أصدرت وزارة العمل السعودية نظام جديد وشروط نقل الكفالة دون موافقة الكفيل، النظام الجديد يتيح للوافدين تغيير الكفيل دون الرجوع إليه وموافقته وذلك حسب النظام الجديد الذي يمنح الوافدين والأجانب الذي يأتون للسعي من الخارج باحثين عن فرصة عمل في المملكة العربية السعودية، كما منحت وزارة العمل السعودية مزايا للوافدين في تغيير الكفيل دون اذنه، كما يستطيع الوافد أن يذهب إلى أي مكان في المملكة العربية السعودية بمجرد قرأة الكفيل الرسالة.

كما منحت وزارة العمل السعودية الوافدين الاحتفاظ بجواز السفر الخاص بهم والبقاء في السعودية بعد إنتهاء عقد العمل لمدة 3 أشهر، فقد وفرت وزارة العمل شروط نقل الكفالة دون موافقة الكفيل.

وزارة العمل السعودية.. طرق نقل كفالة الوافدين دون موافقة الكفيل في النظام الجديدوزارة العمل السعودية.. شروط نقل الكفالة دون موافقة الكفيل في النظام الجديد:

تنشر بوابة الفجر إلالكترونية تفاصيل كل ما تريد معرفته عن إصدار وزارة العمل السعودية نظام جديد يمنح نقل الكفالة دون موافقة الكفيل، ذلك ضمن الخدمه المستمرة للموقع لمتابعيه وزواره على مدار الساعة لحظة بلحظة.

تعرف على شروط واجراءات نقل الكفالة للأفراد بالمملكة العربية السعودية رابط وخطوات تنفيذ خدمة الكفالة الإلكترونية في السعودية طرق نقل الكفالة دون موافقة الكفيل.. وزارة العمل السعودية النظام الجديد:

وضعت وزارة العمل السعودية عدة معايير لنقل الكفالة دون موافقة الكفيل وهي كالآتي:

وزارة العمل السعودية شروط نقل الكفالة دون موافقة الكفيل.. إذا لم يحصل العاملين على الراتب الشهري لمدة تتجاوز الثلاثة أشهر.وزارة العمل السعودية شروط نقل الكفالة دون موافقة الكفيل.. عدم تجديد الإقامة للعامل من الكفيل. وزارة العمل السعودية شروط نقل الكفالة دون موافقة الكفيل..إذا كان الكفيل لم يقوم باتخاذ أي إجراءات لرخصة العمل.وزارة العمل السعودية شروط نقل الكفالة دون موافقة الكفيل.. إذا وضع الكفيل في منطقة حمراء، في تلك الحالة سوف يتم نقله دون الرجوع للكفيل.وزارة العمل السعودية شروط نقل الكفالة دون موافقة الكفيل.. إذا تعرض المقيم لأي من الاعتداءات سواء اللفظية أو الجسدية من الكفيل.وزارة العمل السعودية شروط نقل الكفالة دون موافقة الكفيل.. الحالات التي تجوز نقل كفالتها " اضرار الكفيل":نقل الكفالة دون موافقة الكفيل وزارة العمل السعودية.. إذا تم تقديم بلاغ كيدي من الكفيل بهدف الضرر للعامل، مع توفير إثبات عن هذا البلاغ.نقل الكفالة دون موافقة الكفيل وزارة العمل السعودية.. إذا كانت العمالة بالمؤسسة المرغوب بنقلها مسجلة وتحمل رخصة وإقامة سارية المدة.نقل الكفالة دون موافقة الكفيل وزارة العمل السعودية.. عند إثبات تكليف العامل أعمال تلحق به أذى أو ضرر ومهددة لسلامته الجسمانية.نقل الكفالة دون موافقة الكفيل وزارة العمل السعودية.. عليه إثبات قيام الكفيل الأول أو أفراد عائلته بالإساءة في التعامل مع العامل.وزارة العمل السعودية.. طرق نقل كفالة الوافدين دون موافقة الكفيل في النظام الجديدخطوات تتبعها وزارة العمل السعودية لنقل الكفالة عبر موقع وزارة العمل:اختيار صفحة الخدمات إلكترونيًا من الصفحة الأساسية للموقع.تسجيل الدخول إلى الموقع عن طريق إدخال اسمك كمستخدم، وكلمة المرور، ورمز التحقق.ثم عليك إدخال المنشأة التي يرغب بها الوافد نقل كفالته لها.بعد ذلك يتم عرض كل الخدمات التي من الممكن أن يتم إجرائها عبر الانترنت.اختار من الخطورة السابقة خدمة عامل وافد.ثم تضغط على البيانات الخاصة بك: رقم إقامتك، اسمك كعامل بالكامل مثل جواز سفرك، اسم المنشأة.أخيرًا تستقبل رسالة على هاتفك المحمول لكي تتعرف فيها على نجاح إرسال الطلب مع توضيح الرقم.
 

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: وزارة العمل السعودية اليوم نقل الكفالة نقل كفالة العمالة المنزلية الجوازات السعودية طرق نقل

إقرأ أيضاً:

شروط الالتحاق بفريق عمل مدارس التكنولوجيا التطبيقية

حددت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني شروط الالتحاق بفرق عمل مدارس التكنولوجيا التطبيقية على مستوى الجمهورية. 

وفتحت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني باب التقديم للالتحاق بفريق عمل مدارس التكنولوجيا التطبيقية إلكترونيًا في الفترة من 20 مايو حتى 10 يونيو الجاري. 

مميزات العمل في مدارس التكنولوجيا التطبيقية:

العمل في بيئة تعليمية حديثة تقوم على التطوير المستمر والشامل. 

تدريب تقني مستمر عالي الجودة على مستوى دولي على أيدي خبراء معتمدين. 

فرص للحصول على خبرات عملية عديدة تساهم في بناء مركز علمي متميز. 

حوافز معنوية ومادية عديدة مرتبطة بالأداء. 

شروط الالتحاق بفرق عمل مدارس التكنولوجيا التطبيقية:ألا يزيد عمر المتقدم  للعمل في مدارس التكنولوجيا التطبيقية عن 55 عام بأكتوبر 2024. يتاح التقديم للعمل في مدارس التكنولوجيا التطبيقية للعاملين بالمدارس الحكومية والحكومية لغات والإدارات والمديريات التعليمية المحددة لكل مدرسة. يتاح التقديم لوظائف معلمي المواد الثقافية في مدارس التكنولوجيا التطبيقية من معلمي التعليم العام والفني.يتاح التقديم للوظائف المتخصصة الفنية في مدارس التكنولوجيا التطبيقية لمعلمي التعليم الفني فقط.سيتم التعامل مع الناجحين في الاختبارات بنظام الندب او المأمورية من جهة العمل إلى المدرسة التي تم التقديم للالتحاق بها. في حالة الإشارة إلى شهادات علمية أو شهادات خبرة يجب التأكد من اعتماد هذه الأوراق من جهاتها الرسمية، ومن يخالف ذلك يعرض نفسه للمساءلة القانونية والاستبعاد نهائيا بدون الرجوع على الوزارة بأي حق قانوني.شروط منصب المدير الأكاديمي في مدارس التكنولوجيا التطبيقية:أن يكون المتقدم لإدارة مدارس التكنولوجيا التطبيقية حاصل على مؤهل عالي مناسب في التربية او الإدارة (يفضل الحاصل على ماجستير). أن يكون لدى المتقدم لإدارة مدارس التكنولوجيا التطبيقية قاعدة معرفية قوية حول نظام التعليم الفني ولوائحه. يفضل ألا تقل خبرة المتقدم لإدارة مدارس التكنولوجيا التطبيقية في مجال التعليم الفني عن ثلاث سنوات. إجادة استخدام الحاسب الآلي والإنترنت. إجادة مهارات العمل الجماعي. إجادة مهارات التواصل. إجادة مهارات عرض وتقديم المعلومات. أن يكون سبق للمتقدم على وظيفة مدير مدارس التكنولوجيا التطبيقية العمل كمدير مدرسة. 

للتقديم في وظائف مدارس التكنولوجيا التطبيقية المختلفة (اضغط هنا) 
 

مقالات مشابهة

  • شـواطئ.. إعادة النظر في النظام الدولي الجديد (3)
  • عاجل.. متحدث الوزراء يوضح تفاصيل تغيير نظام الثانوية العامة
  • مستشار نتنياهو يعلن موافقة إسرائيل على شروط وقف إطلاق النار بشكل مبدئي
  • وزارة العمل تنشر ثقافة السلامة والصحة المهنية بمنشآت الوادى الجديد
  • وزارة العمل تنظم ندوة توعوية المساواة بين الجنسين وتمكين المرأة بالوادي الجديد
  • ملامح تطوير نظام الثانوية العامة: إلغاء التشعيب وتقديم مسارات جديدة
  • نظام جديد للثانوية العامة وموعد تطبيقه.. شاهد التفاصيل كاملة
  • تعرف على ملامح نظام الثانوية العامة الجديد.. «مفيش علمي ولا أدبي»
  • شروط الالتحاق بفريق عمل مدارس التكنولوجيا التطبيقية
  • بدء تفويج الحجيج، والسعودية تمنح الإذن بالحج لزوجات الليبيين الأجنبيات