوزارة لعيد الأضحى المبارك.

وتابع: نستهدف طرح 20 ألف رأس ماشية طازجة عبر 1500 منفذ متنوع ما بين المجمعات الاستهلاكية والشوادر والسيارات المتنقلة خلال عيد الاضحى المبارك.

وقال أحمد حسنين، الرئيس التنفيذي للشركة القابضة للصناعات الغذائية التابعة لوزارة التموين والتجارة الداخلية، إنه تم تنويع المناشئ التي يتم استيراد اللحوم، منها وهي: السودان و جيبوتي وأوروجواي والهند، إضافة إلي البلدية، موضحاً أن اللحوم المطروحة تأتي كرؤوس ماشية حية، ويتم ذبحها في محجري توشكي و سفاجا.

وفي الصدد قال محمود السعدني - العضو التنفيذي بالشركة المصرية للحوم والدواجن التابعة للشركة القابضة للصناعات الغذائية - إن كميات اللحوم متوفرة و آمنة تماماً، يوجد حالياً في محجر توشكي 10 آلاف رأس ماشية، ويتم استعاضتهم بشكل دوري من خلال 7500 رأس ماشية داخل الحدود السودانية.

وأضاف "السعدني" خلال جولة تفقدية لمجزر البساتين بمشاركة المركز الإعلامي لوزار ة التموين: أن هناك 10 آلاف رأس ماشية من جيبوتي متواجدة حالياً في مجزر سفاجا، بالإضافة إلى التعاقد على 1000 طن لحوم هندية، تم استلام 500 طن منهم، وجاري استلام الكميات الأخري تباعاً.

وأوضح السعدني، أن هناك لجان من وزارة الزراعة وهيئة الخدمات البيطرية متواجدة في السودان و جيبوتي للكشف على الماشية في بلد المنشأ قبل شحنها الي مصر، ثم يتم الكشف مرة ثانية عليها عند وصولها، والكشف البيطري الثالث بعد عملية الذبح للتأكد من سلامة اللحوم وخلوها من أي أمراض.

وأشار إلى أنه يتم طرح اللحوم و الدواجن بأسعار أقل من السوق المحلية بما يتراوح بين 15 و 20%، حيث يتم طرح كيلو اللحوم البلدي بسعر 335 جنيها، بينما اللحوم السوداني 285 جنيها للكيلو، و ضأن مجمد أوروجواي 335 جنيها، و الضأن البلدي بسعر 360 جنيها.

اقرأ أيضاً«السلع التموينية» تعلن عن ممارسة لاستيراد القمح

التموين تطرح لحوم بمنافذها تحت سعر 285 جنيها للكيلو

مقالات مشابهة

  • تزامنًا مع عيد الأضحى 2024.. أسعار اللحوم في منافذ وزارة الزراعة
  • معاون وزير الزراعة: ضخ كميات كبيرة من اللحوم بمنافذ الوزارة استعدادا لعيد الأضحى
  • وزارة التموين: تخفيضات 15 و20% على أسعار اللحوم والدواجن بمنافذ الشركة القابضة
  • الزراعة: ضخ كميات كبيرة من اللحوم بمنافذ الوزارة استعدادا لعيد الأضحى
  • التموين: طرح لحوم مبردة بتخفيضات 25% بمنافذ الوزارة
  • متحدث الزراعة: توفير لحوم حية تبدأ من 155 إلى 250 جنيها حسب النوع بشوادر ومنافذ الوزارة
  • متحدث «الزراعة»: توفير لحوم حية تبدأ من 155 إلى 250 جنيها بشوادر ومنافذ الوزارة
  • الزراعة تواصل ضخ السلع الغذائية بمعرض خير مزارعنا لأهالينا
  • «استعدادات عيد الأضحى».. وزارة الزراعة تُطلق مبادرة لتوفير السلع بأسعار مخفضة
  • بأسعار مخفضة.. خطوات حجز أضاحي وزارة الزراعة