الوطن:
2024-06-11@19:27:53 GMT

افتتاح مسجد جديد في البعيرات غرب الأقصر

تاريخ النشر: 29th, September 2023 GMT

افتتاح مسجد جديد في البعيرات غرب الأقصر

افتتحت مديرية أوقاف الأقصر، بقيادة الشيخ سيد محمد عبدالدايم، مدير المديرية، اليوم الجمعة، مسجدا جديدا من المساجد التي جرى الانتهاء من صيانتها وترميمها، وهو مسجد حسن علي عطية بالبعيرات بمركز ومدينة القرنة غرب الأقصر.

مظاهر رحمة النبي بأمته

وألقى خطبة الجمعة الشيخ سيد محمد عبدالدايم، مدير المديرية، بعنوان مظاهر رحمة  النبي صلى الله عليه وسلم بأمته، وذلك بحضور كوكبة من قيادات الدعوة  بالمديرية، ومن بينهم الشيخ صلاح نور عبدالعال، مدير عام الإدارة العامة للبر والأوقاف، والشيخ عبدالستار إبراهيم أبو الحجاج، مسؤول شؤون القرآن الكريم بالمديرية، والشيخ الطيب محمد حسان، مدير إدارة القرنة والجمهور الكريم.

الدور الديني والوطني لوزارة الأوقاف

يأتي ذلك في إطار الدور الديني والوطني والاجتماعي لوزارة الأوقاف، تحت رعاية الدكتور محمد مختار جمعة، وزير الأوقاف رئيس المجلس الأعلى  للشؤون الإسلامية.

قافلة دعوية موسعة

وفي سياق منفصل، أعلن مدير المديرية أن الوزارة سيّرت قافلة دعوية موسعة بأوقاف الأقصر، بمشاركة نخبة من الأئمة المتميزين بالمديرية، إذ تستضيف مساجد إدارة أوقاف أصفون هذه القافلة التي كانت أولى فعالياتها عقد اجتماع موسع مع أعضاء القافلة بمسجد الحسين بقرية طفنيس بإدارة أوقاف أصفون، وجرى مناقشة كل ما يهم أعمال الدعوة في هذه القافلة.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: الأقصر القرنة افتتاح مسجد جديد

إقرأ أيضاً:

الأوقاف تنشر نص خطبة الجمعة القادمة

نشرت وزارة الأوقاف تحديث لـ نص موضوع خطبة الجمعة الثانية من شهر يونيو 2024 بعنوان دين الإنسانية في أسمى معانيها «حرمة الدماء والأموال والأعراض» في ضوء خطبة حجة الوداع، وفضل صيام عرفة لغير الحاج.

وشددت الوزارة على الأئمة ضرورة الالتزام بموضوع الخطبة نصًا أو مضمونًا على أقل تقدير وألا يزيد زمن الخطبة عن 15 دقيقة، لتكون ما بين عشر دقائق وخمس عشرة دقيقة للخطبتين الأولى والثانية معا كحد أقصى، مع التأكيد على أن البلاغة الإيجاز، ولأن ينهى الخطيب خطبته والناس في شوق إلى المزيد خير من أن يطيل فيملوا، وفى الدروس والندوات والملتقيات الفكرية متسع كبير.

نص خطبة الجمعة القادمةنص خطبة الجمعة القادمةنص خطبة الجمعة القادمةافتتاح 27 مسجدًا الجمعة المقبل

وتفتتح وزارة الأوقاف في إطار إعمار بيوت الله (مبنى ومعنى)، 27 مسجدًا، في الجمعة الثانية من ذي الحجة، منها ( 18 ) مسجدًا إحلالاً وتجديدًا و( 9 ) مساجد صيانة وتطويرًا، وبذلك يصل إجمالي ما تم افتتاحه من 1 يوليو 2023 حتى تاريخه إلى 1045 مسجدًا، منها 813 مسجدًا جديدًا أو تم إحلالها وتجديدها، و232 مسجدًا تمت صيانتها وتطويرها. كما بلغ إجمالي ما تم إحلاله وتجديده وصيانته وفرشه خلال الفترة من 2014م حتى الجمعة المقبل 12067 مسجدًا، بتكلفة تُقدَّر بنحو 18 مليارًا و610 ملايين جنيه.

اقرأ أيضاًمنها الموت يوم الجمعة.. علامات تدل على حسن الخاتمة

بالأسماء.. الأوقاف تفتتح 27 مسجدًا الجمعة المقبل في عدد من المحافظات

ارتفاع مزيد في درجات الحرارة.. حالة الطقس غدًا الأحد حتى الجمعة 14 يونيو 2024

مقالات مشابهة

  • 15 خطيبًا اعتلوا منبر مسجد نمرة.. المفتي أكثرهم وقوفًا
  • وكيل أوقاف الفيوم: لا بد أن نسابق الزمن بتكثيف الأنشطة الدعوية حتى يتبوأ المسجد دوره الحقيقي في بناء الوعي
  • وكيل أوقاف الفيوم يناقش آلية تكثيف الأنشطة الدعوية بالمساجد
  • وكيل أوقاف الفيوم يناقش تكثيف الأنشطة الدعوية والاستعدادات لتجهيز ساحات عيد الأضحى
  • الأوقاف تنشر نص خطبة الجمعة القادمة
  • بالأسماء.. الأوقاف تفتتح 27 مسجدًا الجمعة المقبلة في عدد من المحافظات
  • ندوة تثقيفية للأئمة والواعظات بالبحر الأحمر
  • الأوقاف: افتتاح 27 مسجدا الجمعة المقبلة
  • الأوقاف تعلن افتتاح 27 مسجدًا الجمعة المقبل
  • ندوة تثقيفية للأئمة والواعظات بأوقاف البحر الأحمر