عدن (عدن الغد) خاص:

بحث وزير التخطيط والتعاون الدولي الدكتور واعد باذيب، اليوم، في العاصمة المؤقتة عدن، مع نائب ممثل المفوضية السامية للأمم المتحدة لشؤون اللاجئين في اليمن إراج إممبر ديف، تدخلات المفوضية الخاصة بمخيمات اللاجئين من القرن الأفريقي في اليمن.

وتطرق اللقاء الذي ضم وكيل وزارة التخطيط لقطاع التعاون الدولي عمر عبدالعزيز، وعدد من المعنيين بالوزارة والمفوضية السامية، إلى أوضاع اللاجئين الأفارقة، والمعالجات لأوضاع اللاجئين، ومشاريع المفوضية لتزويد المراكز الصحية في عدد من المخيمات بالمولدات الكهربائية وتركيب منظومة الطاقة الشمسية.

وأشاد الوزير باذيب، بدور مفوضية اللاجئين في اليمن في تقديم الدعم والمساعدات الإنسانية سواء للنازحين اليمنيين أو اللاجئين القادمين من دول القرن الأفريقي المحاذية لليمن .. مؤكدا أهمية تعزيز التنسيق المشترك بما يكفل المواءمة بين خطط وتوجهات الحكومة وحجم التمويلات المقدمة من المانحين لتغطية برامج وتدخلات المفوضية القادمة.

من جانبه ابدى نائب ممثل المفوضية السامية للأمم المتحدة لشؤون اللاجئين في اليمن، الاستعداد لتقديم كافة أشكال الدعم الممكن بناء على خطة الحكومة الخاصة بالاحتياجات.

المصدر: عدن الغد

كلمات دلالية: المفوضیة السامیة فی الیمن

إقرأ أيضاً:

وزير الصحة يبحث مع سكرتير الدولة الروسي التعاون في مجال تصنيع الدواء والمعدات الطبية

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

التقى الدكتور خالد عبدالغفار وزير الصحة والسكان، مع الدكتور أوليج سالاجي سكرتير الدولة ونائب وزير الصحة الروسي، بمقر البعثة المصرية لدى الأمم المتحدة، على هامش أعمال جمعية الصحة العالمية الـ77 التي تعقد بمقر الأمم المتحدة في «چنيف».

وقال الدكتور حسام عبدالغفار المتحدث الرسمي لوزارة الصحة والسكان، أن اللقاء تناول بحث سبل تعزيز التعاون المشترك بين البلدين في القطاع الصحي، حيث تم الاتفاق على العمل المشترك لتكثيف الجهود في مجال التصنيع الدوائي المشترك وكذلك تصنيع المعدات الطبية.

وأشار «عبدالغفار» الى إن الدكتور خالد عبدالغفار، دعا الدكتور أوليج سالاجي، لحضور فعاليات النسخة الثانية من المؤتمر العالمي للسكان والصحة والتنمية، المقرر عقده في شهر أكتوبر 2024، تحت رعاية وبتشريف الرئيس عبدالفتاح السيسي.

من جانبه، أشاد سكرتير الدولة الروسي، بالتجربة المصرية الرائدة في القضاء على فيروس سي، معربا عن تطلع بلاده إلى قيام مصر بنقل تجربتها وخبرتها إلى روسيا في هذا المجال.

IMG-20240529-WA0034 IMG-20240529-WA0032

مقالات مشابهة

  • اليمن يبحث سبل تعزيز التعاون مع مجموعة البنك الدولي
  • مفوضية اللاجئين تحث على معالجة الأزمة الإنسانية بالساحل الأفريقي
  • البرهان يبحث مع لعمامرة حل الأزمة السودانية ونائبه يرفض العودة للمفاوضات
  • وزير الصحة يبحث مع سكرتير الدولة الروسي التعاون في مجال تصنيع الدواء والمعدات الطبية
  • مشاركه المنظمة العربية في جلسة تعزيز قدرات المنظمات
  • البرهان يبحث هاتفيًا مع بلينكن سبل تعزيز التعاون بين السودان والولايات المتحدة
  • البرهان يبحث هاتفيا مع بلينكن سبل تعزيز التعاون المشترك بين السودان والولايات المتحدة
  • السايح يبحث مع السفير المصري سبل دعم العملية الانتخابية في ليبيا
  • أسوشيتد برس: نتنياهو يكثر استخدام تهمة "معاداة السامية" لصرف الأنظار عن مشكلاته الخاصة
  • اليمن يبحث مع فرنسا والأمم المتحدة أوجه الدعم الانساني والتنموي