أعلنت مديرية التربية والتعليم في محافظة البحر الأحمر عن انتهاء استعداداتها للعام الدراسي الجديد، ويأتي ذلك في إطار توجيهات الدكتور رضا حجازي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، واللواء عمرو حنفي محافظ البحر الأحمر.

وأكد الدكتور هشام منير وكيل وزارة التربية والتعليم في محافظة البحر الأحمر أنه تم زيارة جميع المدارس لمتابعة استعداداتها، بالإضافة إلى تقديم تقرير حول موقف أعمال الصيانة البسيطة في تلك المدارس.


أضاف "منير" في تصريحات خاصة لصحيفة "الفجر" أنه تم الانتهاء من أعمال إنشاء 9 مشروعات مدرسية جديدة التي ستدخل الخدمة خلال العام الدراسي الجديد في مدن مختلفة بالمحافظة. وذلك ضمن مجموعة من 24 مشروع إنشاء تُنفَّذ بإشراف هيئة الأبنية التعليمية. وجاري تنفيذها في المحافظة، ما بين مدارس تجريبية وفنية ومدارس للتعليم الأساسي والثانوي.

وأوضح وكيل وزارة التربية والتعليم في محافظة البحر الأحمر أنه تم تسليم مدرسة طه حسين التجريبية المتميزة في مدينة الشلاتين بعد الانتهاء منها بنسبة 100٪. كما تم الانتهاء من 95٪ من مدرسة محمد البغدادي للتعليم الأساسي في الغردقة والتي تضم 33 فصلًا، وكذلك مدرسة الفيروز بنسبة اكتمال 95٪ والتي تحتوي على 33 فصلًا، ومدرسة 6 أكتوبر الابتدائية التي تحتوي على 8 فصول.

أشار وكيل وزارة التربية والتعليم في البحر الأحمر إلى أن من بين المشروعات المخططة لدخول الخدمة هذا العام توسعات في عدة مدارس، بما في ذلك توسعات في مدرسة الشهيد طيار محمود بـ 22 فصلًا، وتوسعات في مدرسة حسن كامل الابتدائية بـ 41 فصلًا، وتوسعات في مدرسة حسن كامل الثانوية العسكرية بـ 18 فصلًا جديدًا، ومدرسة السلام للبنين بـ 12 فصلًا، ومدرسة السلام للبنات بـ 16 فصلًا. وبذلك يبلغ إجمالي عدد الفصول الدراسية في هذه المدارس الجديدة والتوسعات المخططة لدخول الخدمة هذا العام 205 فصول دراسية.

وفي نفس السياق، قدم الدكتور هشام منير وكيل وزارة التربية والتعليم في البحر الأحمر التهنئة لأولياء الأمور والطلاب بمناسبة العام الدراسي الجديد.

وأضاف وكيل الوزارة التربية والتعليم في محافظة البحر الأحمر أنه تم اتخاذ جميع الإجراءات الاحترازية والوقائية، بالإضافة إلى إجراءات الأمن والسلامة، وذلك وفقًا لتوجيهات اللواء عمرو حنفي محافظ البحر الأحمر، من أجل تنفيذ كافة الإجراءات المتعلقة بالتعقيم وأعمال التطهير والنظافة، حفاظًا على سلامة جميع العاملين في ميدان التعليم بالمحافظة.

وأكد وكيل الوزارة التربية والتعليم في محافظة البحر الأحمر أنه تم توفير طبيب في كل مدرسة بالتعاون مع مديرية الصحة لمتابعة الطلاب ورعايتهم، بالإضافة إلى توفير غرف العزل في كل مدرسة استعدادًا كاملًا لمواجهة الفيروس المتحور. وفي الختام، دعا إلى الحفاظ على سلامة جميع الطلاب والطالبات والمعلمين وتمنى السلامة والصحة للجميع.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: وزارة التربية وزير التربية والتعليم محافظ البحر الاحمر محافظة البحر الأحمر التربية والتعليم وزارة التربية والتعليم الدكتور رضا حجازي مديرية التربية والتعليم العام الدراسي الجديد وكيل وزارة التربية والتعليم أعمال الصيانة وزير التربية والتعليم والتعليم التربية والتعليم والتعليم الفني التربية والتعليم والتعليم المدارس الجديدة مديرية التربية وزير التربية والتعليم والتعليم الفني الدكتور رضا حجازي وزير التربية والتعليم رضا حجازي وزير التربية والتعليم الدكتور رضا حجازي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني الاستعدادات للعام الدراسي وکیل وزارة التربیة والتعلیم فی الدراسی الجدید

إقرأ أيضاً:

تعليم كفر الشيخ تنهي استعداداتها لامتحانات الثانوية العامة

استعدت مديرية التربية والتعليم بكفر الشيخ، لعقد امتحانات الثانوية العامة، بغرفة عمليات رئيسية بديوان عام المديرية، وغرف عمليات فرعية بالإدارات التعليمية الـ13، تعمل على مدار 24 ساعة لتقديم الخدمة واستعدادها التام لأي طوارئ بإشراف محمد عبدالله وكيل وزارة التربية والتعليم.

وعقد محمد عبدالله، وكيل الوزارة اجتماعاً بحضور رؤساء اللجان ومديري الإدارات التعليمية بالمسرح المدرسي، والدكتور علاء جودة وكيل المديرية، وضياء الشامي، مدير عام الشؤون المالية والإدارية، وغادة النحاس، مدير عام التعليم العام، وطارق فودة، وكيل كنترول قطاع الاسكندرية.

وأضاف محمد عبدالله، وكيل الوزارة أنه بناءً على توجيهات الدكتور رضا حجازي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، عقد هذا الاجتماع لمناقشة والتنبيه على التعليمات الخاصة برؤساء اللجان.

وأكد عبدالله، يتم بدء دخول الطلاب من الساعة 8.25 صباحا بعد التفتيش على البوابة ، وعدم تفتيش الطالب داخل اللجنة والمرور بالعصا الالكترونيهة، وتفتيش الطالب في حالة صدور إنذار من العصا الالكترونية، وضرورة التحقق والتأكد من شخصية جميع المتواجدين باللجنة، والإعلان في مكان ظاهر عن قوانين تجريم الغش والمواد الهامة منه، وتقع المسؤولية على (رئيس اللجنة - المراقب - الملاحظ) في حالة تسريب الامتحان ونشرها على مواقع التواصل الاجتماعي، والتأكد بعدم دخول أي هواتف أو كاميرات أو ساعات ذكية داخل اللجان، مع وضع آلية لجمع هذه الأشياء بعناية، والتأكد من عدم دخول أي كتب أو ملازم، والإلتزام بكافة التعليمات والضوابط الخاصة بالامتحانات.

وأكد محمد عبدالله، على حرصه على ضرورة تنفيذ كافة التعليمات والإجراءات والضوابط الخاصة بأعمال الامتحانات والتي تنظم العملية الامتحانية، موجهاً بضرورة تحقيق الانضباط والنظام داخل وخارج اللجان الامتحانية، واتخاذ الإجراءات القانونية تجاه المخالفات التي تتعلق بأي محاولات للغش التقليدي أو الغش الإلكتروني باستخدام التليفون المحمول، مؤكداً أنه تم توفير كافة سبل الراحة للملاحظين والمراقبين الأوائل والمكلفين بجميع أعمال الامتحانات وضيوف المحافظة، مشيراً إلى أنه تم عمل البروتوكولات مع مديرية الأمن ومديرية الصحة، والكهرباء، لتوفير الخدمات.

مقالات مشابهة

  • تعليم كفر الشيخ: لم نتلق أي شكاوى من امتحان الاقتصاد والإحصاء
  • التربية والتعليم بالخرطوم تعلن استئناف الدراسة
  • وكيل تعليم الإسماعيلية يتفقد استراحات الثانوية العامة
  • تعليم عسير يعتمد نتيجة إجراءات النقل للإدارة المدرسية للعام الدراسي 1446هـ
  • مدير تعليم قوص يكرم الطلاب الحاصلين على الدرجة النهائية فى الشهادة الاعدادية
  • وكيل تعليم البحر الأحمر يشهد حفل ختام الأنشطة الطلابية بالمدارس اليابانية
  • محافظ الإسماعيلية يتفقَّد لجان امتحانات الثانوية العامة للعام الدراسي
  • بالأسماء.. تكريم الطلاب الفائزين في مسابقة الثقافة المسيحية بكفر الشيخ
  • الثانوية العامة 2024.. وكيل تعليم البحر الأحمر: الطلاب أمانة في أعناقنا
  • تعليم كفر الشيخ تنهي استعداداتها لامتحانات الثانوية العامة