نظمت مديرية الطب البيطري بالمنيا، قافلة بيطرية علاجية مجانية بقرية نزلة النخل بمركز أبوقرقاص تنفيذاً لتكليفات اللواء أسامة القاضي محافظ المنيا بتكثيف القوافل البيطرية العلاجية المجانية بمختلف مراكز وقرى المحافظة، بهدف تحسين أداء الخدمات البيطرية في المناطق الريفية، وتقديم أفضل الخدمات للمربين للحفاظ على الثروة الحيوانية وزيادة إنتاجيتها .

قبل ساعات على انطلاق الدراسة.. إقبال كبير بمعارض "أهلا مدارس" في المنيا |شاهد محافظ المنيا يشهد احتفالية مديرية الأوقاف بذكرى المولد النبوي الشريف

وقال الدكتور فتحي عبد العال مدير مديرية الطب البيطري إن المديرية قدمت خدماتها البيطرية لـ 1543رأس ماشية، شملت علاج باطني ورش وتجريع ضد الطفيليات الداخلية وجس وفحص باستخدام جهاز السونار، وتحصين ضد مرض جلد عقدي، وتحصين ضد مرض طاعون المجترات الصغيرة.

بالإضافة إلى تقديم علاج دواجن لـ 600 طائرا، وذلك في إطار الحملة الإرشادية المكثفة للإرشاد البيطري للحفاظ على الثروة الحيوانية.

 

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: أبوقرقاص الثروة الحيوانية القوافل البيطرية المولد النبوي الشريف ذكرى المولد النبوي الشريف

إقرأ أيضاً:

جهود وزارة الزراعة للحفاظ على الثروة الحيوانية

أصدر السيد القصير، وزير الزراعة وإصلاح الأراضي، توجيهات بتكثيف التوعية وإصدار الإرشادات للمزارعين والمربيين لمواجهة موجة الحر، وتضمنت التوجيهات:

توصيات عاجلة للتعامل مع الظروف المناخية الطارئة وارتفاع درجات الحرارة.توصيات فنية للمربيين للحفاظ على الثروة الحيوانية والداجنة.

مبادرات وزارة الزراعة:

كلف المهندس مصطفى الصياد، نائب وزير الزراعة للثروة الحيوانية والسمكية والداجنة، كافة الجهات المعنية في قطاع الثروة الحيوانية والداجنة والهيئة العامة للخدمات البيطرية بالتواصل مع مربى ومنتجي الثروة الحيوانية والداجنة.

إرشادات ونصائح للمربيين:

في إطار جهودها التوعوية، أصدرت وزارة الزراعة، ممثلة في قطاع الثروة الحيوانية والداجنة، عددًا من النصائح والإرشادات للمربيين لمواجهة موجة الحر، تشمل:

الزراعة تصدر 15 نصيحة لتخفيف تأثير الحرارة على الثروة الحيوانية والداجنة

الإيواء:

توفير أماكن إيواء مناسبة للقطعان تضمن الراحة وتمنع الازدحام.التأكد من تهوية جيدة للحظائر مع تجنب التيارات الهوائية المباشرة.رش الحظائر بالماء لخفض درجات الحرارة.

الصحة والنظافة:

التخلص من المخلفات والفضلات بطرق سليمة لمنع التلوث وانتشار العدوى.التخلص الآمن من الحيوانات النافقة.الحرص على نظافة الحظائر وتعقيمها بشكل دوري.

التغذية:

تقديم العلائق المناسبة للقطعان التي تلبي احتياجاتها الغذائية من بروتين وطاقة.تقديم الأعلاف المركزة في أوقات مناسبة بعيدًا عن ساعات النهار الحارة.إضافة المواد المضادة للإجهادات الحرارية إلى مياه الشرب حسب تعليمات وزارة الزراعة. الزراعة تنفي قطع الأشجار بحديقة الحيوان

الشرب:

توفير مياه نظيفة للقطعان بكميات كافية.زيادة عدد مرات السقاية خلال فترات الحر الشديد.

 

مقالات مشابهة

  • بدء ذبح أضاحي الجمعيات الأهلية بالمنيا
  • محافظ أسوان يتابع تقديم الخدمات الصحية لـ821 مواطنا بقرية الإيمان بوادى الصعايدة
  • مدير بيطري الجيزة يكشف لـ«الفجر» خطة المديرية لاستقبال عيد الأضحى
  • محافظ القاهرة يتابع استعدادات مجزر البساتين الآلي لاستقبال أضاحي المواطنين
  • الطب البيطري بالقاهرة: عدد رؤوس الماشية المستهدف بمجازر العاصمة 50 ألف رأس
  • محافظة القاهرة تفتح مجازرها مجانا للمواطنين طوال أيام عيد الأضحى
  • الزراعة: الخدمات البيطرية تستقبل وفدا من دولة قطر الشقيقة لبحث آفاق التعاون
  • “الخدمات البيطرية” تستقبل وفدا من دولة قطر لبحث آفاق التعاون
  • أماكن ذبح الأضاحي مجانا بمحافظة الإسماعيلية في عيد الأضحى 2024
  • جهود وزارة الزراعة للحفاظ على الثروة الحيوانية