فرحة كبيرة غمرت الأهالي في محافظة الدقهلية، احتفالا بالمولد النبوي الشريف، إذ أقبل المواطنون على المشاركة في الاحتفالات من خلال تزيين الشوارع بالإضاءة، وتوزيع القرفة باللبن والأرز باللبن.

قال إبراهيم البهنساوي، شيخ ضريح الشيخ عمر في الدقهلية، لـ«الوطن»، إن الاحتفالات جرت في مدينة السنبلاوين من خلال تزيين المكان بالإضاءة وتوزيع القرفة باللبن والأرز باللبن على المواطنين المقبلين على المقام، وفي الشوارع، من أجل نشر البهجة والسعادة على المواطنين في مولد الحبيب.

احتفالات المولد النبوي بالدقهلية 

وأوضح أن العادة تقتضي بدء الاحتفالات بتوزيع الطعام على زوار المقام، إذ يجري إطعام الزوار، ثم توزيع القرفة باللبن، على الجميع تعبيرا عن الفرحة والسعادة.

توزيع الأرز باللبن على المواطنين بالدقهلية 

وأشار إلى أنه جرى توزيع الأرز باللبن على المواطنين، من أجل نشر السعادة على قلوب المواطنين للاحتفال بالمولد النبوي الشريف.

وأوضح أن ما يحدث من احتفالات في ذلك اليوم، هو تعبيرا عن حبهم للرسول وإحياء ذكري مولده من خلال نشر البهجة والتألف والروح الحلوة علي المواطنين.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: احتفالات احتفالات المولد النبوي الشريف مولد النبي محافظة الدقهلية على المواطنین

إقرأ أيضاً:

تصل للحبس.. عقوبات التسول ومضايقة المواطنين خلال احتفالات العيد

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

تعتبر ظاهرة التسول من الظواهر المنتشرة في الشوارع، والتي تزداد بصورة ملحوظة في الأعياد والمناسبات، ومع احتفالات عيد الأضحى، حيث يلجأ بعض المتسولين لمضايقة المحتفلين في الشوارع والاحتيال عليهم بدعوى حاجتهم للنقود.

وعاقبت نصوص مواد القانون رقم  49 لسنة 1933، المتورطين في التسول، بالحبس مدة لا تتجاوز شهرين كل شخص صحيح البنية ذكرا كان أو أنثى بلغ خمس عشرة سنة أو أكثر وجد متسولا في الطريق العام أو في المحال أو الأماكن العمومية ولو أدعى أو تظاهر بأداء خدمة للغير أو عرض ألعاب أو بيع أي شيء، بحسب مادته الأولى.

فيما عاقبت المادة الثانية من القانون بالحبس مدة لا تتجاوز شهراً كل شخص غير صحيح البنية وجد في الظروف المبينة في المادة السابقة متسولاً في مدينة أو قرية نظم لها ملاجئ وكان التحاقه بها ممكناً.

وحددت المادة الثالثة من نفس القانون عقوبة الحبس مدة لا تتجاوز ثلاثة شهور كل متسول فى الظروف المبينة فى المادة الأولى يتضح الإصابة بجروح أو عاهات أو يستعمل أية وسيلة أخرى من وسائل الغش لاكتساب عطف الجمهور.

ونصت المادة الرابعة على أن يعاقب كل شخص يدخل بدون إذن فى منزل أو محل ملحق به بغرض التسول، بالعقوبة المبينة فى المادة السابقة.

مقالات مشابهة

  • تصل للحبس.. عقوبات التسول ومضايقة المواطنين خلال احتفالات العيد
  • الدقهلية تُعلن خريطة أماكن توزيع الألبان وإصدار شهادات الزواج خلال إجازة عيد الأضحى
  • للأمهات.. أماكن صرف الألبان خلال إجازة عيد الأضحى بالدقهلية
  • «اروي عطشك».. مبادرات للتخفيف على المارة في «عز الحر» بالدقهلية
  • تعرف على منافذ توزيع الألبان ومكاتب فحص المقبلين علي الزواج خلال اجازة العيد بالدقهلية
  • الرئيس الشيشاني يزور المسجد النبوي
  • خطبتا الجمعة من المسجد الحرام والمسجد النبوي الشريف
  • جلابية السيسي بالمسجد النبوي تثير جدلا عبر منصات التواصل (شاهد)
  • إقلاع أول تاكسي جوي في العالم بالمشاعر المقدسة
  • مصرع طفلة صدمتها سيارة داخل سوق السنبلاوين بالدقهلية