أعلنت محافظة الجيزة عن انطلاق الحملة القومية للتحصين ضد مرض طاعون المجترات الصغيرة بدءا من أول أكتوبر 2023، وذلك بجميع مراكز المحافظة والقرى التابعة لها، في إطار خطة الهيئة العامة للخدمات البيطرية، والتي تهدف إلى الحفاظ على الثروة الحيوانية والمال العام.

وأكدت محافظة الجيزة قيام مديرية الطب البيطري بالجيزة بترقيم وتسجيل الحيوانات بمعرفة لجان مشكلة بكل الإدارات البيطرية لمديرية الطب البيطري فى جميع مراكز المحافظة، مع توفير فرق عمل من أطباء ومعاونين وعمال وسائقين وتوفير لقاحات ومستلزمات التحصين من أدوات وخلافه، بالإضافة إلى وسائل وأدوات ترقيم وتسجيل الحيوانات، كما تم توفير سيارات للعمل بكل المراكز التابعة بواقع سيارة لكل مركز مع تنظيم ندوات إرشادية بكل مراكز وقرى المحافظة قبل وأثناء الحملة.

وناشدت محافظة الجيزة المربين التعاون مع الإدارات البيطرية واللجان المشكلة أثناء عملية التسجيل والحصر للحفاظ على الثروة الحيوانية.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: الهيئة العامة للخدمات البيطرية الحملة القومية للتحصين الطب البيطري بالجيزة طاعون المجترات الصغيرة محافظة الجيزة مرض طاعون المجترات الصغيرة

إقرأ أيضاً:

انطلاق التسجيل لصيف الرياضة بجنوب الباطنة

عمان: تستمر بمركز التسجيل بإدارة الثقافة والرياضة والشباب بمحافظة جنوب الباطنة عملية التسجيل الإلكتروني لفعاليات وأنشطة صيف الرياضة 2024.

وشهد مركز التدريب إقبالًا كبيرًا من المواطنين والمقيمين للتسجيل في مراكز التدريب، وتضمنت مراكز التدريب بالمجمع الرياضي بالرستاق عدة أنشطة منها السباحة، الكاراتيه، كرة القدم للصالات، الريشة الطائرة، الشطرنج، وكرة السلة. أما المركز الرياضي بولاية العوابي يضم كرة القدم، بينما يحتضن نادي نخل رياضة كرة الطاولة.

وتنطلق أولى فعاليات صيف الرياضة بمحافظة جنوب الباطنة يوم الجمعة 21 يونيو 2024م بولاية العوابي بملعب فريق العلياء التابع للمركز الرياضي بالعوابي، وذلك بتنظيم قافلة رياضية بعنوان (صحتي في رياضتي) وتبدأ من الخامسة عصرا إلى السابعة مساء.

وقامت اللجنة الرئيسية لصيف الرياضة بالوزارة بإنشاء منصة للتسجيل الإلكتروني بموقع الوزارة لتسهيل عملية التسجيل في مراكز التدريب في مختلف محافظات سلطنة عمان.

مقالات مشابهة

  • بيطري الجيزة: ذبح 1533 رأس ماشية خلال اليوم الأول للعيد
  • منسق حركة تمرد: جمعنا 2 مليون توقيع بعد أسبوع من انطلاق الحملة
  • مدير بيطري الجيزة يكشف لـ«الفجر» خطة المديرية لاستقبال عيد الأضحى
  • محافظة القاهرة تفتح مجازرها مجانا للمواطنين طوال أيام عيد الأضحى
  • انطلاق التسجيل لصيف الرياضة بجنوب الباطنة
  • الزراعة: الخدمات البيطرية تستقبل وفدا من دولة قطر الشقيقة لبحث آفاق التعاون
  • انطلاق الحملة الانتخابية الرئاسية في موريتانيا
  • عناوين مراكز علاج العقر أو الخدش من الحيوانات بمحافظة القاهرة
  • “الخدمات البيطرية” تستقبل وفدا من دولة قطر لبحث آفاق التعاون
  • عناوين مراكز الوقاية ما بعد التعرض للعقر من الحيوانات بكفر الشيخ