يُعد اليوم الوطني السعودي مناسبة وطنية مهمة للاحتفال بتاريخ وثقافة وتقدم المملكة العربية السعودية، إذ يجسد وحدة البلاد وتاريخها العريق، ويعزز روح الانتماء لدى المواطنين، وتقام في هذا اليوم العديد من الاحتفالات والفعاليات في مختلف أنحاء المملكة، تعبيرا عن الفرحة بهذه المناسبة الوطنية، ويظهر الفخر بالماضي والتفاؤل بالمستقبل، ويعكس روح التضامن والوحدة بين أبناء الوطن، وهذا العام، صادف اليوم الوطني السعودي أمس السبت.

إجازة اليوم الوطني السعودي

قررت المملكة العربية السعودية أنّ تكون إجازة اليوم الوطني السعودي للقطاعين العام والخاص في المملكة اليوم الأحد الموافق 24 سبتمبر 2023، الموافق 9 ربيع الأول 1445 هجريا، وبذلك، تمتد الإجازة لمدة ثلاثة أيام متتالية، ابتداء من الجمعة وحتى الأحد، ما يتيح للموظفين فرصة للاحتفال والاستمتاع بوقتهم في هذه المناسبة الوطنية.

شعار اليوم الوطني السعودي

واختارت المملكة العربية السعودية شعارا للاحتفال باليوم الوطني السعودي الـ 93 هو «نحلم ونحقق»، والذي يعكس روح التفاؤل والتطلع نحو مستقبل مشرق للمملكة، ويشجع هذا الشعار على العمل والتطور لتحقيق أهداف وطموحات الوطن، ويُعد اليوم الوطني السعودي مناسبة وطنية مميزة، تُحتفل بها جميع فئات الشعب السعودي، وتعكس وحدته وتماسكه، وتأتي إجازة اليوم الوطني السعودي للقطاع العام و القطاع الخاص لتمكين المواطنين من الاحتفال بهذه المناسبة الوطنية والاستمتاع بها.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: إجازة اليوم الوطني السعودي اليوم الوطني السعودي السعودية المملكة العربية السعودية إجازة الیوم الوطنی السعودی

إقرأ أيضاً:

«مالية دبي» تكشف تفاصيل محفظة شراكة القطاعين العام والخاص

دبي (الاتحاد)

أخبار ذات صلة صدور النسخة الإسبانية من كتاب «محمد بن زايد آل نهيان.. إضاءات في مسيرة رجل الإنسانية» أمسية لجوقة «كنيسة سيستينا الحبرية» في بيت العائلة الإبراهيمية

كشفت دائرة المالية في حكومة دبي عن تفاصيل محفظة حكومة دبي لمشاريع الشراكة بين القطاعين العام والخاص، التي كان اعتمدها في فبراير الماضي سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم، ولي عهد دبي، رئيس المجلس التنفيذي، بقيمة 40 مليار درهم.
وأكد عارف عبدالرحمن أهلي، المدير التنفيذي لقطاع التخطيط والموازنة العامة في دائرة المالية، أن هذه المشاريع تخدم هدف حكومة دبي الاستراتيجي المتمثل بالارتقاء بجودة حياة السكان في الإمارة وتعزيز رفاهتهم، تحقيقاً لرؤية القيادة الرشيدة، موضحا أن المحفظة تشتمل على 39 مشروعاً من المشاريع التي تصلح للتنفيذ وفق نموذج الشراكة بين القطاعين العام والخاص، وذلك ضمن استراتيجية الدائرة للشراكة بين القطاعين.
ومن المقرّر أن تكون المشاريع الجديدة متاحة على مدى السنوات الثلاث 2024-2026، وموزعة على عشرة قطاعات تضم، المياه والصرف الصحي، وإدارة النفايات، والثقافة والفنون، والإسكان، والرعاية الصحية، والبنية التحتية للطرق ومواقف السيارات، والحدائق والمرافق العامة، ومشاريع النقل، والمدن الذكية، والمواصلات العامة.
ويستحوذ قطاع المياه والصرف الصحي على الحصة الكبرى من قيمة مشاريع الشراكة بإجمالي يبلغ 25.5 مليار درهم، فيما تبلغ حصة قطاع إدارة النفايات 5.3 مليار درهم من إجمالي قيمة مشاريع المحفظة. 
ويضم قطاع الثقافة والفنون عدة مشاريع تلبي تطلعات الإمارة في المشهد الثقافي وتبلغ قيمتها الإجمالية 2.8 مليار درهم، يقابلها ما قيمته 2.3 مليار درهم في قطاع الإسكان، في حين تصل قيمة مشاريع الشراكة بين القطاعين العام والخاص المندرجة تحت مظلة قطاع الرعاية الصحية إلى إجمالي قدره 1.5 مليار درهم.

مقالات مشابهة

  • موعد إجازة عيد الأضحى 2024 المبارك وأطول إجازة رسمية لهذا العام
  • فترة الترقب والاستعداد: إعلان إجازة عيد الأضحى 2024 المبارك وأطول فترة إجازة في العام
  • السعودية : أعتبارًا من اليوم بدء تطبيق عقوبة مخالفي أنظمة وتعليمات الحج
  • اتحاد المصريين بالسعودية: غرامة المخالفين في موسم الحج ليس وليدة اليوم
  • المملكة تستضيف بطولة العالم للراليات لأول مرة
  • الاتحاد العام للمصريين بالسعودية: قرارا المملكة صريحة "لا حج بدون تصريح"
  •  ناشط عربي يهين سفير السعودية في بلجيكا (فيديو)
  • مورينيو يصدم القادسية السعودي بتفضيله عرض فنربخشه
  • السعودية.. شركة تعلن عن اتخاذها أول قرار من نوعه في المملكة بخصوص ساعات العمل
  • «مالية دبي» تكشف تفاصيل محفظة شراكة القطاعين العام والخاص