يعتبر الفلفل الأسود واحداً من أكثر التوابل استخدامًا في العالم، حيث يضفي مذاقًا حارًا ولاذعًا على الأطباق التي يُضاف إليها إضافةً إلى ذلك، يتمتع الفلفل الأسود بنكهة مميزة تجعله مرغوبًا لدى الكثيرين.

يحظى الفلفل الأسود بالعديد من الفوائد الصحية المهمة، حيث يساعد في تحسين صحة الجهاز الهضمي بتحفيز العصارات الهضمية والإنزيمات، مما يعزز عملية الهضم وقدرة الجسم على هضم الطعام.

كما يؤثر الفلفل الأسود إيجابيًا على إنزيمات البنكرياس ويساعد في تخفيف غازات المعدة وانتفاخ البطن.

يعتبر البيبيرين الموجود في الفلفل الأسود مانعاً للسرطان ويساهم في امتصاص العناصر الغذائية الأخرى في الأمعاء مثل السلينيوم والكركمين والبيتا كاروتين وفيتامينات ب، التي تعتبر مهمة لصحة الأمعاء والوقاية من السرطان.

أيضًا، يساعد البيبيرين الموجود في الفلفل الأسود على خفض ضغط الدم. وبفضل تأثيره في تثبيط تكوين الخلايا الدهنية، يُعزز استخدام الفلفل الأسود في تحقيق أهداف فقدان الوزن.

من المعروف أن الفلفل الأسود يساهم في تخفيف نزلات البرد والسعال، حيث يحفز الدورة الدموية وتدفق المخاط في الجسم، وعند دمجه مع العسل، يعزز ذلك تأثيره في تخفيف السعال.

المصدر: تركيا الآن

كلمات دلالية: الفلفل الأسود توابل الفلفل الأسود

إقرأ أيضاً:

مليشيا الحوثي تقتحم منزل العميد طه الجعمي في إب

داهمت مليشيا الحوثي المصنفة على لائحة الارهاب منازل قائد عسكري في قوات المقاومة الوطنية "حراس الجمهورية" في مديرية حزم العدين غربي محافظة إب (وسط اليمن).

وقالت مصادر محلية، ان حملة عسكرية حوثية على متنها عشرات الافراد المدججين بالاسلحة بقيادة القيادي "ضبعان" المنتحل صفة مدير قسم شرطة الاجعوم داهمت امس الاحد منازل العميد "طه شائع الجعمي" قائد اللواء الرابع حراس جمهورية في منطقة الاجعوم حزم العدين غربي المحافظة.

وأضافت المصادر ان المليشيا تسببت بترويع الاطفال والنساء عند اقتحام المنازل واخراج ساكنيها بقوة السلاح بشكل همجي دون مراعاة لاي حرمة ضاربين عرض الحائط كل القوانين والاعراف والعادات والتقاليد اليمنية وقامت باحتلالها والتمركز داخلها.

وبحسب المصادر فإن المليشيا قامت بنهب ومصادرة المنازل الممتلكات والأموال والسيارات وكل الالات الزراعية والاراضي والمزارع، بذريعة تنفيذ أوامر مايسمى بجهاز "الحارس القضائي" ذراع المليشيا للإستيلاء على ممتلكات الخصوم.

يذكر ان مليشيا الحوثي المدعومة من إيران اصدرت قراراً عبر مايسمى المحكمة العسكرية الخامسة يقضى بـ الحجز التحفظي على أموال وممتلكات 33 من القيادات العسكرية المناهضة لها في مديريات الساحل الغربي بينهم العميد طه شائع الجعمي في منتصف سبتمبر 2023م.

مقالات مشابهة

  • “ريد بُل فور 2 سكور” تتوّج أبطالَها الذين سيمثّلون المملكة في ألمانيا
  • أفضل الأطعمة لتعزيز التركيز عند طلاب الثانوية العامة
  • دراسة تحذر: الفلفل الحار قد يزيد من خطر السمنة
  • الصندوق الأسود للسفارة الأمريكية باليمن
  • حتى بوجود الرجال.. هل كانت المرأة مسؤولة عن توزيع الميراث في مصر القديمة؟
  • الصندوق الأسود لسفاح التجمع
  • كنز الجمال الطبيعي.. كيف يمكن لـ "الموز" تحقيق شعر صحي ولامع
  • الاتحاد الماروني العالمي: على حزب الله تنفيذ القرار 1559
  • مليشيا الحوثي تقتحم منزل العميد طه الجعمي في إب
  •  أطعمة تساعد يساعد في تحسين الذاكرة