قال عبد الإله ابن كيران، الأمين العام لحزب العدالة والتنمية، إن ما قصده بالذنوب والمعاصي حين تحدث عن الزلزال، هو أنه “من الصواب أن نراجع أنفسنا كأمة” وقال “لم أتحدث عن إخوان الحوز، عافاهم الله”.

وقال في فيديو مصور نشره في صفحته على “فايسبوك”، “هؤلاء هم ضحايا في الأغلب بسبب ذنوبنا جميعا كمغاربة”. وقال “يجب أن نتبين هل الذي وقع قد يكون بسبب ذنوبنا ومعاصينا ومخالفاتنا، ليس فقط بمعناها الفردي، ولكن أيضا بمعناها العام والسياسي.

وتساءل هل الله غائب عن هذا الكون؟ هل سنرجع للمعتقد اليوناني الذي يقول إن الله خلق هذا الكون ولم يعد يكترث به. وأجاب “بل هو حاضر في كل شيء، ولا تقع صغيرة ولا كبيرة إلا ويعلمها.

واستطرد ابن كيران، قائلا “أنا لم أحكم بأن الزلزال سببه المعاصي والذنوب، أنا بعد ما ذكرت بما يجب أن نقوم به، وشكرت جلالة الملك، قلت، إنه يجب أن نرجع إلى الله عز وجل، والمؤمنون في التاريخ كلما وقع لهم شيء صغير أو كبير يراجعون أنفسهم ما إن كانوا قاموا بمعصية.

كلمات دلالية ابن كيران زلزال الحوز

المصدر: اليوم 24

كلمات دلالية: ابن كيران زلزال الحوز ابن کیران

إقرأ أيضاً:

لن نخوّن البرهان لن نخّون العطا لن نخّون كباشي وهم والله لم ولن يخونوا شعبهم

أعترف أنني طوال العام الماضي ومنذ بداية حرب المليشيا على شعبنا ما وجهت سهام النقد لشخص أكثر مما وجهتها للفريق أول البرهان..

أنتقدته سياسياً وحتى عسكرياً رغم أن الأخيرة مهنته وتخصصه الذي يعرفه أنتقدته لأن الجرح جرحنا جميعاً والوجع لامس عصبنا جميعاً..

أنتقدته وسأفعلها مجدداً وبقوة إن كان هناك ما يستحق النقد أن قصر أو تخاذل أو تراجع..
لكن لايمكن بأي حال من الأحوال أن نخّون الرجل لأن ذلك يعني أننا نخّون الشهداء الذين مضوا إلى رحاب ربهم ويعني أننا نخّون الذين يقاتلون الآن بصمود وشجاعة وتضحية فهو قائدهم الذي يتقدمهم هو قائد الجيش محل ثقتهم الذي يدينون له بالسمع والطاعة..

سيظل قلمي يوجه نقده من أجل الإصلاح والتصحيح لكننا لن نكون خنجراً يطعن الجيش في ظهره لن نكون معولاً يهدم مؤسسة الأمة السودانية سنظل ننتقد ونناصح لأننا جميعنا في ذات المركب..

لكن لن نخوّن البرهان لن نخّون العطا لن نخّون كباشي وهم والله لم ولن يخونوا شعبهم..
#ام_وضاح

إنضم لقناة النيلين على واتساب

مقالات مشابهة

  • ابن كيران يدعو إلى إلغاء نسخة هذا العام من مهرجان "موازين" بسبب الحرب على غزة
  • زلزال بقوة 5.3 درجة يضرب شمال بابوا غينيا الجديدة
  • زلزال قوي يضرب بابوا غينيا الجديدة
  • الأوقاف تلجأ للخبرة الإيطالية لترميم مسجد يعود للقرن الـ12 تضرر بزلزال الحوز
  • لن نخوّن البرهان لن نخّون العطا لن نخّون كباشي وهم والله لم ولن يخونوا شعبهم
  • زلزال قوي يهز اليابان
  • زلزال بقوة 4.4 ريختر يضرب محيط مدينة نابولي جنوبي إيطاليا
  • زلزال يضرب محيط مدينة نابولي بجنوبي إيطاليا
  • زلزال بقوة 6 درجات يضرب محافظة أوجاساوارا اليابانية
  • زلزال يضرب محيط نابولي بإيطاليا