قال الدكتور أحمد زايد، مدير مكتبة الإسكندرية، إن مرحلة التعليم الأساسي للطلاب، هي الفترة التي يتكون بها بذور العقل، ثم تنمو الشجرة بعد ذلك في المراحل الثانوية والجامعات، مؤكدا أن التركيز على مرحلة التعليم الأساسي أمر هام جدا.

أحمد موسى: سأعرض أي توكيلات لأي مرشح على الهواء مهما كان اسمه لفسخها الخطوبة.

. شاب يقتل فتاة بطلق ناري بصلاح سالم تكوين عقول سليمة

وأضاف “زايد”  خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامي سيد علي، ببرنامج “حضرة المواطن”، المذاع على قناة “الحدث اليوم”، أنه يجب الاهتمام بنوعية التعليم، لتكوين عقول سليمة، وإنشاء تنمية بشرية حقيقية،  بجانب قدرته على اكتسب المعرفة، والانفتاح على العالم، والقدرة على فهم مشكلات المجتمع والعالم، وتطوير نفسه.

 يجب الاهتمام بالمدرسين

ولفت إلى أنه يجب الاهتمام بالمدرسين خاصة أن هناك مدرسين منغلقين والبعض منهم لديه أفكار متطرفة، ويهتموا بحياتهم الشخصية عن حياته العملية، موضحا: "نحتاج مدرس منفتح للثقافات الخارجية والبعد عن التطرف الديني ويعلم الأولاد الفكر الحديث".  

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: الدكتور أحمد زايد الإعلامي سيد علي

إقرأ أيضاً:

محمد بن زايد يصدر مرسوماً اتحادياً بتشكيل «مجلس الإمارات للإفتاء»

 أصدر صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، رئيس الدولة «حفظه الله»، مرسوماً اتحادياً بتشكيل مجلس الإمارات للإفتاء الشرعي، ومرسوماً اتحادياً آخر بتعيين عبدالله بن بيه رئيساً للمجلس بدرجة وزير.

ووفقاً للمرسوم الاتحادي، يضم مجلس الإمارات للإفتاء الشرعي في عضويته كلاً من الدكتور عمر حبتور الدرعي، نائباً للرئيس، والدكتور خليفة مبارك الظاهري، والدكتور أحمد عبدالعزيز الحداد، وجمال سالم الطريفي، والدكتور إبراهيم عبيد آل علي، والمستشار عبدالرحمن علي حميد الشامسي، والدكتور أحمد إبراهيم سبيعان الطنيجي، والدكتورة فاطمة سيف الدهماني.

يمثل مجلس الإمارات للإفتاء الشرعي المرجع الرسمي للإفتاء في الدولة، ويعمل على توحيد الجهود والرؤى والأهداف لتطوير التوجهات والسياسات والتشريعات ذات الصلة بالفتوى، وتنظيم شؤونها في الدولة، وإصدار الفتاوى العامة والطارئة والمستجدة في المسائل والموضوعات المختلفة بالدولة، وإصدار الدراسات والأبحاث ذات الصلة بمختلف مجالات الفتاوى، وإبداء الرأي الشرعي حول التشريعات ذات الصلة، والترخيص بممارسة الإفتاء الشرعي في الدولة وتأهيل المفتين وتدريبهم وتنمية مهاراتهم.

الصورة

مقالات مشابهة

  • تطوير "خبز وظيفي" يمكن أن يساعد في الوقاية من الربو
  • تربية وتعليم الدبيبة: الـ23 من يونيو الجاري موعد انطلاق امتحانات شهادة إتمام مرحلة التعليم الثانوي
  • ميراوي يتسبب في احتقان جديد بعد إعلان أساتذة التعليم العالي مقاطعة الدخول الجامعي
  • إزالة التعديات علي الأراضي الزراعية في مرحلة المهد بالغربية
  • الخشت يهنئ مدير جامعة محمد بن زايد للعلوم الإنسانية لاختياره عضواً بمجلس الإمارات للإفتاء
  • محمد بن زايد يصدر مرسوماً اتحادياً بتشكيل «مجلس الإمارات للإفتاء»
  • محمد بن راشد: الإمارات بقيادة محمد بن زايد تنتقل إلى مرحلة جديدة من التفوق والريادة
  • تحت رعاية سيف بن زايد.. الداخلية تنظم ملتقى الوقاية من المخدرات بالتعاون مع شرطة دبي
  • التحالف الوطني للعمل الأهلي ينظم احتفالية لتكريم ذوى الهمم بمكتبة الإسكندرية
  • المركز المصري للفكر والدراسات: إسرائيل أخفقت في تحقيق كل أهدافها